منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > منتديات الشرقيه > أخبار الشرقيه



الربيعة يعلن نجاح فصل السيامي المصري وينقل تهاني المليك للأسرة



موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-03-01, 12:39 PM   #1 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
الصورة الرمزية أمير الوجود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,304
معدل تقييم المستوى: 518
أمير الوجود لديه الكثير ليفخر بهأمير الوجود لديه الكثير ليفخر بهأمير الوجود لديه الكثير ليفخر بهأمير الوجود لديه الكثير ليفخر بهأمير الوجود لديه الكثير ليفخر بهأمير الوجود لديه الكثير ليفخر بهأمير الوجود لديه الكثير ليفخر بهأمير الوجود لديه الكثير ليفخر بهأمير الوجود لديه الكثير ليفخر بهأمير الوجود لديه الكثير ليفخر به
افتراضي الربيعة يعلن نجاح فصل السيامي المصري وينقل تهاني المليك للأسرة


"

"

85 فرداً ساهموا في الإنجاز الـ 21


الفريق الجراحي: جميع مراحل الفصل صعبة وحساسة

عبدالله العماري ـ الرياض

الربيعة السيامي المصري المليك للأسرة

التوام المصري قبيل الجراحة امس

أعلن الدكتور عبد الله الربيعة رئيس الفريق الجراحي المشرف على عملية فصل التوأم السيامي المصري حسن ومحمود من غرفة العمليات نجاح عملية فصل التوأم ـ ولله الحمد ـ مهنئا والد الطفلين بهذا النجاح.
وقال مخاطبا والد الطفلين عبر بث تلفزيوني مباشر من غرفة العمليات : أنقل لكم تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين ونهنئك وزملائي في الفريق الجراحي بنجاح العملية ـ ولله الحمد ـ بفصل التوأم. وقد رفع والد الطفلين محمد محمود محمد أحمد الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. وقال : الشكر لله تعالى، ثم لخادم الحرمين الشريفين . كما أشكر الفريق الطبي بقيادة الدكتور عبد الله الربيعة. مبيناً أنه قد رفع طلبا لفصل التوأم من مصر وأن عملية الموافقة استغرقت فترة وجيزة. وفي تصريحه للصحفيين، قال د. الربيعة، إن أبرز الصعوبات التي واجهها الفريق الطبي خلال فصول العملية هو فتح بطني التوأم وهذا أثر في سير العملية لوجود التصاقات بالأمعاء وتطلب من الفريق الجراحي أن يتعامل مع حجم هذا الالتصاق بحذر شديد, والمعوق الثاني هو عدم وجود فتحة شرج حيث ولد التوأم بدون فتحة شرج, والمعوق الثالث هو وجود فتحات براز في جدار البطن عملت سابقا وأثرت قليلاً على ظروف التعقيم وتم التعامل معها بكل حذر, والمعوق الرابع هو الجراح السابق وأثره على إغلاق الجراح بعد العملية حيث دائما يكون هناك تليفات, والمعوق الأخير أو الخامس هو وجود جهاز تناسلي واحد حيث سيكون هناك قرار حاسم خلال العملية في لمن يعطى بعد التعرف على مصدر الشرايين لكي تحدد لمن من التوأم وهي نقطة حساسة جداً.
كما تطرق الربيعة إلى مراحل العملية حيث تم شرح تفاصيل العملية والتي تكونت من 8 مراحل وقال: إن عملية مرحلة التخدير ومرحلة فصل الجهاز البولي استغرقت نصف مدة العملية وذلك بسبب طبيعة الاشتراك المعقد في هذه المنطقة بالذات.
وأشار د. الربيعة إلى أن العملية شهدت مشاركة فيها نحو 25 جراحاً و60 فردا من أطباء وفنيين وتمريض يمثلون القطاعات الصحية المتعددة.
ورفع د. الربيعة شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي وجه بنقل «حسن ومحمود» والتكفل بإجراء عملية الفصل لهما في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.
وأضاف أن نجاح هذه العملية يضاف إلى عمليات الفصل التي سبقتها وتحقق الإنجاز رقم 21 من سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية التي تمت في المملكة العربية السعودية.
من جهة أخرى ثمّن والدا التوأم المبادرة الأبوية الكريمة الحانية من لدن مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي وجه بنقل «حسن ومحمود» والتكفل بإجراء عملية الفصل لهما في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.
الجدير بالذكر أن حالة السيامي حسن و محمود هي الثالثة من الجنسية المصرية إذ سبق وأن تم فصل توأم سيامي مصري هما (تاليا وتالين في 2003 وكانت منطقة الاتصال في التوأم في أسفل الصدر والبطن مع اشتراك في الأضلع السفلية في تجويف البطن و انتهت العملية خلال خمس ساعات وبنجاح كبير.
أما الحالة الثانية فهي للتوأم السيامي المصري (آلاء وولاء) وكان التوأم ملتصقاً بمنطقة أسفل الصدر والبطن مع عدم اكتمال جدار البطن حول منطقة السرة بقطر 7.5سم، وتم تشكيل فريق طبي متعدد التخصصات برئاسة معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة استشاري جراحة الأطفال وقام الفريق بإجراء فحوصات طبية دقيقة. وأجريت عملية الفصل في 2005/06/25، واستغرقت نحو 18ساعة.
و أكد الفريق الجراحي المشرف على عملية فصل التوأم السيامي المصري حسن ومحمود أن جميع مراحل العملية صعبة وحساسة لأنه يمكن حدوث أي مضاعفات في أي لحظة.
وأوضح استشاري التخدير الدكتور محمد الجمال خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد امس في قاعة الدكتور سمير حريب بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني أن عملية التخدير استغرقت ساعة ونصف الساعة فقط بعد أن كان مقرراً لها من ساعتين ونصف الساعة إلى ثلاث ساعات مشيراً إلى أن حالة الطفلين بعد مرور أربع مراحل من العملية مستقرة وأنهما بحاجة لمحاليل إضافية ونقل دم.
من جانب آخر أوضح استشاري جراحة تجميل الأطفال الدكتور مناف العزاوي أن الفريق دخل العملية ومعه خطط بديلة لمواجهة أي طارئ.
وقال : حاول الفريق إغلاق الفتحات الموجودة في الطفلين ومن الممكن استخدام شرائح صناعية من اجل إغلاق الفتحات إذا طال أمد العملية. وأبان الدكتور سعود الجدعان من جراحة الأطفال أن الفريق الطبي وجد أن هناك التصاقا في الأمعاء الدقيقة وقرر الفصل بين الطفلين وحصول كل منهما على 3 أمتار من هذه الأمعاء وهي نسبة كافية مشيراً إلى أن هناك أيضاً التصاقا في القولون والمثانة البولية.
وأفاد الفريق الطبي بأن الطفلين حسن ومحمود سيحتاجان بعد العملية لإجراء عمليات أخرى للتجميل ولترتيب وظائف الجسم وإعادة هيكلتها لتعديل وظائف الجسم ومنها الأجهزة التناسلية مشيرين إلى أن الكشف عن الحالة بشكل كامل سيكون بعد الانتهاء من جميع مراحل العملية التي ستستغرق 15 ساعة.
وكانت عملية فصل التوأم السيامي المصري «حسن ومحمود» التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بدأت امس في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض .. وكشف الفريق الجراحي المشرف على عملية فصل التوأم السيامي المصري أنه تم فصل التوأم ، ونقل كل منهما إلى طاولة مستقلة للبدء في عملية إعادة الترميم.

"

"



hgvfdum dugk k[hp twg hgsdhld hglwvd ,dkrg jihkd hglgd; ggHsvm hglgd; hglwvd hgvfdum hgsdhld jihkd dugk twg k[h]

من مواضيع أمير الوجود في المنتدى


__________________
* *

[rplayer]http://uploader.polorix.net//files/1229/mbc%20-%20b.mp3[/rplayer]

أمير الوجود غير متواجد حالياً  
قديم 2009-03-01, 08:34 PM   #4 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
الصورة الرمزية قمر موتو قهر
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Al7asa&Al.Riyadh
العمر: 32
المشاركات: 6,403
معدل تقييم المستوى: 893
قمر موتو قهر من الشخصيات الهامةقمر موتو قهر من الشخصيات الهامةقمر موتو قهر من الشخصيات الهامةقمر موتو قهر من الشخصيات الهامةقمر موتو قهر من الشخصيات الهامةقمر موتو قهر من الشخصيات الهامةقمر موتو قهر من الشخصيات الهامةقمر موتو قهر من الشخصيات الهامةقمر موتو قهر من الشخصيات الهامةقمر موتو قهر من الشخصيات الهامةقمر موتو قهر من الشخصيات الهامة
افتراضي

الحمد لله
ومبروك للدكتور عبدالله الربيعه انجازه هو وطاقم العمل

يسلموو امير على الخبرر

من مواضيع قمر موتو قهر في المنتدى

0 لو ينشرى قربه ،، شريناه بالروح ♥ [ bbm pics ]
0 أفرحيّ لين تحسسَدنا الأممّ . . أنتِ بكّ مهدّ الرسآلةةّ وَ الحرمّ , i ♥ ksa
0 Cup cake chocolate
0 Nokia X7 ( صور + مواصفات + فيديو )
0 برنامج الكاسبر KMS v9.4 + عربي .. مفعل مدى الحياه ، لجميع الاجهزه . ْ
0 عَلِّمْنِيَ احْسَاسِكْ كَيْفَ احِبُّ [ دّرْسّ mms ]
0 ‌‌‌‌‌بينَ أضلُعي ، قلب ينبضُ بـ حبّك !
0 حشى لولا عشر خصك بها ربها عن الباقين mms+sms
0 اعتذار
0 [ وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنْصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ]


__________________
..|
اُمنيتي . . محصورة بك
كانت صادحة بين الآذان وَ الإقامة
وَ متطايرة بينَ [ حبّات المطر ]
حانية جدا في السجود وَ أكثر
أمنيتي أن أتسمّى ( بك )
و أصبح أمّـاً لـ( أبنائك) ‘
تهديني دبلة
و أهديك , عُمراً لم يكُن إلا لك

..|
قمر موتو قهر غير متواجد حالياً  
قديم 2009-03-02, 07:00 AM   #5 (permalink)
محظور
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: لاوطن يحتويني..}
المشاركات: 9,473
معدل تقييم المستوى: 0
دموع الغالي اسم يعرفه الجميعدموع الغالي اسم يعرفه الجميعدموع الغالي اسم يعرفه الجميعدموع الغالي اسم يعرفه الجميعدموع الغالي اسم يعرفه الجميعدموع الغالي اسم يعرفه الجميع
افتراضي

الحمدالله على سلامة التوائم
وانجااااز جديد للربيعه يستحق عليه الشكر
مشكور امير على الخبر

من مواضيع دموع الغالي في المنتدى


دموع الغالي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للأسرة, المليك, المصري, الربيعة, السيامي, تهاني, يعلن, فصل, نجاد, وينقل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الربيعة يعلن نجاح فصل السيامي المصري وينقل تهاني المليك للأسرة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المصري وبنات الشرقية في سيارة خاصة !! عز الخوي نقاشات وحوارات 4 2010-05-06 11:53 AM
الربيعة يعلن عدم إمكانية فصل "ريتاج وريتال" بسبب عيوب خلقية أوُكَِسَـجْيّن ..! أخبار الشرقيه 3 2010-04-11 11:54 AM
الربيعة يطلق « حافظ على ضغطك منخفضاً»للتوعية بأمراض الكلى اليوم أمير الوجود أخبار الشرقيه 3 2009-03-15 01:43 PM
16 ساعة لفصل السيامي «إياد وزياد» اليوم.. فراشة الوادي أخبار الشرقيه 2 2008-10-26 05:06 PM

Sitemap

الساعة الآن 09:52 AM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @