منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية


قوانين وشروط منتديات المنطقة الشرقية

قوانين وشروط المنتدى

التسجيل في المنتدى مجاني! نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والشروط والسياسات المفصلة أدناه. إذا وافقت على الشروط, الرجاء اضغط على مربع ' أوافق ' واضغط على زر 'التسجيل' أدناه. إذا اردت إلغاء التسجيل, اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية للمنتديات.

* منتديات المنطقة الشرقية ليست منتديات ذات تحرر ديني و أخلاقي وهي تؤدي واجبها كأي منتدى يخدم القراء ويحتضن المبدعين تحت ضل الأخلاق والمبادئ الإسلامية الحميدة. فعلى كل كاتب أو قارئ احترام أنظمة ومشاعر الدين الإسلامي وإتباع ما أمرنا بإتباعه سيد الخلق صلى الله عليه وسلم وما وجب في القران الكريم.

* منتديات المنطقة الشرقية ليست منبراً سياسياً لدعاة الإصلاح السياسي أو الديني في أي بلدي مسلم أو عربي ويقبل النقد البناء لسياسة الدول على أن لا تحتوي تلك الانتقادات كلاماً جارحاً أو خارج عن الخلق في حق أي قائد لأي دولة أو انتقاداً لأي دوله مسلمة و عربية أو لشعبها أو لعادتها وتقاليدها ويجب على كل كاتب أو قارئ أو إداري احترام تلك العادات والتقاليد وان يبدي الرأي والانتقاد البناء تحت ضل الحوار البناء والفكر الأدبي الإسلامي.

* منتديات المنطقة الشرقية لا تعبر عن رأيها من خلال أقلام وكتابات الأعضاء وإنما تحتضنها وهي مسؤولية كاتبها بالدرجة الأولى ومسؤولية المنتدى من الدرجة الثانية وفي حال تم انتهاك الحقوق الفكرية أو حقوق النشر فيحق لإدارة المنتدى التصرف بما تجده مناسباً دون الرجوع لكاتب الموضوع ويحق للإدارة تنبيه الأعضاء المخالفين أو إيقافهم اعتماداً على مدى حساسية الموضوع أو ما تراه الإدارة مناسباً من الإجراءات.

* منتديات المنطقة الشرقية راعياً للفكر الأدبي والقصائد وكل ما يخص الأعضاء من مواهب فكرية و أدبية وأقلام واعده على أن تكون تلك المؤلفات ذات مستوى أدبي راقي خالي من كل ما يخدش الأدب أو الحياء تحت ضل الفكر الإسلامي والأخلاق الحميدة ولا يسمح بالكتابات التي تحوي كلمات الحب الصريحة ولا برسائل العشق الخاوية والداعية للانحراف سواء كانت كلمات أو معاني بين السطور. كما يحق للإدارة أن تراجع أي مقاله أو موضوع في الأقسام الأدبية واتخاذ أي إجراء مناسب في حق الموضوع وكاتبه في حال مخالفة قوانين الأقسام الفكرية. ويحق للمنتدى في حال تم انتهاك الحقوق الفكرية ونقلها إلى المنتدى أن يحذف في حال تم تلقي شكوى والتحقق من صحة الشكوى.

* لا يحق لأي عضو انتقاد أي كاتب انتقاداً هادماً أو جارحاً ويحق له أن يرفع شكوى إلى مشرف القسم المباشر ويذكر فيها أسباب معارضته أو شكواه ضد مقالة الكاتب أو لأحد المشرفين الإداريين. وفي حال حدث أي شيء مماثل من التهجم على عضو يحق للإدارة التصرف في حق المخطئ أو البادئ من أعضاء أو مشرفين واتخاذ الإجراء اللازم ويقتضي هذا الإجراء على مدى حساسية القضية أو تكررها وقد تصل إلى الطرد ومنع الدخول للمنتدى وحذف كافة مشاركات المخطئ بعد تكرار التنبيه. ولا يحق للعضو المتضرر الرد على المتهجم بالرد عليه مباشرة في الموضوع ويحق له رفع شكوى وترك الموضوع لأصحاب القرار من مشرف القسم أو إدارة المنتدى, وتعد الإدارة المتضرر بأخذ حقه بأي طريقه تجدها الإدارة مناسبة حسب حساسية الموضوع أو أهميته. وفي حال مخالفة المتضرر فإن للإدارة الحق في وقف كلا الطرفين لعدم التزامهما بأنظمة وقوانين المنتدى.

* منتديات المنطقة الشرقية منتدى يخدم القراء والكتاب بشكل عام ولا يحق لأي عضو أو كاتب أو مشرف استخدام خدمات الموقع لأي أهداف شخصية أو إساءة استخدامها كرفع ملفات مخالفة للشريعة الإسلامية أو الأخلاق من خلال مركز تحميل الملفات. أو استخدام الرسائل الخاصة في معاكسات أو مراسلات محتواها مخالف, فإن من حق الإدارة وقف عضوية المخالف مباشرة عند التأكد من شروعه في تلك المخالفات.

* منتديات المنطقة الشرقية ترحب بكل ما هو نافع أو مسل للقراء ويحق للأعضاء ألكتابه والمرح بالأقسام الترفيهية على أن تكون تلك المشاركات والمواضيع غير مخالفة للأخلاق أو المبادئ الإسلامية ولا تحتوي على الفاض بذيئة أو استخفاف بالمشاركات بين الجنسين وتبادل الكلمات الغرامية و الغزلية بحجة التسلية والضحك. وتمنع الإدارة تلك المشاركات بحزم ويتم توجيه تنبيه لمن يخالف أو حذف الموضوع أو المشاركة دون الرجوع للكاتب. وفي حال تكرار المخالفة من نفس العضو يحق للإدارة وقف العضو مؤقتاً أو بشكل دائم حسب ما تقتضيه المخالفة. وتوجه الإدارة بعدم المشاركة في الأقسام الترفية بأكثر من عشر مشاركات يومياً وفي حال تجاوزها فلن تنظر الإدارة لعدد مشاركات العضو ولن يحتسب في قائمة الشخصيات الهامة أو كبار الكتاب لدى الإدارة.

* منتديات المنطقة الشرقية لا تسمح برفع المرفقات أو الصور المنافية للشريعة الإسلامية وتنطبق تلك الأنظمة أيضا على التواقيع الخاصة بالأعضاء على أن لا تحتوي على صور سواء عارية أو شبه عارية لأحد الجنسين ويمنع أيضا استخدام الصور أو الكلمات المثيرة في المشاركات أو التواقيع ويحق للإدارة مسح أي مرفق للعضو أو توقيع مخالف وتنبيهه ولا يسمح برفع صورة أو توقيع يحتوي على كلمات أو مجسمات أو أشكال غير معروفة أو مفهومة ويحق للإدارة اتخاذ ما هو مناسب ضد أي مخالف دون الرجوع له.

* على كل عضو أو كاتب أو قارئ قراءة أنظمة والتسجيل والكتابة في المنتدى وعليه الالتزام بها وإدارة المنتدى تضع كل ما في جهودها من رفع المستوى الفكري والأدبي للقراء كما تسعى دائماً إلى خدمة الأعضاء والقراء بكافة المجالات وبكل الوسائل المتاحة حرصاً منها على توفير الأفضل دائماً لروادها ويحق لكل عضو المشاركة بالاقتراحات ورفع مستوى الموقع بالتواصل مع الإدارة وتوصيل أي فكرة أو قضية يراها مناسبة وهامه ولن تتقاعس الإدارة عن التنفيذ في حال تم الاتفاق بينها وبين العضو مباشرة.

* كل ما يكتب في هذا المنتدى هو مثل قول العضو بلسانه ونريد أن نذكركم بحكمها:
أولاً: الأصل أن كلام المرء شر ووبال على صاحبه ما استثناه المولى جلَّ جلاله بقوله: {لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس} (النساء: 114).
ثانياً: أن الله - عزَّ وجلَّ - لا يحب الفحش في القول ولا الإيذاء باللسان إلا ممن كان مظلوماً، قال تعالى: {لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم...} (النساء: 148)، وقال صلى الله عليه وسلم: «إن الله كره لكم ثلاثاً: قيل وقال، وإضاعة المال وكثرة السؤال» (أخرجه البخاري ومسلم).
ثالثاً: أن العبد محاسب على كل ما يتفوه به من خير وشر، وصغيرة وكبيرة، ودقيق وجليل، قال تعالى: {ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد} (ق: 18). وقال: {وإن عليكم لحافظين، كراماً كاتبين، يعلمون ما تفعلون} (الانفطار: 10 - 12).
رابعاً: أنه سبب استقامة جوارح الإنسان أو هلاكها، فعن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا أصبح ابن آدم فإن الأعضاء كلها تكفر اللسان فتقول: اتق الله فينا فإنما نحن بك فإن استقمت استقمنا، وإن اعوججت اعوججنا» (أخرجه الترمذي وأحمد) قال الإمام النووي - رحمه الله - معنى (تكفر اللسان) أي: تذل وتخضع».
خامساً: الكلام في العورات والاستمتاع بما حرم الله - عزَّ وجلّ - والتلذذ بتعدي حدود الله هو زنا اللسان. فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إن الله - تعالى - كتب على ابن آدم حظه من الزنا أدرك ذلك لا محالة، فزنا العين النظر، وزنا اللسان المنطق، والنفس تمنّى وتشتهي والفرج يصدِّق ذلك أو يكذبه» (أخرجه البخاري).
سادساً: أنه سببٌ لعذاب المرء في قبره، كما في حديث ابن عباس - رضي الله عنه - أن النبي صلى الله عليه وسلم مرّ بقبرين فقال: «إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير أما أحدهما فكان يمشي بالنميمة» (أخرجه البخاري ومسلم).
سابعاً: إطلاق العنان للسان من غير حسيب ولا رقيب طريق من طرق جهنم، فعن معاذ بن جبل - رضي الله عنه - قال: يا نبي الله، إنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟ فقال: (ثكلتك أمك يا معاذ، وهل يَكبُّ الناس على وجوههم - أو على مناخرهم - إلا حصائد ألسنتهم؟» (أخرجه الترمذي وأحمد).

 

إن مشرفي وإداريي منتديات المنطقة الشرقية بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها
ولا يتحمل أي من إدارة منتديات المنطقة الشرقية أي مسؤولية عن مضامين المشاركات

بالنقر على زر "موافق" أدناه، فإنك توافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى . إن مالكي منتديات المنطقة الشرقية لديهم حق حذف، أو مسح، أو تعديل، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه

عدم التدخل في خصوصية الأعضاء أو الإساءة إليهم

وتذكر قول الله تعالى ((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

Sitemap

الساعة الآن 04:11 AM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @


 
1 2 3 4 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 34 35 36 37 38 40 43 44 45 46 47 48 50 51 52 53 54 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 102