منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > منتديات الأسرة والمجتمع > الرجل ادم



العزله والحبس داخل الذات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-02, 07:21 PM   #1 (permalink)
مشرف
 
الصورة الرمزية الكلاسيكي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: الأحساء
العمر: 39
المشاركات: 8,273
معدل تقييم المستوى: 997
الكلاسيكي قلم ألماسيالكلاسيكي قلم ألماسيالكلاسيكي قلم ألماسيالكلاسيكي قلم ألماسيالكلاسيكي قلم ألماسيالكلاسيكي قلم ألماسيالكلاسيكي قلم ألماسيالكلاسيكي قلم ألماسيالكلاسيكي قلم ألماسيالكلاسيكي قلم ألماسيالكلاسيكي قلم ألماسي
افتراضي العزله والحبس داخل الذات


العزله والحبس العزله والحبس



العزله والحبس

يُعتبر الحبس الانفرادي واحداً من أشدّ أنواع العقاب، التي تطبّق على نُزلاء السجون في مختلف بقاع العالم، وقد يكون هذا الحبس مصحوباً بطرق أخرى لتعذيب السجين، مثل مساحة الزنزانة التي يطبّق فيها هذا العقاب، أو تخفيض عدد الوجبات التي تُقدّم له، أو حجب الأغطية والفراش المسموح له بها، أو منع بعض الوسائل الترفيهية عنه؛ مثل الجرائد والكتب.



وعلى الرغم من بشاعة هذه الطرق وقسوتها؛ فإن السمة الأساسية لهذا النوع من العقاب تبقى هي العزلة عن الآخرين؛ فقد عرف الخبراء -الذين ابتدعوا هذا النوع من العقاب منذ نبضات التاريخ الأولى- أن بقاء الإنسان وحيداً أمرٌ صعب عليه؛ لأنه لا يوجد وسيلة يعبّر بها عن نفسه غير إطلاق العنان للأفكار المخزونة داخل عقله.



ولأن زبانية الجحيم ممن ابتكروا ذلك العقاب يتمتّعون بقسط معقول من دراسة النزعات الإنسانية؛ فقد عرفوا أن أغلب الناس لن يستطيعوا السيطرة على مشاعرهم في هذا الوضع، وستسيطر عليهم حالة من الضعف والضآلة؛ مما يؤدي إلى إطلاق العنان للأراجيف والهواجس، والأفكار المُذِلّة.



حبس انفرادي في غير مكانه
كل هذا نتيجة لشعور الإنسان بالوحدة وافتقاده لأنيس يصاحب روحه، ويشاركه ساعاته ودقائقه بتفاصيلها؛ فالمشاركة -ولو في العقاب أو الظروف السيئة- تخفف كثيراً من وطأة السنين وسرعة دوران الزمن، وبالطبع فوجود الحبس الانفرادي في السجون والمعتقلات هو أمر مفهوم، والغرض منه معلوم.



ولكن أن يوجد هذا العقاب القاسي خارج أسوار السجون؛ هو الأمر الغريب، والشيء العجيب، والأكثر عجباً أن يُصبح السجّان القائم على تنفيذه هو نفس الشخص المحبوس!!



لعلك فهمت مقصدي من وراء هذا الكلام.. نعم كما تقول؛ فالحبس الانفرادي الذي أتحدث عنه هو ما يمارسه أغلبنا من فرض العزلة على نفسه، والانزواء بعيداً عن الآخرين حتى لو كان وسطهم.



إنه واحد من أشد العقوبات التي نحكم بها على أنفسنا.. ولماذا نفعل ذلك؟



لأن بعض من نتعامل معهم قد ضايقوننا، أو أهانوننا، أو خانوننا؛ فنحن المجني علينا بسببهم؛ فماذا فَعَلنا؟



جريمة لم نرتكبها.. وعقاب لا نستحقه
لقد قررنا معاقبة أنفسنا بالحبس الانفرادي داخل أسوار ذاتنا بسبب جريمة لم نرتكبها، وزِدنا من الطين بلة، وارتحنا أن نكون ضحايا مرة أخرى للآخرين، مع الاختلاف في أن يكون الظلم الواقع علينا هذه المرة من أنفسنا.



إذا كنت ترى في كلامي شيئاً من المبالغة؛ فأنا أدعوك لتنظر حولك وتتأمل أحوالنا؛ فانظر لهذا الشاب الذي يجلس دائماً وحيداً إما منعزلاً عن أهله في غرفته الخاصة، وفي الأماكن العامة تراه يُصِرّ على هذه الوحدة، ومن الصعب أن يستجيب لفتح كلام من أحد رواد المكان المجاورين له.



وتأمّل معي تلك الفتاة التي جعلت من ادعائها الغرور درعاً لها للابتعاد عن زميلاتها، وكل من تحاول التَّقَرُّب منها.



انظر كيف صرنا نبني الأسوار العالية بيننا وبين من حولنا، معتقدين أنها دروع حامية لنا؛ مع أنها في الحقيقة ليست إلا قضباناً تحيط بنا لنصبح -بمرور الوقت- مقيمين في سجن دائم صنعناه بأنفسنا.. لأنفسنا!!



لا تحرق المنزل
إننا بذلك الفعل نقلّد ذلك الأحمق الذي وجد في بيته أثراً لحشرة أو حيوان قارض يعبث بفضلات الطعام؛ فقرر أن يقضي عليه بأن يحمل مِشعل نار ليخيفه به فيطرده أو يقتله، وبدأت المطاردة، وفي النهاية قُتل هذا الحيوان المضرّ؛ ولكن بأي ثمن؟ لقد حرق المنزل بأكمله!!



فلماذا نحاول حرق حياتنا بكل ما فيها من جمال وذكريات وطُموح بسبب بعض الأشخاص الذين خذلوننا، ولم يكونوا على قدر ثقتنا بهم؟!



فكم صديقاً عرفتَ لم يكن أهلاً لهذه الصداقة، وكم وغداً وَعَدَكِ بأن يكون شريك حياتك وتخلى عن وعوده، وكم شخصاً تتعامل معه وتجده يحاول إهانتك أو السخرية منك بلا داعٍ.. واحد، اثنان، ثلاثة، عشرة، عشرون، مائة...؟



حتى وإن كانوا أكثر؛ فما زال هناك الملايين من الناس أنت لم تتعامل معهم بعد، وربما وجدت بينهم العديد ممن يستحقون أن يُكملوا معك مشوار الحياة كأصدقاء، أو زوجات وأزواج، أو حتى كزملاء عمل أو جيران.



عُد للحياة
ألغِ حبسك الانفرادي وعُد للحياة.. اهدم تلك الأسوار المصطنعة من حياتك، وقابل الناس بابتسامة بسيطة غير متكلفة، وتقبّل محاولتهم للتقرب منك -بالطبع داخل حدود الشرع والأعراف- إذا شعرت بصدقها، وتعلّم كيف تكسبهم، وتحافظ على صداقاتهم، دون أن تقلّل من نفسك.



فصحبة الناس قد تكون صعبة، وتسبب بعض الألم، أو الكثير منه؛ ولكن العزلة والحبس الانفرادي داخل الذات قد يكون الجحيم نفسه؛ فاحذر منه، ولا تنسَ أن تحدّثني عن نفسك وتخبرني:
هل تفضّل الحبس الانفرادي داخل نفسك، أم أنك على استعداد لمخالطة الناس وتحمّل أذاهم.
العزله والحبس العزله والحبس



hgu.gi ,hgpfs ]hog hg`hj hgu.gi ]hog

من مواضيع الكلاسيكي في المنتدى


__________________


الكلاسيكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-02-09, 09:11 PM   #2 (permalink)
roh hyome
 
الصورة الرمزية روحي بروحك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: جداوية عايشة في الاحساء
العمر: 26
المشاركات: 8,854
معدل تقييم المستوى: 1045
روحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبي
افتراضي رد: العزله والحبس داخل الذات

العزلة ابداااا مو حلوووة
لكن احيانا الناااس اللي حولك يفرضوا عليك الشئ دا
اذا كنت مثلا عايش مع ناس مايفهموك وكل ماتناقشت معاهم في حاجه خالفوك الراي او طنشوا رايك
فطبيعي الانسان حيتضايق ويعزل نفسه عنهم لين مايلاقي حل

موضووع حلوو كثيير واعتقد انه الاكثاار من العزلة تجيب افكااار ووساوس شيطانية
الافضل انه الواحد يختلط بالناااس قد مايقدر

يعطيك العافيه خيوو

من مواضيع روحي بروحك في المنتدى


__________________
روحي بروحك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الذات, العزله, داخل, والحبس

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: العزله والحبس داخل الذات
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فندق داخل باص قطر الندى صور 5 2010-11-23 01:03 AM
صور حايل 2010 , صور رالي حايل 2010 , صور من رالي حايل 2010 T0o0Fe السياحة والسفر 12 2010-08-25 11:00 PM
أسئله و أجوبة هامة في تطوير الذات من د. سليمان العلي T0o0Fe الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي 4 2010-08-12 11:35 PM
صور من داخل البحر زهره متفتحة .. صور 21 2010-07-09 09:58 AM
بيت داخل بيت !!!! مشــاعري ماتغيرتـ صور 9 2008-12-31 09:38 PM

Sitemap

الساعة الآن 11:14 AM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @