منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > المنتديات الإسلامية > المنتدى الاسلامي العام



اليوم.. أمة الإسلام على صعيد واحد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-10-25, 10:54 AM   #1 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 18
معدل تقييم المستوى: 89
ساعد وطني على الطريق
افتراضي اليوم.. أمة الإسلام على صعيد واحد


الحج عرفة.. هكذا صدع المصطفى - صلى الله عليه وسلم - محدّداً صحيح الحج، ركناً من أركانه مع الإحرام والسعي وطواف الإفاضة.. فمَن أدرك عرفة في أي وقت قبل غروب الشمس ووقف فيها فقد صحّت حجته ومَن لم يفعل فلا حجة له.

يوم واحد مشهود تجتمع فيه أمة الإسلام من أنحاء المعمورة على صعيد واحد، لا تمايز ولا فروق في فرض الوفاء بهذا الشرط، كما لا تمايز ولا فرق في أداء هذه الشعيرة في لباس الإحرام أو في جوهر الضراعة للخالق وحده - عزّ وجلّ - في أن ينقيهم من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس.

ملايين بمختلف الأعراف والأجناس والثقافات واللغات بمختلف الجنس من ذكر أو أنثى، من مختلف الأعمار شاب راشد إلى شيخ عجوز، جميعهم في عبادة الواحد الأحد، لا غني أو فقير، لا كبير مقام أو صغير مقام، حالة انصهار جماعي يذوب كله تبتلاً لرب العالمين، بعيداً عن مشاغل الحياة، وزركشاتها ومنغصاتها في توق إلى أن يعينهم على طاعته ويوفقهم إلى سعادة الدنيا ونعيم الآخرة.

الوقوف في عرفة مشهد روحي آسر، حشد بشري هائل في قلب واحد، لهدف واحد تترجمه دعوة: ''لبيك اللهم لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك'' منذ اللحظة التي يعقد فيها المسلم النية للحج، وإلى أن يطوف طواف الوداع، لكن التلبية في يوم الوقفة في عرفة تصعد من أفواه الجموع صادرة عن وجدان مترع بالإيمان وبفيض أنوار قدسية المكان وسمو معانيه الروحية، تسترجع فيه النفوس زمن النبوة والصحابة، تسترجع صدى دعواتهم، صلواتهم، وقع خطاهم، حركاتهم وسكناتهم وهم في صحبة أكرم الخلق - صلى الله عليه وسلم - وهو عليه السلام في صحبة أفاضل الناس - رضوان الله عليهم - فقد آمنوا به وامتثلوا لأوامره ونواهيه في سُنَّة طاهرة زكية لخير البرية جمعاء.

مشهد يوم الوقفة في عرفة، لا مثيل ولا شبيه له في اكتظاظ البشر واكتظاظ المشاعر الورعة التقية.. الروح الإنسانية تسفر عن تجليات صفائها الروحي ببهائه الناصع فإذا كل حاج أو حاجة يكاد من نشوة الإيمان لا يحس بنفسه جسداً إنما طيفاً محلّقاً في أجواز فضاء القداسة ذائباً في خشوع الدعوات بأعمق وأصدق الامتنان على أن بلَّغه الله المرام في القيام بفريضة الحج ووقوفه هذا اليوم العظيم بعرفة.

الملايين من أمة الإسلام، التي تقف اليوم كان قد وقف مثلها آخرون في كل عام، منذ بدء الرسالة ومع ذلك فلا سبيل لمشاهد أو قارئ أو سامع أن يذوق حلاوة ما يحسه مَن يقف على هذا الصعيد الطاهر.. وفي هذا الموقف المهيب إلا أن يكون ممن أنعم الله عليه ببلوغها.. زمن موقوت في مساحة محدودة من الأرض.. في امتثال لأداء الشعيرة لا تفريط ولا استثناء، حكمة دين حنيف وسنة نبوية مطهرة.

ويوم الوقفة في عرفة، أبداً هو في التاسع من ذي الحجة.. علامة زمنية روحية مفروضة، لا يتم الركن الخامس من الإسلام إلا بها.. علامة تحمل دلالة مكثفة ندرك - كمسلمين - رمزيتها، لكننا لا نملك الاسترسال في البحث عن جوهر السبب سوى استلهام الحكمة مما فيها والاتباع لما أمر به نبي الإسلام محمد - صلى الله عليه وسلم - وقام بفعله، كما قال: ''خذوا عني مناسككم'' والمسلمون ساروا على هدي ما فعل وقال وبه يمتثلون.. فـاللهم أسبغ على كل مَن وفقته - سبحانك - إلى الوقوف في هذا الموقف العظيم مرضاتك وغفرانك.. وأن تجعل حجه مبروراً وسعيه مشكوراً.. وتشملنا معهم برحمتك وعفوك يا أرحم الراحمين.



hgd,l>> Hlm hgYsghl ugn wud] ,hp] gNf hgd,l hgYsghl sud] ugn ,hp]

من مواضيع ساعد وطني في المنتدى


__________________
إن الشريعة الإسلامية تحرم العدوان على الأنفس وتنهى عن الظلم بشتى صوره
ساعد وطني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-25, 11:47 AM   #2 (permalink)
أعضاء التميز
 
الصورة الرمزية فنى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 18,498
معدل تقييم المستوى: 1981
فنى على الطريق
افتراضي رد: اليوم.. أمة الإسلام على صعيد واحد

تسلم يدينك ويغطيك الف عافيه
وتقبل الله من كل المسلمين
واباد الشرك والمشركين

من مواضيع فنى في المنتدى


__________________
فنى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-25, 01:03 PM   #3 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 1,400
معدل تقييم المستوى: 238
عابر سبيل 2 سيصبح مشهوراً قريباًعابر سبيل 2 سيصبح مشهوراً قريباً
افتراضي رد: اليوم.. أمة الإسلام على صعيد واحد

اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

من مواضيع عابر سبيل 2 في المنتدى


__________________
صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجملها ليكسب رضاك
عابر سبيل 2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لآب, اليوم, الإسلام, سعيد, على, واحد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: اليوم.. أمة الإسلام على صعيد واحد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وش هو خطاي اليوم ؟ [ناجي الحقباني] وللسعادة معنى الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات 3 2010-09-30 04:52 AM
منيو روحي بروحك اليوم الخامس + اليوم السادس روحي بروحك طبخ المأكولات والعجائن 10 2010-09-05 02:36 PM
بيان صحفي من إدارة نادي الهلال يرد على إساءات رئيس نادي النصر ( تسجيل صوتي ) هدايا القدر الرياضة العربية والعالمية 7 2009-11-10 01:51 AM
نحو بيت سعيد الكلاسيكي الطفل والأسرة والمجتمع 4 2009-10-11 05:37 AM
هل انا سعيد ؟؟؟ آلهَوْى شَرْقَي نقاشات وحوارات 7 2009-02-12 04:18 PM

Sitemap

الساعة الآن 09:13 PM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @