منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > منتديات الأسرة والمجتمع > الازياء الجمال



حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-06, 02:44 AM   #1 (permalink)

T0o0Fe

 
الصورة الرمزية T0o0Fe
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: ..حايلڪَـg..
العمر: 29
المشاركات: 17,005
معدل تقييم المستوى: 1919
T0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامة
افتراضي حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ


حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ







{,,, مُدًخٌـلَ ,,,






تَغٌلًيٍ يَأبًنٌيٍهٌ تًغٌليٍ يًحُقَ لَكُ ألًغٌلآ






خًلًيٍجيًهَ ؤكٌلًكً حُــلآ.....




طًفًتَيٍ فٌكًرٍ كٌلُ شٌأعُرًؤأنٌتًي أجُمٌلً



مَأكًتًبُ عُنٌ بُنًتٍ ألٌخُلٍيُجٌ....







يعتبر الزي الخليجي خير لسـان يعبر عـن حـال الأمة وعاداتها وتقاليدها وتراثها ,
الأزياء الشعبية من أهم الوسائل المستخدمة في الكشف عن تراث الشعوب عبر أجيال مختلفة ،
وهي إن اختلف في أشكالها وألوانها فإنمـا تعبـر بذلك عـن مراحـل تاريخية مختلفة مرت بهـا الأمـة ،
وسجلت على القماش أفراحهـا وعاداتهـا وأساليب حياتهـا المختلفـة,
ومنطقـة الخليج عريقـة ولهـا أصولها وجذورهـا التاريخية الضاربة في الأعمـاق ،
وهي منطقـة ارتبطت بالبحـر ، لذلك أتت أزياؤها بشـكل يتناسب مع طبيعـة البيئـة البحـرية في الألـوان الجميلة ،
وتتميز الأزياء التقليدية للمرأة في دول الخليج العربية بعـدة خصائص تنبـع من إطار واحد ،
تشمل طريقة لبسها وألوانهـا وكذلك زخرفتها وتفصيلها مع فروقات بسيطة لا تؤثـر على نمطها العـام ،
حتى يمكن اعتبارها زيـاً قومياً شعبياً واحداً لأهـل الخليج من بعض الفروقات المحلية البسيطة المعروفـة في اللون والتطريز .





{ سوف نتعرف معا على الازياء الشعبيه ومنها : }







ثُؤبً ألٌنُشٌلٌ } ~



حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ


حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ


حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ


حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ


يتصف ثوب النشل بألآتسأع حيت كأنت ترتديه النساء في ألمنأسبأت ألكبيره
ويصنع من أقمشه حريريه الساده وغيرها من ألآقمشه التي تزدان بألآلوأن مثل ألآحمر,
والبنفسجي , وألآخضر ..ألخ ولكن أللون ألآسود يتميز بجاذبيته ..




حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ




لِبْس العَروسْ } ~



حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ


حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ


يطرز بخيوط ذهبيه لتزيد بريقأ وجمألآ للعروسه ..




حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ




ثُؤبْ مُفحّحْ } ~



حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ


ردأء مكون من قطع طوليه وعرضيه ملونه ~




حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ




ثُؤبً النقدَة } ~



حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ


حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ


النقدة وهو النقش بشرائط الخوص على القماش المخرم بخيوط التلي بأشكال هندسية ،
تضغط باليد لتثبت النقشه ~


حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ










pEJgNjW HgReEcfW vWr~uWjQiQ lRkQiQ ctEdSiR lRkQiQ pEJgNjW vWr~uWjQiQ

من مواضيع T0o0Fe في المنتدى


__________________
T0o0Fe غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-07-06, 02:45 AM   #2 (permalink)

T0o0Fe

 
الصورة الرمزية T0o0Fe
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: ..حايلڪَـg..
العمر: 29
المشاركات: 17,005
معدل تقييم المستوى: 1919
T0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامة
افتراضي


ألُمُخًنَقٌ}~










يلبسه الفتيات غير المتزوجات وألصغيرات .
وهو غطأءأسود للرأس يتكون من قطعه قمأش حريرألآسودالشفأف
تخأط كامله ألآ فتحه للوجه وتطرزبخيوط الحرير وألآسلآك ألذهبيه أوألفضه.








بعض مناطق المملكه العربيه السعوديه}~


نًــجٌــدُ}~




مٌكُـهً ؤألًمٌدًيٌنٌهً}~



هذا يخص مكة اسم الثوب درفة الباب يكون قطعة واحدة من الامام
قطعة ومن الخلف قطعة مطرز بالكنتيل والقصب
ويكون التطريز بكثرة على الثوب





الثوب الفوشي مديني اسمه مصكك.. او.. مشبر
يتكون من ثلاث قطع ثوب داخلي والمشتغل الخارجي
وسروال مشتغل وطرحة




هذا ثوب مديني وهذه الكراسي تخص العروسة وقت الزفة
تمشي العروسة فوقها الى ان تصل الى الكوشة
وهذه الكراسي تكون في الكوشة للعريس والعروسة يخص المدينة




يتكون من ثوب داخلي وثوب شفاف مشتغل من الاوراقنز
ويلبس على الراس المحرمة والمدورة









ثُؤبً ألطأئفٌ }~



مكون من ثلآث قطع مطرزه من الصدر وألاكمأم وألسروأل
والطرحه شفاف مطرزه بأسلآك ذهبيه






ثُؤًبُ نٌجُرًأنٌ}~


هذه الثياب تخص منطقة الباحة زهران وغامد
الثوب المطرز والدفة والمقطع اجودها المطرزة يدوياً












تكتمل زينة الثوب التقليدي إلا بالمجوهرات والحلي والزينة المصنوعة من الذهب والفضة.
وتتكون من تشكيلة واسعة من الحلي الذهبية بالإضافة إلى المجوهرات النادرة
غنية بالنقش كما وانها ثروة منقولة ينطبق عليها المثل زينة وخزينة



ألذٌهَبٌ ؤألمٌجًؤهٌرَاتٌ}~



مجموعه من القلآد والسلآسل



برأقع من ألذهب وأساوروالحلق



مجموعه من ألآحزمه ألذهب وأساوركبيره



المرتهش)قلاده كبيره تغطي الصدرمكونه سلآسل مرصعه بألفصوص



كف من الذهب







ألًــبٌرٌأقًعً}~












تتشابه البراقع قي دول الخليج يلبسونه قديما وحاضراأ







عُطُؤرًأتً وألًعٌنًاًٌيُهً بًألشٌعٌرٍ}~



مجموعة من عطورات النساء والتي تستخدم في ذلك الوقت
مثل ريف الدور أبو طيرسوار باريس
المرش وهو أناء يوضع فيه العطر يرش على الجسم





بعض أدوات العناية بالشعركريم للشعرو الحناء في كيس من القماش
وعن يمينة ملون الشفتين (ديرمان) وهو بمثابة الروج للنساء



















{مخرُجً,,,




أخًذٌتًيٍ مٌنً ألًزُيٍنً كٌلًهً جٌمًألٌ ؤحُسًنِ ؤأدُبً


طًبًيٍعيٍ مُؤمٌكًتًسٌبٍ....


ؤصٌفَكً تُعَدٌيٍ ألًمٌحًأسُنُ أحٌتًأرَفًيٍكُ ألآدًيٍبُ


ذًأ شُيٍ مٌؤغُرٍيًبٌ لٌبًنٌتُ ألًخًليٍجٌ....








من مواضيع T0o0Fe في المنتدى


__________________
T0o0Fe غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-07-07, 02:33 PM   #3 (permalink)
&مشرفه&
 
الصورة الرمزية قطر الندى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 2,799
معدل تقييم المستوى: 448
قطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسيقطر الندى قلم ألماسي
افتراضي

مجهود رائع منك يالغلا ومميز

الله يعطيك العافية

من مواضيع قطر الندى في المنتدى


__________________
[flash=http://upload.7ozn.com/files15/13121601051.swf]WIDTH=604 HEIGHT=304[/flash]
قطر الندى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-07-08, 04:21 AM   #4 (permalink)

T0o0Fe

 
الصورة الرمزية T0o0Fe
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: ..حايلڪَـg..
العمر: 29
المشاركات: 17,005
معدل تقييم المستوى: 1919
T0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامة
افتراضي

الله يعافيك ويسلمك حبيبتي
ومنوره يالغاليه فديتك
ولاحرمنا هالطله

من مواضيع T0o0Fe في المنتدى


__________________
T0o0Fe غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-07-08, 12:30 PM   #5 (permalink)
roh hyome
 
الصورة الرمزية روحي بروحك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: جداوية عايشة في الاحساء
العمر: 26
المشاركات: 8,854
معدل تقييم المستوى: 1051
روحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبي
افتراضي

اقتباس:
مٌكُـهً ؤألًمٌدًيٌنٌهً}~


هذا يخص مكة اسم الثوب درفة الباب يكون قطعة واحدة من الامام

قطعة ومن الخلف قطعة مطرز بالكنتيل والقصب
ويكون التطريز بكثرة على الثوب


هذا اللبس مدري ماما ليست زيهـ ولا لا..؟


اقتباس:


الثوب الفوشي مديني اسمه مصكك.. او.. مشبر
يتكون من ثلاث قطع ثوب داخلي والمشتغل الخارجي
وسروال مشتغل وطرحة




هذا ثوب مديني وهذه الكراسي تخص العروسة وقت الزفة
تمشي العروسة فوقها الى ان تصل الى الكوشة
وهذه الكراسي تكون في الكوشة للعريس والعروسة يخص المدينة
هذا ماما ليست زيه ونفس حركة الكراسي هذي سوتها

انا لما قالتلي فطست ضحك اللبس حلو بس ايش المغزى من ورى الحركة هذي مدري ..!!


توووفيه يسلموو ايديك ع الموضووع من جد انبسطت وانا اقرا

من مواضيع روحي بروحك في المنتدى


__________________
روحي بروحك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ألٌثُؤبً, مٌنَهَ, حُـلآتً, رًقّعًتَهَ, ؤفُيٍهٌ

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حُـلآتً ألٌثُؤبً رًقّعًتَهَ مٌنَهَ ؤفُيٍهٌ||~ ▌▌ ЙaőmД‏❤ الازياء الجمال 3 2010-07-06 11:26 PM

Sitemap

الساعة الآن 10:49 AM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @