منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > منتديات الأسرة والمجتمع > الطفل والأسرة والمجتمع



لاصقات منع الحمل: ما لها وما عليها



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-16, 09:25 AM   #1 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
الصورة الرمزية ▌▌ ЙaőmД‏❤
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: ķŝǻ
المشاركات: 3,697
معدل تقييم المستوى: 529
▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي▌▌ ЙaőmД‏❤ قلم ألماسي
افتراضي لاصقات منع الحمل: ما لها وما عليها


Hi






لاصقات الحمل:






......




لاصقات منع الحمل: ما لها وما عليها
تستخدم أسبوعيا وفعاليتها تساوي الأقراص



في إطار سؤال النساء المتكرر عن أفضل وسائل منع الحمل، يزداد الحديث عن لاصقات منع الحمل. وهذه الأخيرة تحتوي على هرموني «الأستروجين» و«البروجستيرون»، وتستخدم مرة أسبوعيا، ليتم تغييرها في اليوم نفسه من الأسبوع المقبل ولمدة ثلاثة أسابيع متتالية، على أن يتم التخلص منها خلال الأسبوع الرابع.
هو لاصق هرموني مركب يحتوي على هرمون «الأستروجين» وهرمون «البروجستيرون» اللذين يستخدمان لتنظيم الحمل، وهو يوضع على الجلد مرة كل أسبوع، ليتم تغييره في اليوم نفسه من الأسبوع المقبل ولمدة ثلاثة أسابيع متتالية، على أن يتم التخلص منه خلال الأسبوع الرابع.


- كيف يعمل هذا اللاصق؟
لاصقات منع الحمل رقيقة للغاية وملساء، تحمل لون الجلد، وتعمل عن طريق توفير مستوى دائم من هرموني «البروجستيرون» و«الأستروجين» على التوالي عبر إمرارهما عن طريق الجلد إلى داخل مجرى الدم، وهذه الطريقة معروفة باسم الإستعمال عبر الجلد. وهي تعمل بالطريقة نفسها التي تعمل بها أقراص منع الحمل، إذ تقوم بمنع عملية التبويض، وتحدث تغييرات في إفرازات عنق الرحم، مما يجعل الوسط المحيط يمنع مرور الحيوانات المنوية ودخولها إلى الرحم.
70 ألف لاصقة



- ما هو مدى فعالية لاصقات منع الحمل؟
تعتبر لاصقات منع الحمل فعالة بنسبة تصل إلى98% لتنظيم الحمل، إذا استخدمت بالشكل الصحيح. وعمليا، تمت تجربة أكثر من 70 ألف لاصقة إكلينيكيا على أكثر من 3300 امرأة حتى الآن، وأظهرت الدراسات الإكلينيكية المقارنة أن لكل من اللاصق وأقراص منع الحمل الفعالية المتساوية.



- ما هي طريقة استعمال هذه اللاصقات؟
تحتوي كل عبوة على ثلاث لاصقات، مصممة للإستعمال خلال دورة شهرية مدتها 28 يوما أو أربعة أسابيع على النحو التالي: تستعمل لاصقة واحدة خلال اليوم الأول من الدورة الشهرية ولمدة أسبوع كامل، على أن يتم استبدالها باللاصقة الجديدة في نفس اليوم من الأسبوع التالي ولمدة ثلاثة أسابيع متتالية، ويكون الأسبوع الرابع خاليا تماما من اللاصقات. وبعد الإنتهاء من الأسبوع الرابع، تبدأ دورة جديدة ولاصق جديد في يوم تغيير اللاصق المعتاد.
ويوصى بتثبيت هذا اللاصق على واحد من الأماكن الأربعة التالية وبنفس الفاعلية: في أعلى الردفين أو أعلى الحوض أو أعلى الذراع الخارجي أو خلف الكتف فيما عدا الثديين. ويجب مراعاة وضع هذا اللاصق على جلد نظيف وجاف، ويمنع تثبيته على الجلد الملتهب أو المتهيج أو المجروح، كما لا ينصح بتغييره إلى موضع آخر خلال أو في منتصف الأسبوع، لأن من شأن ذلك أن يجعله رخوا وغير ثابت، مما يقلل من فاعليته. ومن المفترض أن يظل اللاصق مثبتا في مكانه وفعالا، حتى خلال الإستحمام وممارسة السباحة والتمرينات الرياضية أو عند التعرض لأجواء عالية الرطوبة أو البرودة أو الحرارة.



- ما هي مميزات اللاصقات الهرمونية؟
تعتبر هذه اللاصقات خيارا ضروريا للزوجة التي تريد أن تتخلص من تناول حبوب منع الحمل بصورة يومية. وهي تمتاز بخفض تعرض المرأة إلى مستوى مرتفع من الهرمون (حوالي 60% من هرمون الإستروجين أو أقل)، مما يعني نظريا خفض نسبة المخاطر الجانبية، خصوصا التخثرات الوريدية. ولكن، من الهام جدا فهم المخاطر المحتملة والآثار الجانبية التي قد تصاحب استخدامها، والتحدث مع الطبيب قبل البدء في تطبيقها.
الآثار الجانبية للاصقات،



كآلام وثقل في الثديين،
على غرار وسائل منع الحمل الهرمونية الأخرى، تشكو بعض النساء من بعض الآثار الجانبية للاصقات، كآلام وثقل في الثديين، صداع، غثيان، تغييرات في الدورة الشهرية، آلام وانتفاخ في البطن، زيادة في الإفرازات المهبلية واحتمال تهيج الجلد مكان اللاصق. وقد أشارت الأبحاث الإكلينيكية إلى أن استعمال لاصقات منع الحمل للنساء لمدة تتراوح من 6 إلى 13 دورة علاجية أي حوالي سنة كاملة يؤدي إلى زيادة بسيطة في وزن الجسم لا تتجاوز 400 غرام تقريبا. وكما هو الحال مع أي دواء، تحتاج المرأة إلى متابعة دورية من قبل الطبيب، أثناء استخدام هذه اللاصقات.
- ما هي موانع استخدامها؟

أثبتت الدراسات أن التدخين يزيد من خطر الآثار السلبية الخطيرة لوسائل منع الحمل الهرمونية عامة بما فيها الحبوب واللاصقات، كأمراض القلب والأوعية الدموية. ويزداد هذا الخطر مع التقدم في العمر (بعد سن الخامسة والثلاثين). ولا ينبغي أن تستخدم هذه اللاصقات من قبل النساء اللواتي لديهن تاريخ إصابة بأزمة قلبية أو جلطات دموية في الساقين والرئتين، أو من قبل من سبق لهن تشخيص أورام في الثدي أو في بطانة الرحم وعنق الرحم، أو من يعانين اضطرابا في الكبد وارتفاعا في ضغط الدم أو مضاعفات السكري أو من يعانين من سمنة مفرطة، علما أن اللاصقات الهرمونية ليست الوسيلة الفعالة للواتي تزيد أوزانهن عن 90 كيلوغراما.
- هل تؤثر هذه اللاصقات على المرضعة؟
لاصقات منع الحمل مشابهة جدا في تركيبتها ومفعولها لحبوب منع الحمل المركبة التي تحتوي على هرموني «الأستروجين» و«البروجستيرون» معا، علما أنه لم تنظم دراسات كافية على استخدام اللاصقات أثناء فترة الرضاعة، ولا يعرف مدى تأثير الهرمون المفرز في حليب الأم على الرضع. لذا، لا يوصى باستعمال اللاصقات أثناء الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى أن اللاصقات كغيرها من موانع الحمل الهرمونية المركبة قد تقلل من كمية حليب الأم.


- ماذا يحصل للجنين إذا استخدمت السيدة لاصقات منع الحمل عن طريق الخطأ؟
لقد أجريت دراسات على نطاق واسع في هذا الإطار، إلا أنها لم تكشف زيادة خطر العيوب الخلقية للأجنة لدى النساء اللواتي استخدمن حبوب منع الحمل الهرمونية عن غير قصد قبل أو أثناء الحمل المبكر. وتنطبق نتائج هذه الدراسات على اللاصقات. وينبغي هنا التأكيد على السيدات بالإنتظام في تناول موانع الحمل الهرمونية سواء كانت عن طريق الفم (الحبوب) أو اللاصقات، لتجنب حدوث حمل عن غير قصد أو تناول أدوية وعقارات غير مأمونة أثناء الفترة الأولى من الحمل







لاصقات الحمل:





Bye
...




ghwrhj lku hgplg: lh gih ,lh ugdih ghwrhj gih HkX hgpgl ugdih

من مواضيع ▌▌ ЙaőmД‏❤ في المنتدى


__________________



؛




▌▌ ЙaőmД‏❤ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-06-16, 04:57 PM   #2 (permalink)
&مشرفه&
 
الصورة الرمزية قطر الندى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 2,799
معدل تقييم المستوى: 448
قطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسي
افتراضي

الله يعطيك العافية يالغلا موضوع متكامل ما شاء الله عليك

مشكوره وبإنتظار جديدك

حفظك الرحمن

من مواضيع قطر الندى في المنتدى


__________________
[flash=http://upload.7ozn.com/files15/13121601051.swf]WIDTH=604 HEIGHT=304[/flash]
قطر الندى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-06-19, 12:41 AM   #3 (permalink)
عضو مميز
 
الصورة الرمزية غلا الدلع كله
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: في قلب زوجي
المشاركات: 755
معدل تقييم المستوى: 201
غلا الدلع كله على الطريق
افتراضي

موضوع يستاهل التقييم ابدعتي ماشالله
اف شكر

من مواضيع غلا الدلع كله في المنتدى


__________________


غلا الدلع كله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, لاصقات, لها, أنْ, الحلم, عليها, وما

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: لاصقات منع الحمل: ما لها وما عليها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحلم يكون في 6 ثوانــــــــــــي ,,, ▌▌ ЙaőmД‏❤ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي 2 2010-06-04 08:08 AM
سبحان الله .. بحر من الحمم البركانيه T0o0Fe مقاطع فيديو 3 2010-01-18 03:51 PM
جزيرة الحلم والرومنسية الكلاسيكي السياحة والسفر 8 2009-09-22 02:00 AM
شوفو الجمل ماذا فعل؟ دموع الغالي صور 13 2009-03-08 01:45 AM

Sitemap

الساعة الآن 10:40 PM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @