منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > المنتديات الإسلامية > السيرة النبوية



الحب في بيت النبوة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-27, 07:43 PM   #1 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 1,400
معدل تقييم المستوى: 235
عابر سبيل 2 سيصبح مشهوراً قريباًعابر سبيل 2 سيصبح مشهوراً قريباً
افتراضي الحب في بيت النبوة


بسم الله الرحمن الرحيم


الحب في بيت النبوة:

إن صناعة الحب فن يحتاج إلى إبداع، يحتاج إلى امرأة مبتكرة تعرف كيف تتصرف تصرف عائشة يوم أن جاءتها صفية أم المؤمنين فقالت لها: إن رسول الله وجد علي( أي غضب علي) فهل إلى سبيل أن ترضي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأجعل لك يومي؟
فأخذت أم المؤمنين عائشة خماراً لها مصبوغاً بزعفران فرشته بالماء حتى تظهر رائحته ثم اختمرت فدخلت عليه صلى الله عليه وسلم في يوم صفية فجلست إلى جنبه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إليك يا عائشة فليس بيومك!! فقالت: فضل الله يؤتيه من يشاء وقصت عليه القصة.

إنها مبدعة في صناعة الحب لحبيبها صلى الله عليه وسلم هذا الإبداع الذي جعل إحدى النساء تسألها عن الحناء وتقول: ما تقولين يا أم المؤمنين في الحناء؟
فقالت كان حبيبي صلى الله عليه وسلم يعجبه لونه ويكره ريحه.. إنها تتكلم وتتعامل بلغة الحب تلك اللغة الرائعة في فن التعامل مع الزوج.. ولننظر إلى الجانب الآخر، فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أيضا يجيد فنون صناعة الحب: التزين والتجمل والتطيب للزوجة..

سُئلت عائشة: بأي شيء كان يبدأ النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل بيته؟ قالت: بالسواك. والحديث أخرجه مسلم، وذكر بعض أهل العلم فائدة ونكتة علمية دقيقة حيث قالوا: فلعل النبي صلى الله عليه وسلم كان يفعل ذلك ليستقبل زوجاته ....

وعند البخاري أن عائشة قالت: كنت أطيب النبي صلى الله عليه وسلم بأطيب ما أجد حتى أجد وبيص الطيب في رأسه ولحيته، وفي البخاري أيضاً أن عائشة قالت: كنت أرجل رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم يعني أسرح شعره. كنت أرجل رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا حائض.

في هذه الأحاديث وغيرها بيان ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم من التجمل والتزين الشرعي الذي يحبه الله بخلاف ما عليه بعض الرجال اليوم من إفراط وتفريط في قضية الزينة والتجمل للمرأة، ثم تشم منه رائحة التدخين فأين أنت والتجمل أيها الأخ الحبيب؟

وبعض آخر وقع في تفريط عظيم وتقصير عجيب في اللباس وإهمال الشعر وترك الأظافر والشوارب والآباط.. مما يسبب الروائح الكريهة، فالخير كل الخير في امتثال المنهج النبوي في التزين والاهتمام بالمظهر وهو حق شرعي للمرأة وسبب أكيد في كسب قلبها وحبها، وهذا ما كان عليه السلف رضوان الله عليهم، فكيف كانوا في هذا الباب.

قال ابن عباس رضي الله عنه: إني لأتزين لامرأتي كما تتزين لي وما أحب أن أستطف كل حقي الذي لي عليها فتستوجب حقها الذي لها عليّ لأن الله تعالى يقول: ( ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف) وقد دخل على الخليفة عمر زوج أشعت أغبر ومعه امرأته وهي تقول: لا أنا ولا هذا.. لا تريده، لا أنا ولا هذا، ما السبب؟... فعرف كراهية المرأة لزوجها فأرسل الزوج ليستحم ويأخذ من شعر رأسه ويقلم أظافره فلما حضر أمره أن يتقدم من زوجته فاستغربته ونفرت منه ثم عرفته فقبلت به ورجعت عن دعواها، رجعت إذن عن طلب الطلاق، فقال عمر: وهكذا فاصنعوا لهن فوالله إنهن ليحببن أن تتزينوا لهن كما تحبون أن يتزين لكم، وقال يحيي بن عبدالرحمن الحنظل رضي الله عنه فخرج في ملحفة حمراء ولحيته تقطر من الغالية، والغالية هي خليط الأطياب بل خليط أفضل الأطياب، يقول يحيي فقلت له: ما هذا؟ قال محمد: إن هذه الملحفة ألقتها علي امرأتي ودهنتني بالطيب وإنهن يشتهين منا ما نشتهيه منهن، ذكر ذلك القرطبي في تفسيره الجامع لأحكام القرآن.

إذن فالمرأة تريد منك كما تريد أنت منها في التجمل والتزين.. فلنتعلم فنون صناعة الحب من رسولنا الحبيب ومن زوجاته وصحابته والتابعين.


hgpf td fdj hgkf,m hgkf,m jpf

من مواضيع عابر سبيل 2 في المنتدى


__________________
صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجملها ليكسب رضاك
عابر سبيل 2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-27, 09:31 PM   #2 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
الصورة الرمزية خيوط المستحيل
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,802
معدل تقييم المستوى: 282
خيوط المستحيل ذو اسلوب راقيخيوط المستحيل ذو اسلوب راقيخيوط المستحيل ذو اسلوب راقيخيوط المستحيل ذو اسلوب راقيخيوط المستحيل ذو اسلوب راقيخيوط المستحيل ذو اسلوب راقي
افتراضي رد: الحب في بيت النبوة

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

من مواضيع خيوط المستحيل في المنتدى


__________________
خيوط المستحيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-30, 02:38 PM   #3 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 1,400
معدل تقييم المستوى: 235
عابر سبيل 2 سيصبح مشهوراً قريباًعابر سبيل 2 سيصبح مشهوراً قريباً
افتراضي رد: الحب في بيت النبوة

شكرا لمرورك على موضوعي

وهذا شرف لي ووسام على صدري

من مواضيع عابر سبيل 2 في المنتدى


__________________
صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجملها ليكسب رضاك
عابر سبيل 2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-02-02, 12:12 PM   #4 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 24
معدل تقييم المستوى: 91
بحر الشووق على الطريق
افتراضي رد: الحب في بيت النبوة

جزاك الله خير

من مواضيع بحر الشووق في المنتدى


__________________
يا إنسان أن بعد الجوع شبع وبعد الظمأ ري وبعد السهر نوم وبعد المرض عافيه وبعد الفقر غناء وبعد السجن حريه , سوف يصل الغائب ويهتدي الضال ويفك العاني وينقشع الظلام (فعسى الله ان يأتي بالفتح أو امر من عنده).
بشر الليل بصبح صادق يطارده على رؤوس الجبال ومسارب الأوديه ,بشر المهموم بفرج مفاجئ يصل في سرعة الضوء ولمح البصر, بشر المنكوب بلطف خفي وكف حانيه
بحر الشووق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-04-08, 06:04 AM   #5 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 1,400
معدل تقييم المستوى: 235
عابر سبيل 2 سيصبح مشهوراً قريباًعابر سبيل 2 سيصبح مشهوراً قريباً
افتراضي رد: الحب في بيت النبوة

شكرا لمرورك على موضوعي

وهذا شرف لي ووسام على صدري

من مواضيع عابر سبيل 2 في المنتدى


__________________
صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجملها ليكسب رضاك
عابر سبيل 2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحب, النبوة, تحب, في

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الحب في بيت النبوة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تضحي/ن بهذا الحب من أجل الولد!أم تضحين بالولد من أجل الحب؟ولماذا؟ قمر موتو قهر نقاشات وحوارات 8 2010-07-07 05:13 PM
عذاب الحب T0o0Fe الشعر وأبيات القصيد 2 2010-06-29 05:41 PM
زرع الحب في الطفل ..[ أبجدية الحب ].. قمر موتو قهر الطفل والأسرة والمجتمع 5 2010-02-05 05:14 PM
يااعيني على الحب هذا الحب والا بلاااش وهـ بس رحيل وجودي صور 15 2009-05-20 11:45 PM
الحب من طرف واحد شبيه القمر نقاشات وحوارات 4 2008-10-21 04:21 PM

Sitemap

الساعة الآن 03:53 AM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @