منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > المنتديات الإسلامية > السيرة النبوية



قصة سيدنا زكريا بالفيديو



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-08-11, 03:41 AM   #1 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
ليالي خير على الطريق
افتراضي قصة سيدنا زكريا بالفيديو


عبد صالح تقي من بني اسرائيل .. من كبار الربانيين الذين لهم دور في خدمة الهيكل ، و كان عمران – والد مريم – إمامهم و رئيسهم و الكاهن الأكبر .

كان نجارا يعمل بيده ، ويأكل من كسبها و كان يخدم في بيت المقدس و غير هذا فهو من تكفل بالسيدة العذراء مريم .. و حديثنا هنا ليس لسرد قصته فهي معلومة للجميع … لكن حديثنا هنا لنتعلم من حياته عليه السلام .
كان نجارا

كان نجارا يعيش من عمل يده .. على الرغم من كونه نبي كرمه الله فلم يقعد في بيته ينتظر رزقه .. بل قام ليعمل و يكسب من عمل يده .. العمل هو أساس تقدم الحياة و عمارة الأرض ، وكل الأنبياء على علو منزلتهم عند الله كانوا يعملون و يأكلون من عمل أيديهم ، فعملوا بشتى المهن و ما من نبي إلا و عمل برعي الأغنام .

يقول – صلى الله عليه وسلم – ” لا إيمان بلا عمل ، ولا عمل بلا إيمان ” فالعمل يحقق لصاحبه الجزاء العادل في الدنيا ، فيوفر له الثروة و يؤمن استثمار المال و استغلال الطاقة الإنتاجية ،و الإستفادة من مخزونات الكون و ثرواته .

العمل هو سبيلك لكي ترفع من مستواك ، فلا تتكل على غيرك ولا تنتظر المساعدة من احد فقم الآن و اكسب من عمل يدك الذي هو سبيل أمتك لرفع اقتصادها و حمايتها من الضعف و الفقر ، و اما في الآخرة فإن للعمل ثوابا جزيلا وجنة خالدة .
كفالته لمريم

عزيزي القاريء … هل تريد أن تكون جارا للنبي في الجنة ؟بالتأكيد كلنا يريد ذلك … فلم لا تتبرع لأحد الجمعيات الخيرية التي تعني بكفالة اليتيم كجمعيات صناع الحياة المنتشرة في جميع أنحاء الدول العربية أو جمعية رسالة وفروعها منتشرة في كل المحافظات المصرية و غيرهما الكثير من الجمعيات الخيرية .

قال صلى الله عليه وسلم “من مسح رأس يتيم لم يمسحها إلا لله كان له بكل شعرة مرت عليها يده حسنات “… و يقول صلى الله عليه وسلم ” أنا و كافل اليتيم كهاتين في الجنة ” و أشار باصبعيه السبابة و الوسطى .

كفالة اليتيم تساهم في بناء مجتمع سليم خال من الحقد و الكراهية ، و تعود بالخير الجزيل و الفضل العظيم في الحياة الدنيا و الآخرة .
هنالك دعا زكريا ربه

الثقة بالله و قدرته حتى مع امتناع الأسباب ، و هذا ما فعله سيدنا زكريا عندما دعا ربه أن يرزقه غلاما فعلى الرغم من كبر سنه و أن زوجته لا تلد و عاقر … إلا أن ذلك لم يمنعه من دعاء ربه .

فالله هو الذي جعل الأسباب و أمرنا ان ناخذ بها ، إلا أنه هو القادر على كل شيء … لا يمنع إرادته شيء حتى و إن كانت الأسباب غير موجودة فهو القادر سبحانه … فمهما كانت الظروف ضدك فلا تفقد الثقة بالله أبدا و تقرب إليه بالدعاء .
قصة زكريا بالفيديو

في محاولة بسيطة منا ، و لكل من يريد ان يتابع قصة نبي الله زكريا ، للكبار و الصغار ، احضرنا لكم قصة سيدنا زكريا عليه السلام يمكنك متابعتها هنا مباشرة



المصدر: أكاديمية البنيان المرصوص


rwm sd]kh .;vdh fhgtd]d, adokh .;vdh

من مواضيع ليالي خير في المنتدى


ليالي خير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-08-11, 11:58 PM   #2 (permalink)
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 32
معدل تقييم المستوى: 109
من هنا على الطريق
افتراضي

الله يعطيك العافيه

من مواضيع من هنا في المنتدى


من هنا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
بالفيديو, شيخنا, زكريا, قصة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: قصة سيدنا زكريا بالفيديو
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم عبارة اللهم صل على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها فراشة الوادي المواضيع الإسلامية المخالفة 0 2010-03-12 09:02 PM
ياشيخ محشوم 00وقفه وفاء بنصره شيخنا العريفى دافي مشاعر الشعر وأبيات القصيد 4 2010-02-17 09:39 PM

Sitemap

الساعة الآن 03:50 AM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @