منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > منتديات الأسرة والمجتمع > الطفل والأسرة والمجتمع



المراهقه والمراهق



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-03-27, 07:23 PM   #1 (permalink)
&مشرفه&
 
الصورة الرمزية قطر الندى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 2,799
معدل تقييم المستوى: 447
قطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسي
Icon4041 المراهقه والمراهق




بسم الله الرحمن الرحيم

كثير من الأهل يجدون صعوبات في التعامل مع أبنائهم الذين يمرون بمرحلة المراهقة. ولتسارع الأحداث اليومية على كافة الأصعدة أصبح من الصعب التركيز على المشكلات التي تواجه الشباب خصوصاً الذين يمرون بفترة المراهقة.

وهذه مرحلة حرجه جداً في حياة الإنسان، و يجب على الآباء الانتباه لهذه المرحلة والتعامل معها بحرص وهذا عن طريق تجنب الخلافات الغير مجدية.
ونقدم هنا بعض المشكلات التي يقع فيها الشباب بدون وعي مثل:

استعمال المواد المحرمة:

تعاطى المواد المخدرة هي أكبر المشاكل التي يتعرض لها الشباب في كل المجتمعات، فهذه الطريقة تكون وسيلة لنيل القبول بين الأصدقاء و الهروب من مواجهة المشاكل. ولكن الشباب غير الواعي لا يعلم أن تعاطي المواد المخدرة لا يحل المشاكل بل يزيدها ويعقدها.
ويجب على الآباء اكتشاف هذه المشكلة مبكراً و لكن كيف؟
هناك علامات تدل على أن هناك مشكله مثل الرسوب في بعض المواد وتغير الأصدقاء الصالحين الى أصدقاء سوء والاتجاه لسرقة المال من البيت لشراء هذه المواد، والتغير في الشخصية أو النشاط.
وإقامة حوار متبادل بين الأبناء والآباء تكون الوسيلة الوحيدة للحد من مخاوف الآباء وتعطيهم الفرصة
لتوعية الأبناء بطريقه صحية لتجنب أضرار الإدمان والمشاكل الخطيرة الأخرى
المراهقه والمراهق.

الهروب من المنازل:

ملايين الشباب يهربون من منازلهم كل عام من جميع الطبقات الاجتماعية وغالباً ما يحدث ذلك بعد خلاف قاسى بين الآباء والأبناء ويمكث الابن مع صديق ليوم أو يومين قبل أن يعود إلى المنزل ويتكرر هذا الحدث فيما بعد، ثم يتحول إلى عادة.
وفي هذه المرات يمكث الولد لمدة أطول خارج المنزل، وبذلك يكون عرضة للمشاكل الخطيرة في الشارع بعيداً عن أي رقابه.
وبعض الشباب لا يعود للمنزل وليس عنده أي فكره إلى أين سيذهب وبذلك يخسر حياته ومستقبله ويتعرض للمشاكل التي قد تقضى على حياته.

الخلافات في الأسرة:

الخلافات في الأسرة شيء عادي لا توجد أسرة بدون أي خلافات. كل الناس عندهم أيام حلوة وأيام صعبة والاحترام المتبادل هو الذي يسهل الأمور ويساعد الطرفين إلى الوصول لحل للمشكلة التي يواجهونها.
إذا كانت المشكلة بين الآباء فلا يجب على الأبناء مساندة أي طرف بل يستحسن عدم التدخل ويجب على الأهل التعامل مع المشكلة بطريقة صحيحة والوصول إلى حل وبذلك يفهم الأبناء أن وجود المشاكل شيء عادى. ومن الطبيعي أن تنتهي المشكلة بحل فلا يؤثر ذلك عليهم بطريقه سلبية.

الاكتئاب:

يصاب المراهقون بالاكتئاب بسهولة ومن أتفه الأسباب. وتعتبر هذه المشكلة إما مشكلة طويلة المدى أو قصيرة المدى، بالنسبة للتعامل مع الاكتئاب قصير المدى يعني مواجهة مصدر الاكتئاب أو تجنبه إذا أمكن.
وغالباً يكون تجنب المشكلات مستحيلاً ولكن تجنب مصدر مشكل معين لفترة مؤقتة يعطى الإنسان وجهه نظر جديدة. والتمرينات الفيزيائية تساعد على استرخاء الجسد وراحة العقل.
فمن المهم إدراك ما الذي يسبب الإحباط أو الاكتئاب. ويكون أحيانا بسبب نظرة المراهق التشاؤمية للحياة، فيجب تربيه الأبناء على أن يستمتعوا بالحياة و يكون دائماً لديهم أمل ونظرة تفاؤلية تساعدهم على الصمود أمام مشكلات الحياة التي لا تنتهي.
أما اكتئاب المدى الطويل، فيكون أصعب في التعامل معه فهو يتمكن من المراهق ويسيطر على حياته ويمكن التعامل معه أيضاً ولكن بحذر أكثر وعن طريق متخصص
والحقيقة فانه بعد عرض تلك المشكلات فالحل الوحيد والأمثل هو تقوية الوازع الدينى فى نفوس الأبناء منذ الصغر ؛ فخوف الله جل وعلا والتمسك بدرب وهدى القرآن الكريم واتخاذ سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كقدوة مدى الحياة ، كل هذا من شأنه أن يأخذ بأيدى الشباب الى بر الأمان و يحميهم باذن الله من دروب السوء والشر التى يريدها لهم أعداء الاسلام.


اختكم قطر الندى



hglvhiri ,hglvhir

من مواضيع قطر الندى في المنتدى


__________________
[flash=http://upload.7ozn.com/files15/13121601051.swf]WIDTH=604 HEIGHT=304[/flash]
قطر الندى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-03-27, 10:37 PM   #2 (permalink)
عضو مميز
 
الصورة الرمزية مشاعر صادقة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: مع مشاعري
المشاركات: 450
معدل تقييم المستوى: 193
مشاعر صادقة قلم ذهبيمشاعر صادقة قلم ذهبيمشاعر صادقة قلم ذهبيمشاعر صادقة قلم ذهبيمشاعر صادقة قلم ذهبيمشاعر صادقة قلم ذهبيمشاعر صادقة قلم ذهبيمشاعر صادقة قلم ذهبيمشاعر صادقة قلم ذهبيمشاعر صادقة قلم ذهبيمشاعر صادقة قلم ذهبي
افتراضي

يسلموو قطر الندى
على الطرح المفيد الرائع
لكي ودي

من مواضيع مشاعر صادقة في المنتدى


__________________
مشاعر صادقة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-03-30, 12:19 AM   #3 (permalink)
&مشرفه&
 
الصورة الرمزية قطر الندى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 2,799
معدل تقييم المستوى: 447
قطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسي
افتراضي

الله يسلمك غلاتي مشكورة على مرورك

الرائع احترامي لك غلاتي

من مواضيع قطر الندى في المنتدى


__________________
[flash=http://upload.7ozn.com/files15/13121601051.swf]WIDTH=604 HEIGHT=304[/flash]
قطر الندى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-03-30, 10:09 PM   #5 (permalink)
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية tetaa
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 65
معدل تقييم المستوى: 125
tetaa على الطريق
افتراضي

يسلمووووووووووووووووووووووووو

من مواضيع tetaa في المنتدى


__________________
tetaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المراهقه, والمراهق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: المراهقه والمراهق
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخادمه المراهقه بندول مصدع القصص والروايات 0 2010-01-05 08:49 PM

Sitemap

الساعة الآن 03:52 PM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @