منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > منتديات التسلية والترفيه > صرقعه



من طرائف الاختبارات: طالب يتكفل بسفر معلمه وآخر يذكره بـ «الفزعة» من أجل النجاح



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-27, 12:43 AM   #1 (permalink)

T0o0Fe

 
الصورة الرمزية T0o0Fe
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: ..حايلڪَـg..
العمر: 29
المشاركات: 17,005
معدل تقييم المستوى: 1919
T0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامة
افتراضي من طرائف الاختبارات: طالب يتكفل بسفر معلمه وآخر يذكره بـ «الفزعة» من أجل النجاح


بعد مرور خمسة أيام على بدء الاختبارات النهائية في المنطقة الشرقية كشف معلمون عن مواقف غريبة وطريفة فى أوراق الاجابات التى قاموا بتصحيحها مؤخرًا حيث يحرص الطلاب المتعثرون الذين لم يراجعوا دروسهم بشكل جيد على الخروج على النص والابتعاد عن محاور الأسئلة الموجودة أمامهم متجهين الى طرق ملتوية في محاولة على ما يبدوا بائسة لاستعطاف المعلم للحصول على علامة النجاح .
«اليوم» تستعرض بعض النماذج التي يرويها معلمون خلال تصحيحهم لأوراق الاختبارات في المرحلة الثانوية .
طالب يتكفل بسفر معلمه
فى البداية يقول معلم بالمرحلة الثانوية بإحدى مدارس الدمام أنه فوجىد عند تصحيح ورقة الامتحان أن أحد الطلاب استعطف المعلم في اسفل الورقة طالبا منه أن يساعده على النجاح في المادة حتى يستطيع السفر مع أهله خلال فصل الصيف ، موضحا أنه في حال عدم نجاحه فلن يستطيع السفر معهم ، وأشار المعلم الى أن الطالب لم يكتف بذلك بل أطلق وعداً على نفسه أنه إذا نجح في المادة فسوف يقنع والده بالتكفل بسفر المعلم نفسه أيضًا وكافة المصاريف الخاصة به.





مواقف لاتنسى
ومعلم آخر وجد نفسه في موقف محرج عندما استدعاه احد المراقبين والمصححين لاجابات الطلاب ليطلعه على ماهو مكتوب في خلف الورقة ، وعندما قرأها كما يقول المعلم وجدت كلاما موجها لي يذكرني بما قام به الطالب تجاهي خلال الفصل الدراسي من تقديم بعض وجبات الإفطار التي كان يحضرها من المنزل بالاضافة الى مساعدتي عندما تعطلت سيارتي في أحد الممرات خارج الدوام الرسمي ، وهو ما وضعه في موقف محرج أمام المراقب .


استغلال الجيران

معلم آخر يروي قصته حيث يسكن بجوار أحد الطلاب الذين يقوم بالتدريس لهم في الفصل موضحا انه خلال الأسبوع الأخير أصبح الطالب كل يوم يطرق باب المنزل ليقدم طبقًا من طعام الغداء أو العشاء أو صحنا من الحلويات التي تم اعدادها في المنزل في محاولة لاستعطاف المعلم ، ويضيف المعلم أنه حرص منذ البداية على عدم قبول أي شىء الا بعد الانتهاء من الاختبارات ، كما أنني أصبحت حريصا على الالتقاء بالطالب الذي ظل يراقب مواعيد دخولي وخروجي من المنزل للسلام علي ومحاولة معرفة تفاصيل الاختبار.
أسئلة بديلة





فيما تحدث المعلم «س ف» عن أسلوب مختلف من مواقف لطلاب ولكن هذه المرة بطريقة ذكية ، حيث اكتشف خلال تصحيح ورقة أحد الطلاب أنه لم يستطع الاجابة على سؤالين من ضمن الأسئلة الموجودة، فما كان من الطالب الا أن قام بوضع سؤالين بديلين من اسئلة المنهج واجاب عليهما لتعويض الأسئلة التي لم يجب عنها، ورغم اعتراف المعلم أن هذه طريقة غير قانونية ، ولكنه أبدى تعاطفه مع الطالب موضحا أنه يكفي أن الطالب على علم بالمادة ، وربما يكون هناك أمر جعله ينسى الاجابة الصحيحة لهذين السؤالين .
وتروي «ج ذ» معلمة لغة عربية في إحدى المدارس الثانوية بالدمام ثانويات الدمام فصلا من فصول الاستهتار لدى بعض الطالبات حيث تقول إنها وخلال تصحيح أوراق مادة النحو وجدت احدى الطالبات تقوم برسم بعض الورود والزخارف على اسم المعلمة الموجود أسفل ورقة الأسئلة ، اضافة الى اكتفاء احدى الطالبات عند اجابتها على أحد الأسئلة بعبارة « انظري الصفحة رقم 100 للحصول على الاجابة» وهو ما وصفته المعلمة بالاستهتار بالمادة والمعلمة في نفس الوقت.
ووصف احد الطلاب السبب وراء تلك الكتابات التي تجتاح أوراق الاجابة على اسئلة الاختبارات بسبب صعوبتها أو عدم دراسة الطالب للمنهج بشكل جيد ، وفي الوقت نفسه يطبق مايقوله المعلم خلال توزيع أوراق الأسئلة على الطلاب وهو يردد «لا تتركوا سؤالًا دون اجابة» وعندما تكون الاجابة مفقودة فالطريق أمام الطالب متاح للاستغاثة بالمعلم.






وقال «ي ف» مدير إحدى المدارس الثانوية في الخبر أنه وبشكل سنوي تتكرر هذه الظاهرة التي كثيرا ما يحذر المدرسون منها بداية امتحان كل مادة ، كما تكون ادارة المدرسة حريصة على تهيئة جميع الاجواء المناسبة لتمكين الطلبة من اداء اختباراتهم بكل سهولة ويسر وذلك من خلال اتاحة وقت كاف لاداء الاختبارات وتقديم المياه والعصائر الباردة للطلاب للتخفيف من حرارة الأجواء وتبديد المخاوف الموجودة لديهم من الاختبارات ، اضافة الى تقديم أسبوع كامل للمراجعة بين المدرسين والطلاب من أجل مساعدة الطلاب وحول تصحيح أوراق الاختبارات أشار الى ان تصحيح الاختبارات يتم يوما بيوم دون اي تأخير وترصد الدرجات بعد ان تراجع ورقة الاجابات بشكل دقيق .






وغرائب وعجائب اجابات الطلاب لا تنتهي وهي وإن كانت طريفة إلا أن لها دلالات تربوية،فهي تعكس مدى تحصيل هؤلاء الطلاب، ومدى حاجتهم لمزيد من الرعاية والتوجيه.
ومواصلة للمسيرة المضحكة نقدم نماذج أخرى منها نشرت على شبكة الإنترنت:
في مادة النصوص للصف الثالث المتوسط: كان السؤال يقول: اشرح قول الشاعر:
إن تركناكِ ما قطفناكِ حينًا
فسيسطو على حماك الذبول
قال الطالب وقد فهم المعنى جيدًا لكنه استخدم العامية في الكتابة: إن خليناس ما أخذناس بتموتين وتذبلين وما نستفيد منس شي.
- في مادة القواعد: أعرب ما تحته خط (ركد الماء في بطن الوادي)
الكلمة المطلوبة كانت (بطن).
ج: الباء حرف جر. طن: اسم مجرور.
- وفي مادة القواعد أيضًا أتى سؤال إعراب/ أعرب (يا تركي اجتهد).
يا حرف نداء. تر: اسم وهو مضاف. كي: مضاف إليه مستعار من الحرف الإنجليزي (كي) وهو أعجمي ممنوع من الصرف. اجتهد: خبر بمعنى: ابذل قصارى جهدك.


- في مادة الأدب: أتى سؤال: خطبة البتراء من قائلها؟ وما سبب تسميتها بذلك؟
أجاب: قالتها البتراء وسبب التسمية لأنها بترت يديها ورجليها.
- في مادة الإنجليزي: أتى سؤال تعبير عن «عادات الأكل في السعودية».
لم يستطع الطالب التعبير فأجاب:
The eating custams is KSA good === vary good ===== vary vary good ===== vary vary vary good
- قطعة ترجمتها الصحيحةالاختبارات: «الفزعة» النجاحاشتهر الرحالة العربي ابن بطوطة برحالته في زمن قديم قبل اختراع السيارة والطيارة والقطار).
فكانت ترجمة إحدى الطالبات لها: اشتهر العرب بنقل البن والبطاطس منذ القدم بواسطة السيارات والقطارات والطيارات.
- أحد الطلاب كتب ترجمة لشاعر جاهلي كالتالي:
(شاعر سعودي معاصر من شعراء الدولة العباسية توفي عام 1419هـ).
- وفي مادة التوحيد: أتى سؤال يقول: عرف الشرك الأكبر والشرك الأصغر؟
فأجاب الطالب: الشرك الأكبر هو عبادة الأصنام الكبيرة. أما الشرك الأصغر فهو عبادة الأصنام الصغيرة.
- وفي مادة الفقه: أتى سؤال يقول: اذكر ثلاث أنواع من الأجبان المحرمة؟
الإجابة المفروضة: ما صنع من خنزير, ما خالطه نجاسة, ما عجن بمحرم كالخمر... إلخ.
كانت إجابة الطالب: (كيري, أبو ولد, البقرات الثلاث).
- طلب من إحدى الطالبات إعراب كلمة دمشق فقالت: الدال حرف جر و مشق مرض يصيب الأطفال في الشتاء.
- في مادة التاريخ يقول السؤال: لماذا لقب الإمام سعود الكبير بذلك؟
الجواب الصحيح: تمييزًا له عن من جاء بعده ممن يحمل الاسم نفسه.
أما جواب الطالب فكان كالتالي: لقب بالكبير لأنه كان يمشي أمام الجيش رافعًا رأسه فوق (يعني ما أحد قده).
- سؤال: لماذا تشرق الشمس بالرياض قبل مكة المكرمة؟
الجواب: لأن الرياض عاصمة المملكة.
- سؤال: هات أربعة أسماء تكون في محل رفع فاعل؟
الجواب: أسماء بنت جيراننا.. وأسماء أختي.. وأسماء بنت خالي دحيم.. وأسماء أبلة أختي نوير.
- سؤال: عرف البراكين.
الجواب: انظر الكتاب صفحة 104.
في مادة اللغة الإنجليزية وضعت صورة طماطم وتحتها اسمها بالإنجليزي tomatos ثم وضعت صورة تفاحة وطلب المدرس اسمها بالإنجليزي.
كتب أحد الطلبة: توفيتوحس.
- أما العلوم فحدّث ولا حرج. في سؤال عن الجاذبية الأرضية أجاب أحد الطلبة: يوم تمر من جنبك بنت مزيونة.. تضيع دربك ثم تنجذب وراها.
- في مادة الفقه، السؤال: ما تعريف قتل العمد، وقتل الخطأ؟
- الجواب: قتل العمد: هو القتل بالعامود سواءً من الخشب أوالحديد.. قتل الخطاء: أن يقصد قتل رجلٍ فيقتل آخر.
- جاء سؤال للطلاب في مادة الفقه بما نصه: إذا كان زكاة (6) من الإبل حقة فما زكاة ما زاد عن 10 من الإبل؟
أجاب الطالب= فيل.
- في مادة الفقه: أتى سؤال: اذكر صفة صلاة الكسوف؟
أجاب: هو أن يأتي الرجل ليصلي الظهر في المسجد فيجد أن الجماعة صلوا وانتهوا فيجلس في مؤخرة المسجد حتى إذا خرجوا صلى لوحده. (يعني الرجل مكسوف عن تأخره عن الصلاة مع الجماعة).


طالب جاه السؤال في الادب اكمل الابيات التالية اللي هي:
ان الجديدن اذا مااستوليا
على جديد ادنياه للبلى
فقام كملها بالابيات الخطيرة التالية:
والله لم احفظ قصيدة الشاعر
وطال ليل الهم والليل قد انجلى
الا يااخي هلا فزعت لي
بدرجات ترجع لي لذة الـــكرى
والا جعلتك لاتــــــبالي
بعشق مثل قيس قد ابـــــــتلى
وهنا كتب امزح




وطالبة تحكي قصتها قلئلا: لما كنت في اخر سنة من المتوسط في احدى الاختبارات شديت اعصابي زيادة عن اللزوم المهم والابلة بلشت توزع الورق اناكنت في منتصف الفصل المهم طبعا اول شئ في كل ورقة اختبار الاسم طالعت في كلمة الاسم قلت ياربي الاسم اسمي وش هو وربي في ذاك الوقت نسيته مرة ولاشئ مو راضية اتذكره من الاسم حالة فقد ذاكرة مؤقتة جاتني وشوي والابلة قاعدة تكمل التوزيع قلت لصاحبتي اللي جنبي الاسم الحقيني تكفين اسمي وش هو البنت كاني قلت لها نكتة فرطت ضحك وانا في قمة الماساة وهي تقول اول حرف وتضحك وثاني حرف وتضحك بس بركة كملت انا اخر حرف

وفي مرة عندما كنت اولى ثانوي في بنت من جد بايعتها شكلها مغصوبة على المدرسة جاتها ابلة الجغرافيا في الترم الثاني قدامنا تقولها شوفي انا مو ناقصني استهبال ماتعرفي الاجابة اتركيها فاضية لاتحطي تخاريف
طلعت البنت كاتبة في سؤال اين تقع البلدة الفلانبة؟؟ وانا ايش دراني شايفتني كريستوف كولمبس
ولا وحدة الحين في ثالث الابلة كاتية صوبي الخطا في "مالم يقضي" الا لازم نحذف الياغء ونحط كسرة في النحو عشانه مجزوم فكتبت البنت لها في القران لايوجد خطا لأنها كانت اية من القران؟؟؟؟

وفي مرة قريت في الجريدة ان في ولد بعد ماتوزعت الاوراق وقريها قال استاذ ابا اروح الحمام وافق الاستاذ وراح معاه وشوي الا الولد مصخها هذا كله حمام دخل عليه ولقي الولد حاشر في السيفون ـ الله يكرمكم ـ كتاب المادة وقاعد يحفظ الاجوبة .

ومرة في مدرسة من جد صارت البنت مبرشمة في داخل جزمتهاـ الله يكرمكم ـ ومانكشفت لكن ربي حب يكشفها قامت ابلة ارسلتها عند المديرة تجيب شئ ولما دخلت فصخت الجزمة عشان لازم المهم وجات ابلة وكشفتها وانفضحت

اما عن حكاية صارت لي انا من جد في سنة سادس كان عندنا تاريخ على حسب اعتقادي وماما ماادري وش طاري عليها يابنتي متاكدة واقولها الا والله ياماما انا شفتها وبعدين وصلت المدرسة وكان معلق الجدول على الجدر قالت تعالي هنا نتاكد وقريته لقيته مو تاريخ!! عليا حديث وياربي بقي على الاختبار ساعة الا ربع ماادري نص ساعة ويجيبو لي ابلة الحديث وتقولي اقري ذا واحفظي ذا وشوفي ذا واتركي هذي الصفحة مافيها شئ
وانا بصراحة شعوري كان رووووعة مخلوط مابين الفرح والفجعة طبعا الفجعة عشاني مخربطة والفرح اني ماراح اذاكر تاريخ مرة ثانية ولما دريت ماما بسبب فرحتي تهزئت شوي بس الحمدلله كملت الاختبار ونجحت
صارو الحين مايثقو بشوفاتي للجدول لازم تجيهم في البنت نسخة تتعلق على المكتب حقي





طالب فقد الأمل في الأختبارات بأن يأتي بكلمة صحيحه , فقام بتكرار عباره واحدة على 10 أوراق وهي :الأجابة خلف الورقة , ثم كتب في الصفحه الأخيرة: علاش تلوج ياأستاذ



lk 'vhzt hghojfhvhj: 'hgf dj;tg fstv lugli ,Nov d`;vi fJ «hgt.um» H[g hgk[hp Hugli lk hghojfhvhj hgk[hp fstv fJ d`;vi dj;tg ,Nov «hgt.um»

من مواضيع T0o0Fe في المنتدى


__________________
T0o0Fe غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-06-27, 12:44 AM   #2 (permalink)

T0o0Fe

 
الصورة الرمزية T0o0Fe
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: ..حايلڪَـg..
العمر: 29
المشاركات: 17,005
معدل تقييم المستوى: 1919
T0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامة
افتراضي

اتفق احد التلاميذ الكسالى مع زميله على أن يكتب له إجابة الأسئلة في ورقة خارجية , ويعطيه اياها اثناء الامتحان , وبالفعل نجحت الخطة , ولكن عند إصلاح الأوراق وجد المدرس عبارة في آخر ورقة الطالب الكسول : اذا شافك المدرس قطع الورقه .

كان هناك مدرس يشرح لطلابه حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( ثلاثه جدهن جد ، وهزلهن جد (النكاح والخلع والطلاق) فسأله أحد الطلاب : " يا أستاذ ..نحن فهمناالخلع والطلاق لكن مافهمناش النكاح"
فقال الاستاذ:"يعني مثلا أقول لك :زوجتك ابنتي "
فقال الطالب بسرعه:"وانا قبلت الزواج"
فذهل الاستاذ وصاح :"طلقها ..:
فرفض الطالب؛فقال المدرس وهو يكتم غيضه :"عليك الله تطلقها"
فصمم الطالب على الرفض ، وهو يهز راسه "لا..لا "فثار المدرس , وخلع العمامه ورمى الطباشير , ووصلت الى المدير الذي اجبر الطالب على الطلاق بالقوة "


في مادة التوحيد : أتى سؤال يقول / عرف الشرك الأكبر والشرك الأصغر ؟
فأجاب الطالب / الشرك الأكبر هو عبادة الأصنام الكبيرة أما الشرك الأصفر فهو عبادة الأصنام الصغيرة . ( ما شاء الله عليه ) .

في مادة الأدب
أتى سؤال / خطبة البتراء من قائلها وما سبب تسميتها بذلك ؟ أجاب / قالتها البتراء وسبب التسمية لأنها بترت يديها ورجليها . ( بعدي ) .

في مادة الانجليزي
أتى سؤال تعبير " عادات الأكل في السعودية " .
Write to the Baragraf About The Eating Cusms SA
لم يحفظ الطالب التعبير فأجاب :
The eaying customs is Sagood = = =
= = = vary good
= vary vary good = = = = = = = =
vary vary vary good = = = = = = = ( داهية هالولد ) .

وفي مادة العلوم للصف الثاني متوسط :
السنة الضوئية / هي عملية البناء الضوئي التي يعملها الضوء في ألف سنه ضوئية...
وفي مادة الحديث للصف الأول ثانوي:
س / من هم المستشرقون ؟
وكانت إجابة أحد الطلاب
/ هم الذين يخرجون بعد شروق الشمس
سئل تلميذ لماذا تشرق الشمس في الرياض قبل مكة المكرمة؟ فأجاب: لأن الرياض عاصمة السعودية. سئل طالبٌ ماذا نستفيد من الحمير؟ فأجاب: توصلنا للبطحاء.


اذكر ثلاث انواع من الاجبان المحرمة؟

الاجابة المفروضة ,

ما صنع من خنزير , ما خالطه نجاسة, ما عجن بمحرم كالخمر...الخ

كانت اجابة الطالب: (كيري , ابو ولد , البقرات الثلاث)


طلب من احدى الطالبات اعراب كلمة دمشق فقالت :الدال حرف جر و مشق مرض يصيب الاطفال في الشتاء


في مادة التاريخ يقول السؤال :

لماذا لقب الإمام / سعود الكبير بذلك ؟

الجواب الصحيح :

تمييزاً له على من جاء بعده ممن يحمل الاسم نفسه .


أما جواب الطالب فكان كالتالي :

لقب بالكبير لأنه كان يمشي أمام الجيش رافع رأسه فوق

( يعني ما أحد قده ).


سؤال في مادة الجغرافيه

لماذا الطقس في السعوديه حار والطقس في الصين بارد؟

هند:لان الصين بلاد حضاري.........والسعوديه بلاد عربي!!!!

في مادة النصوص للصف الثالث المتوسط

، كان السؤال يقول : اشرح قول

الشاعر:

إن تركناكِ ما قطفناكِ حيناً *** فسيسطو على جماك الذبول

قال الطالب وقد فهم المعنى جيداً لكنه استخدم العامية في الكتابة : إن

خليناس ما أخذناس بتموتين وتذبلين وما نستفيد منس شي





نلاحظ أن بعض أخطاء الطلاب تأتي في إجاباتهم عفوية تثير العجب وتخالف المعقول والمنطقي، بل تتعدى مغزى السؤال ومقصده إلى ما لا يمكن أن يتوقعه المعلم فضلاً عمن سواه!! فتكون بمثابة طرفة مضحكة.
ومن هذه الأخطاء:
جاء سؤال إلى الطلاب في مادة الفقه بما نصه:
إذا كان زكاة (6) من الإبل حقة.
فما زكاة ما زاد عن (10) من الإبل؟
أجاب الطالب = فيل.
لماذا الطقس في السعودية حار والطقس في الصين بارد؟
الطالب: لأن الصين بلاد حضاري..... والسعودية بلاد عربي!!!
كتب أحد الطلبة موضوعًا عن الوطن، ودعم موضوعه ببيت من الشعر قائلاً كما قال الشاعر طلال مداح: وطني الحبيب وهل أحب سواه.
أيضًا في مادة التاريخ ورد سؤال يقول:
اذكر سبب مغادرة الشيخ محمد بن عبدالوهاب العيينة إلى الدرعية.
علل أحد الطلاب: بسبب ضغط المغول!!
وللإجابة عن سؤال:
من هو عقبة بن نافع؟
أجاب الطالب: هو مخرج 10 (اسم أحد الطرق الرئيسية بمدينة الرياض).
وعن سؤال: اذكر أعمال قصي بن كلاب؟
أجاب أحد الطلاب: كان يقوم الليل كله, ويحفظ القرآن ويرتله, ويحارب مع النبي, ويحفظ الأحاديث!
الجواب الصحيح هو: السقاية والرفادة ... فقصي بن كلاب عاش قبل الإسلام.
جوابًا عن سؤال في مادة الفقه يقول:
ما أنواع الدهون الحيوانية؟
أجاب أحد الطلاب:
أنواع الدهون هي: سمن وودك وزبد!!!
الجواب الصحيح غير ذلك طبعًا وهو:
دهون مباحة، ودهون محرمة.
كان معلم التاريخ يتحدث عن مولد النبي صلى الله عليه وسلم فكتب على السبورة هذا الرقم 571م فسأل المدرس أحد الطلاب ماذا يعني حرف الميم؟؟
التي هي ميلادي طبعًا، فقال: تعني (متر يا أستاذ)!
وهذه بعض الإجابات لبعض الطلاب في مواد التربية الإسلامية المرحلة المتوسطة:
س1 ما هو الدعاء الذي تقوله عند دخول المسجد؟
ج1 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
س2 ما هو الدعاء الذي تقوله عند الخروج من المسجد؟
ج2 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
س3 من هو إمام الموحدين؟
ج3 ريان بلال.
والجواب الصحيح إبراهيم عليه السلام.
س4 ماذا يقول من يأخذ كتابه بيمينه يوم القيامة؟
ج4 يقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.
طبعًا الإجابة سهلة ومعروفة يقول «هاؤم اقرءوا كتابيه إني ظننت أني ملاق حسابيه».
ويقول معلم لغة عربية:
من المواقف الطريفة التي حصلت في مادتي كانت عندما طلبت من الطلاب ضبط العبارة بالشكل (لغير الناطقين بالعربية):
وكانت العبارة (ما أنت قاطع الرحم).
فكانت إجابته بقوله: والله ما قطعت الرحم وإني أتواصل معهم ..(على باله إني محقق).
وهذه رسالة وسائط وصلتني من معلم
صور إجابة الطالب بالجوال، وأرسلها وسائط.
السؤال: عدد المذاهب الفقهية الأربعة.
الإجابة: 1- المذهب المالكي 2-المذهب الزهراني 3-المذهب الشهري (شطب الشهري) وكتب الحنيفي
4-المذهب القحطاني (شطب القحطاني) وكتب الشافعي.
سأل معلم اللغة العربية الطالب ما هو النداء؟
أجاب الطالب: هو أن تقول لواحد تعال!
معلم جغرافيا يسأل:
س: اذكر ثلاثة من أنواع النباتات في المملكة.
أجاب أحد الطلاب: 1- التربة 2- الهواء 3- الماء.
معلم علوم يسأل: هات مثالًا لحيوان زاحف.
الجواب: الطفل الرضيع!
أحد طلاب المرحلة الابتدائية فاجأنا في الإذاعة المدرسية فسأل: ما هو الكائن الحي الذي له 12 رجلًا؟ ففكر الطلاب وفكرنا معهم ولم نصل إلى جواب، فأجاب الطالب: التريلة.
وسئل طالب في العلوم السؤال التالي:
س / ما مكونات الجهاز البولي؟ فأجاب: الرئتين. أويلاااااااااه يا زين الابتدائية.
ومن مواقف الطلاب المضحكة:
طالب فقد الأمل في الاختبارات بأن يأتي بكلمة صحيحة, فقام بتكرار عبارة واحدة على جميع أوراق دفتر الإجابة، وهي:الإجابة خلف الورقة, ثم كتب في الصفحة الأخيرة: (بدور على إيه يا أستاذ؟).
طالب في المرحلة الابتدائية لم يذاكر جيدًا, فكتب لأستاذه على ورقة الإجابة: «نجحني وأعطيك ريال»
اتفق أحد التلاميذ الكسالى مع زميله على أن يكتب له إجابة الأسئلة في ورقة خارجية, ويعطيه إياها أثناء الامتحان, وبالفعل نجحت الخطة, ولكن عند تصحيح الأوراق وجد المدرس عبارة في آخر ورقة الطالب الكسول: إذا شافك المعلم قطع الورقة.
أثناء أحد الامتحانات قام أحد التلاميذ بالغش فنقل قاعدة الرسم الهندسي من الكتاب . ومع العجلة كتب الهامش انظر الشكل رقم (....)
طالب خلط بين طول قطر الدائرة, وطول محيطها فرسم دائرة كبيرة لم تستوعبها ورقة الإجابة, فكتب للمعلم: «باقي الدائرة مرسومه على الطاولة».




طالب كسول جدًا وكان المعلم دائمًا يحثه على المشاركة والتفاعل لكن بدون فائدة, وذات مرة سأل المعلم سؤالاً، فرفع يده بسرعة فشعر المعلم بالسعادة, فقام الطالب وقال: أستاذ تسمح لي أذهب إلى دورة المياه.
كان أحد الأساتذة يتميز بصلعة كبيرة ملساء, وذات يوم بينما كان يحك صلعته بكلتا يديه قال له طالب متفلسف: «ياأستاذ، يقولون إن علاج الصلع هو أن تجعل بقرة تلحس رأسك» فما كان من الأستاذ إلا أن حنى رأسه، وقال: «اتفضل...الحس».
قرر أحد التلاميذ الهرب من المدرسة في منتصف الدوام, فقام بالتسلل إلى إحدى نوافذ الدور الأرضي, وقفز منها إلى فناء المدرسة، ثم أسرع راكضًا إلى السور، وقفز إلى أعلاه، ثم قفز إلى الأرض، ليقع على رأس مدرس كان يسترق
وقت الفسحة لاستغلاله بالتدخين بعيدًا عن الأعين!
موطني كيف أبدي عشق قافيتي
ولست واأسفي بالشاعر اللسن
فتحت عيني فكنت النور يا وطنا
شربت عشقك في مهدي مع اللبن
أبيات جميلة من قصيدة رائعة لشاعر وطني حتى النخاع، هذان البيتان وردا في اختبار في مادة النصوص وبعدهما سؤال يقول:
أكمل أربع أبيات بعد البيتين السابقين.
ولكن أحد الطلاب ولأنه لم يحفظ القصيدة كتب:
راحت على الباب الأيمن فوق ماكسيما
والشاص عيى حلال القوم يلحقها
كتم لها السايق المجنون تكتيما
يا ليتني في محل الورع سايقها
زهرة النرجس: عنوان موضوع في مادة التعبير... كتب عنه أحد الطلاب:
زهرة حديقة كبير ربيع خريف أصفر مدرسة حوش زهر شجرة.
يقول أبو القاسم الشابي:
وزمان الناس شيخ
عابس الوجه ثقيل
يتمشى في ملال
فوق هاتيك السهول
ما رأيك في تشبيه زمان الناس بالشيخ؟؟ مع ذكر السبب؟؟
كان رأي أحد الطلاب:
(لأن زمان ما كان في معاكسات وكان في شيوخ كثير)
من الإجابات الطريفة في مادة النصوص سؤال يطلب تعريفًا بالشاعر عمر أبو ريشة..
فعرفه الطالب النجيب:
هو زيد بن ثابت شاعر سعودي معاصر من الدولة الأموية له عدة دواوين منها (كليلة ودمنة)
في مادة العلوم ورد السؤال التالي:
أكمل الفراغات:
المركب هو...........
فأجاب الطالب: تركيب مخلوط على مخلوط آخر!!
ولمن لا يعرف: فالمخلوط من أسماء بعض أنواع «الجراك» كفانا الله وإياكم شره...
ورد سؤال للصف الثاني المتوسط يقول:
أكمل الفراغات: تنتشر الغابات في الدول الإسلامية في النطاق الزراعي وحوض..........
فدون أحد الطلاب في الفراغ:
«البقر»
كأن الطالب من أهل مكة وأهل مكة يعرفون هذا المكان (حوض البقر) جيدًا.
في اختبار للصف الثاني متوسط بنات جاء سؤال يقول:
عللي ضعف الغطاء النباتي بالقرب من البحار؟؟
فكان الجواب:
لخروج الأسماك ليلاً وأكل الغطاء النباتي !!


وأراد طالب أن ينقل من زميل متميز إجابته بأن مرضعة الرسول صلى الله عليه وسلم هي حليمة السعدية، فلم يسعفه نظره إلا أن يكتب: حليب السعودية!

من مواضيع T0o0Fe في المنتدى


__________________
T0o0Fe غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-06-28, 08:31 PM   #3 (permalink)
ربي سألتك جنةعرض الفضاء()
 
الصورة الرمزية وللسعادة معنى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 5,456
معدل تقييم المستوى: 704
وللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسي
افتراضي

ههههههههههههههههههههههههه
توفيه
ذبحتيني بالضحك ..
الله يسعدك يااارب..

من مواضيع وللسعادة معنى في المنتدى


__________________
اللهم احفظ المسلمين من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ومن فوقهم ومن تحتهم
اللهم لاتمتني حتى أرى نصر المسلمين وعزهم
وللسعادة معنى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-06-29, 01:00 PM   #4 (permalink)

T0o0Fe

 
الصورة الرمزية T0o0Fe
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: ..حايلڪَـg..
العمر: 29
المشاركات: 17,005
معدل تقييم المستوى: 1919
T0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامة
افتراضي

اللهم امين ومن قال يالغلا والله يسعد ك دنيا واخره منوره عيني

من مواضيع T0o0Fe في المنتدى


__________________
T0o0Fe غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-07-06, 09:16 PM   #5 (permalink)
roh hyome
 
الصورة الرمزية روحي بروحك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: جداوية عايشة في الاحساء
العمر: 26
المشاركات: 8,854
معدل تقييم المستوى: 1050
روحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبي
افتراضي

هههههههههههههههههه
شكلك شفتي العجب العجاااب بما انك رجعتي لمقاعد الدراسه
هههه ذكرتيني بوحده حلت بالقلم الاحمر في اختبار الرياضيات نفسي اعرف من هيا
ع العموم تسلمي ع الموضوع حبيبتي

من مواضيع روحي بروحك في المنتدى


__________________
روحي بروحك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أجل, أعلمه, من, الاختبارات, النجاح, بسفر, بـ, يذكره, يتكفل, وآخر, «الفزعة», طالب, طرائف

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: من طرائف الاختبارات: طالب يتكفل بسفر معلمه وآخر يذكره بـ «الفزعة» من أجل النجاح
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اقتباسات من كتاب النجاح الشخصي (بول هايدن) فراشة الوادي الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي 5 2010-04-24 04:44 PM
محاولة تسجيل هدف .. لم يكتب لها النجاح حمودي الرساوي الرياضة العربية والعالمية 2 2010-02-04 07:41 PM
طرائف اطفال الكلاسيكي صرقعه 6 2009-08-17 01:39 AM
5 ملايين طالب وطالبة يؤدون الاختبارات النهائية بالمناطق.. غداً فراشة الوادي أخبار الشرقيه 3 2009-06-19 01:59 PM

Sitemap

الساعة الآن 08:34 PM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @