منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > منتديات الأسرة والمجتمع > الطفل والأسرة والمجتمع



زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟‎‎



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-05-17, 03:58 PM   #1 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
الصورة الرمزية فراشة الوادي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Ẩļ-Ҝĥỏḃạя
المشاركات: 28,670
معدل تقييم المستوى: 3049
فراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسي
افتراضي زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟‎‎


تعوّد بعض الزوجات الإهمال وعدم التنظيم والترتيب في بيتها ومع زوجها وأبنائهاالذين يصبرون حيناً ويتذمرون حيناً آخر، ولكن ماذا يفعل زوجها وكيف يواجه إهمالهاوهل سوف ينجح أم هي النهاية.
للإهمال أسباب
الإهمال في الإنسان صفة غير حميدة فالمهمل مهمل في لك شيءلأن الإهمال قد أصبح جزءاً من شخصيته، والزوجة المهملة في بيتها هي مصابة بخلل فيشخصيتها، ويجب محاولة البحث وراء هذا الأمر.. وهناك نقطة أخرى قد تصيب الزوجةبالإهمال في بيتها، من ذلك عدم الرضى فهي غير راضية ولا مقتنعة بفائدة ما تؤديهفلذلك تهمل.
وكذلك الإهمال بسبب عدم حب الزوج لها، وإحساسها بذلك يجعلهاتهمل أكثر فأكثر لأنه لا قيمة لما تفعله.. ولمن تفعل، فالطرف الآخر لا يهتم بها ولايحبها، ولذلك يجب أن نبحث عن العلة ونحاول علاجها.
دور الزوج في هذه الحالة:
للزوج دور هام في مواجهة الإهمال من قبل زوجته،فهو حين تزوجها لم يكن يعرف بإهمالها فإن تركها دون تعديل فسوف تتعود على تلكالحالة، ومن ثم تستمر معها، ولن يستطيع بعد ذلك تغييرها بسهولة ولذلك يجب على الزوجما التأكيد على مطالبه1
حيث يحرص الزوج على لفت نظرزوجته باستمرار إلى أوجه الإهمال والقصور سواء في البيت أم مع الأبناء، وشيئاًفشيئاً سوف تعرف أن هذا الرجل لن يقبل بغير اتباع الترتيب والنظام فتحاول الوصولإلى ما يريد حتى تنال رضاه، ولكن المهم أن يؤكد على مطالبه ولا يهمل هو بدوره هذاالمطلب.
المشاركة معها في الاهتمام-2
إذا كان الزوج يحبزوجته ويريد إصلاحها، فعليه مساعدتها حتى تتغلب على ذلك العيب، من خلال اهتمامهومشاركته في شؤون الأبناء وبعض أمور المنزل، فيلفت نظرها إلى الطريقة الصحيحةلتلافي الأخطاء، وكل زوجة تحاول أن ترتقي لمستوى زوجها لتحافظ عليه، وبذلك سوفتحاول أن توفر له الراحة في البيت باتباعها الأسلوب المرتبوالمنظم.
الابتعاد عن الانتقاد المستمر3
إن كل إنسان لايحب أن يوجه له أحد النقد المستمر لطريقة حياته حتى ولو كانت خاطئة، وعلى الزوجالابتعاد عن ذلك بلة الأسلوب مع زوجته، لأنها سوف تشعر بالنقص عندها، ويتولد داخلهشعور بالنفور من الزوج ومن البيت ا الابتعادعن أسلوب المقارنات-4
بعض الأزواج يتبع أسلوب المقارنة بين زوجته وزوجة أحدأصدقائه أو بينها وبين أخته أو أمه على أمل إصلاحها، وهو لا يدري أنه بذلك يزيدهاإصراراً على أسلوبها، إلى جانب أنه يولد لديها مشاعر الحقد والغيرة، ويجب عليهالابتعاد عن ذلك الأسلوب واتباع أسلوب المدح والثناء على بعض الأعمال حتى ولو كانتصغيرة وسوف تحاول أن تصنع المزيد للحصول على المزيد من الثناء والمديح، خاصة إذاكان ذلك أمام الآخرين.
5- اتباع أسلوب التوعية
وعلى الزوجأن يشتري لزوجته بعض الكتب الخاصة بذلك الموضوع أو أن يشترك لها في بعض الدوراتالتدريبية التي تساعدها في التخلص من الإهمال بطريقة علمية وفن وقواعد تربويةسليمة.
دور الأبناء6-
على الزوج معاقبة الأبناء علىإهمالهم، وحثهم على الترتيب والتنظيم ومساعدة الأم، وبذلك تشعر كيف يحافظ الأبناءعلى النظام والترتيب فتحاول أن تقلدهم حتى لا يشعروابإهمالها.
وبذلك يستطيع الزوج معالجة الزوجة المهملة والمثل يقول: "من عاشر القوم أربعين يوماً صار منهم"، ولذلك أنصح الزوج بعدمالملل.



.,[jd hglilgm ;dt Hjuhlg luih?‎‎ luih?‎‎ hglilgm .,[jd

من مواضيع فراشة الوادي في المنتدى


__________________







فراشة الوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-05-21, 10:41 AM   #2 (permalink)

T0o0Fe

 
الصورة الرمزية T0o0Fe
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: ..حايلڪَـg..
العمر: 29
المشاركات: 17,005
معدل تقييم المستوى: 1919
T0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامةT0o0Fe من الشخصيات الهامة
افتراضي رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟‎‎

موضوع رائع وجدا مهم وكثير اللي يغفلون عنه
ربي يقويك فرفر ماقصرتي ع الموضوع

من مواضيع T0o0Fe في المنتدى


__________________
T0o0Fe غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-05-23, 11:50 PM   #3 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,470
معدل تقييم المستوى: 1277
بدر قلم فضيبدر قلم فضيبدر قلم فضيبدر قلم فضيبدر قلم فضيبدر قلم فضيبدر قلم فضيبدر قلم فضيبدر قلم فضيبدر قلم فضيبدر قلم فضي
افتراضي رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟‎‎

موضوع مهم بصرآحه جدآ

لكن الزوجة المتعودة دآيمآ على عدم الترتيب والنظآفة اللتي تعتبر من أهم مقومآت الحيآة

فتلك تعتبر مقصرة جدآ ومعول هدم لبنآء الأسرة ومالوم الأزواج على تطليق زوجاتهم

الرجل يريد ان يرتاح بالمكان ومن اهم الأسباب للرجل لراحة الرجل بالبيت النظآفة والترتيب

يعطيك العافية

من مواضيع بدر في المنتدى


بدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-05-24, 09:36 AM   #4 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
الصورة الرمزية فراشة الوادي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Ẩļ-Ҝĥỏḃạя
المشاركات: 28,670
معدل تقييم المستوى: 3049
فراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسي
افتراضي رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟‎‎

شـــاكره لك تواجدك توفي كل الشكر

من مواضيع فراشة الوادي في المنتدى


__________________







فراشة الوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-05-24, 09:49 AM   #5 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
الصورة الرمزية فراشة الوادي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Ẩļ-Ҝĥỏḃạя
المشاركات: 28,670
معدل تقييم المستوى: 3049
فراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسي
افتراضي رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟‎‎

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر
موضوع مهم بصرآحه جدآ


لكن الزوجة المتعودة دآيمآ على عدم الترتيب والنظآفة اللتي تعتبر من أهم مقومآت الحيآة

فتلك تعتبر مقصرة جدآ ومعول هدم لبنآء الأسرة ومالوم الأزواج على تطليق زوجاتهم

الرجل يريد ان يرتاح بالمكان ومن اهم الأسباب للرجل لراحة الرجل بالبيت النظآفة والترتيب

يعطيك العافية





الطلاق امر صعب الاتخاذ ومو سهل
اعتقد اقصر طريق هو الحث المستمر وعدم الملل
واستخدام كافة الاساليب
مثلا
مره تشجيع مره امر صارم مره نقاش
مو معقوله مراح تحس بالخجل من كثره تكرار الموضوع والنقاش فيه
المساله يبيلها صبر
يعطيك العافيه تشرفت بتواجدك
دمت بخير

من مواضيع فراشة الوادي في المنتدى


__________________







فراشة الوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أتعامل, معها؟‎‎, المهملة, زوجتي, كيف

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟‎‎
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زوجتي تغار من أمي ..!! فراشة الوادي الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات 1 2011-01-04 07:26 AM
اعرفي شخصية زوجك .. لتحسني التعامل معها بدر الطفل والأسرة والمجتمع 2 2010-11-12 10:51 PM
آسف زوجتي ... أريد الزواج من أخرى +ولدالشرقية+ القصص والروايات 10 2010-04-01 01:28 AM
عذراً زوجتي .... سأتزوج الكلاسيكي الطفل والأسرة والمجتمع 9 2009-11-16 10:17 PM
زوجتي كوني هكذا الكلاسيكي الطفل والأسرة والمجتمع 11 2009-07-17 04:27 PM

Sitemap

الساعة الآن 01:15 AM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @