منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > منتديات الأسرة والمجتمع > الازياء الجمال



حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-05-09, 11:59 PM   #1 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
الصورة الرمزية ▌▌ ЙaőmД‏❤
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: ķŝǻ
المشاركات: 3,697
معدل تقييم المستوى: 526
▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي
افتراضي حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~


حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~









{,,, مُدًخٌـلَ ,,,
تَغٌلًيٍ يَأبًنٌيٍهٌ تًغٌليٍ يًحُقَ لَكُ الغٌلآ
خًلًيٍجيًهَ ؤكٌلًكً حُــلآ.....
طًفًتَيٍ فٌكًرٍ كٌلُ شٌأعُرًؤأنٌتًي أجُمٌلً
مَأكًتًبُ عُنٌ بُنًتٍ ألٌخُلٍيُجٌ....


يعتبر الزي الخليجي خير لسـان يعبر عـن حـال الأمة وعاداتها وتقاليدها وتراثها ,
الأزياء الشعبية من أهم الوسائل المستخدمة في الكشف عن تراث الشعوب عبر أجيال مختلفة ،
وهي إن اختلف في أشكالها وألوانها فإنمـا تعبـر بذلك عـن مراحـل تاريخية مختلفة مرت بهـا الأمـة ،
وسجلت على القماش أفراحهـا وعاداتهـا وأساليب حياتهـا المختلفـة,
ومنطقـة الخليج عريقـة ولهـا أصولها وجذورهـا التاريخية الضاربة في الأعمـاق ،
وهي منطقـة ارتبطت بالبحـر ، لذلك أتت أزياؤها بشـكل يتناسب مع طبيعـة البيئـة البحـرية في الألـوان الجميلة ،
وتتميز الأزياء التقليدية للمرأة في دول الخليج العربية بعـدة خصائص تنبـع من إطار واحد ،
تشمل طريقة لبسها وألوانهـا وكذلك زخرفتها وتفصيلها مع فروقات بسيطة لا تؤثـر على نمطها العـام ،
حتى يمكن اعتبارها زيـاً قومياً شعبياً واحداً لأهـل الخليج من بعض الفروقات المحلية البسيطة المعروفـة في اللون والتطريز .


| سوف نتعرف معا على الازياء الشعبيه ومنها : |


ثُؤبً ألٌنُشٌلٌ || ~


حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~

حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~

حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~

حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~

يتصف ثوب النشل ب لإتسأع حيت كأنت ترتديه النساء في المناسبأت الكبيره
ويصنع من أقمشه حريريه الساده وغيرها من الأقمشه التي تزدان بـ لآلوأن مثل ألآحمر,
والبنفسجي , والآخضر ..الخ ولكن اللون الآسود يتميز بجاذبيته ..

لِبْس العَروسْ || ~

حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~

حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~

يطرز بخيوط ذهبيه لتزيد بريقأ وجمالآ للعروسه ..

ثُؤبْ مُفحّحْ || ~

حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~

ردأء مكون من قطع طوليه وعرضيه ملونه ~

ثُؤبً النقدَة || ~


حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~

النقدة وهو النقش بشرائط الخوص على القماش المخرم بخيوط التلي بأشكال هندسية ،
تضغط باليد لتثبت النقشه ~

ألُمُخًنَقٌ||~

حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~

حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~

حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~

حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~
يلبسه الفتيات غير المتزوجات وألصغيرات .
وهو غطاء أسود للرأس يتكون من قطعه قمأش حريرالآسودالشفاف
تخأط كامله الآ فتحه للوجه وتطرزبخيوط الحرير والآسلآك الذهبيه أوالفضه.




pEJgNjW HgReEcfW vWr~uWjQiQ lRkQiQ ctEdSiR||Z lRkQiQ pEJgNjW vWr~uWjQiQ

من مواضيع ▌▌ ЙaőmД‏❤ في المنتدى


__________________



؛




▌▌ ЙaőmД‏❤ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-05-10, 12:00 AM   #2 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
الصورة الرمزية ▌▌ ЙaőmД‏❤
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: ķŝǻ
المشاركات: 3,697
معدل تقييم المستوى: 526
▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي
افتراضي

نًــجٌــدُ||~




مٌكُـهً ؤألًمٌدًيٌنٌهً||~



هذا يخص مكة اسم الثوب درفة الباب يكون قطعة واحدة من الامام
قطعة ومن الخلف قطعة مطرز بالكنتيل والقصب
ويكون التطريز بكثرة على الثوب


الثوب الفوشي مديني اسمه مصكك.. او.. مشبر
يتكون من ثلاث قطع ثوب داخلي والمشتغل الخارجي
وسروال مشتغل وطرحة



هذا ثوب مديني وهذه الكراسي تخص العروسة وقت الزفة
تمشي العروسة فوقها الى ان تصل الى الكوشة
وهذه الكراسي تكون في الكوشة للعريس والعروسة يخص المدينة



يتكون من ثوب داخلي وثوب شفاف مشتغل من الاوراقنز
ويلبس على الراس المحرمة والمدورة

ثُؤبً ألطأئفٌ ||~



مكون من ثلآث قطع مطرزه من الصدر والاكمام والطرحه شفاف مطرزه بأسلآك ذهبيه

ثُؤًبُ نٌجُرًأنٌ||~



هذه الثياب تخص منطقة الباحة
الثوب المطرز والدفة والمقطع اجودها المطرزة يدوياً

لا تكتمل زينة الثوب التقليدي إلا بالمجوهرات والحلي والزينة المصنوعة من الذهب والفضة.
وتتكون من تشكيلة واسعة من الحلي الذهبية بالإضافة إلى المجوهرات النادرة
غنية بالنقش كما وانها ثروة منقولة ينطبق عليها المثل زينة وخزينة ألذٌهَبٌ ؤألمٌجًؤهٌرَاتٌ||~



مجموعه من القلآد والسلآسل



براقع من الذهب وأساوروالحلق



مجموعه من الآحزمه الذهب وأساوركبيره



المرتهش|| قلاده كبيره تغطي الصدرمكونه سلآسل مرصعه بالفصوص



من مواضيع ▌▌ ЙaőmД‏❤ في المنتدى


__________________



؛




▌▌ ЙaőmД‏❤ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-05-10, 12:01 AM   #3 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
الصورة الرمزية ▌▌ ЙaőmД‏❤
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: ķŝǻ
المشاركات: 3,697
معدل تقييم المستوى: 526
▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي
افتراضي

الــبٌرٌأقًعً||~








عُطُؤرًأتً وألًعٌنًاًٌيُهً بًألشٌعٌرٍ||~




مجموعة من عطورات النساء والتي تستخدم في ذلك الوقت
مثل ريف الدور أبو طيرسوار باريس
المرش وهو أناء يوضع فيه العطر يرش على الجسم




بعض أدوات العناية بالشعركريم للشعرو الحناء في كيس من القماش
وعن يمينة ملون الشفتين (ديرمان) وهو بمثابة الروج للنساء

|| شاركوأمعنا من ||
||الآزيــــاء والمجوهرات ...وغيرهــا ~
~ أوإذا عندكم شي قديم من جدادتكم ||



{مخرُجً,,,
أخًذٌتًيٍ مٌنً الزيٍنً كٌلًهً جٌمالٌ ؤحُسًنِ وأدُبً
طًبًيٍعيٍ مُؤمٌكًتًسٌبٍ....
ؤصٌفَكً تُعَدٌيٍ ألًمٌحًأسُنُ أحٌتًأرَفًيٍكُ الأدًيٍبُ
ذا شُيٍ مٌوغُرٍيًبٌ لٌبًنٌتُ الخًليٍجٌ....



منقول

من مواضيع ▌▌ ЙaőmД‏❤ في المنتدى


__________________



؛




▌▌ ЙaőmД‏❤ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ألٌثُؤبً, مٌنَهَ, حُـلآتً, رًقّعًتَهَ, ؤفُيٍهٌ||

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

Sitemap

الساعة الآن 06:54 AM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @