منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > المنتديات العامة > نقاشات وحوارات



"فيسبوك".. لماذا قد يدمر العالم؟!



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-11-22, 10:00 PM   #1 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
ranoosheh على الطريق
افتراضي "فيسبوك".. لماذا قد يدمر العالم؟!


هذه نظرة مستقبلية لما قد يشوب الفيسبوك من أزمات وكوارث متوقعة. فمن حيث الفاعلية والإنتاجية فإن مواطني الفيسبوك وعددهم ينوف عن 1.4 مليار يقضون كل شهر 70 مليار دقيقة على الفيسبوك، أي حوالي 1.5 مليار يوم عمل. وهذا يعني أن كل إنسان، صغيرًا كان أم كبيرًا، يعطي الفيسبوك أكثر من يوم عمل في الشهر، أي أكثر من 5% من حياته العملية. فإذا كان نصف هذا الوقت مهدرًا، فهذا يعني أن الاقتصاد العالمي يفقد 2.5% من ريعه بسبب التفاعل السلبي مع موقع واحد فقط على الإنترنت، رغم ما يعانيه الاقتصاد العالمي من ركود.
من وجهة نظر تجارية، فإن الفيسبوك يسوق نفسه باعتباره قناة إعلانية فعالة، وهذه فرضية يصعب نفيها أو إثباتها، لأنه يعمل وفق آليات داخلية سرية من المستحيل الكشف عنها. فهو الذي يحدد سعر الإظهارات وفق متغيرات لا يمكن كشفها أو التفاوض حولها، وهو الذي يبرز أعداد الشرائح المستهدفة في كل نطاق جغرافي أو لغوي أو مهني أو تجاري أو زمني. وهو الذي ينشر أعداد المشاهدين العابرين والأصدقاء الجادين، والمتصفحين المحترفين، دون أن يحاسبه أحد.

أخطر ما في سلوك الفيسبوك المخاتل هو أن المعلنين الذين يدفعون لترويج منتجاتهم، يحرمون من التفضيلات (لايكات) والإظهارات بعد انتهاء الإعلان، حتى يضطروا لمواصلة حملاتهم الإعلانية دون توقف. فمن يضعون ميزانيات إعلان ثابتة وغير تصاعدية، يبدأ العائد على استثماراتهم بالتراجع، ثم يتلاشى. فإما أن تواكب "الجوريثم" الفيسبوك في الدفع، أو تخرج منه. وهذا يعني أن من لا يعلنون ولا يروجون أبدًا يحظون بمعاملة أفضل ممن يدفعون ليعلنوا ويشتهروا. وكلما زادت إعلاناتك، تم حجبك وإسدال نقاب أسود على صفحتك، فلا يعود يراها أحد، سوى معجبيك القدامى، الذين سرعان ما ينسونك فور بيعهم لمعلن جديد. فهذا الكائن الهلامي يعطي من يمنع، ويحرم من يدفع.

الفيسبوك مليء بالضجيج والفوضى. فبعض من نعتبرهم أصدقاء هم في الواقع منافسون وربما أعداء. فهناك الكثير ضمن قوائم أصدقائك الافتراضيين من يعرفونك ولا تعرفهم، ومن تعرفهم ولا يعرفونك، ومن لا تعرفهم ولا يعرفونك. وقد نتجت هذه المعادلات السخيفة عن إخلال الفيسبوك بالتوازن الاقتصادي القائم على العرض والطلب. فالطلب على "اللايكات" في تزايد، والعرض كذلك. وسواء كانت اللايكات بالمجان أو بمقابل، فإنها تتدفق بلا هوادة؛ فالكل يطلب والكل يعطي، ولا أحد يستفيد، لأن العرض والطلب افتراضي لا حقيقي.

ومن الآثار السلبية المؤكدة أن الفيسبوك يسبب الاكتئاب، لأن معظم من "يفسبكون" يشتكون ويتذمرون. فالطاقة السلبية التي يبثها تفوق طاقته الإيجابية. ولذا فإن "تويتر" أكثر مصداقية إخبارية منه، و"لينكدإن" أكثر احترافية ومصداقية مهنية أيضًا. معظم الأسماء المدرجة على "تويتر" و"لينكدإن" صحيحة، بينما يصعب التفريق بين الأسماء الحقيقية والوهمية على الفيسبوك، سوى للأصدقاء الفعليين الذين نعرفهم من زمان ونشاركهم في المكان. وهذا يعني أن (تويتر + لينكدإن) يغنيان عن فيسبوك لكل من يريد استخدام الإنترنت لأغراض جادة.

بقي تحذير أخير لمستثمري الفيسبوك وحملة أسهم شركته. فهذه الشركة التي قدرت قيمتها بأكثر من مائة مليار دولار، لا تحقق إيراداتها الإعلانية أكثر من 5 مليارات في العام، أي أن قيمتها الاسمية تزيد 20 ضعفًا عن قيمتها الفعلية. وهذا يعني أنها يجب أن تحقق نموًا بنسبة 25% سنويًا حتى تحقق نقطة التعادل – ناهيك عن الأرباح – بعد 4 أو 5 سنوات. وهذا مستحيل عمليًا لأنه لم يعد في العالم ما يكفي من السكان المؤهلين لدخول الفيسبوك والتعامل معه أو من خلاله. فقد اقترب "الفيسبوك" من حالة الإشباع ونقطة الضياع. وربما تسمعون قريبًا آخر أخباره غير السارة.

نسيم الصمادي
منقول من موقع إداره.كوم


"tdsf,;">> glh`h r] d]lv hguhgl?! hguhgl? []Nv tdsf,;

من مواضيع ranoosheh في المنتدى


ranoosheh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, العالم؟, جدآر, فيسبوك, قد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: "فيسبوك".. لماذا قد يدمر العالم؟!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا نشعر بألم في "الخواصر"عند الضحك الموج الهادي الطب العام 5 2011-03-05 07:34 PM
الأحساء تواصل بحثها عن "جينيس" بأكبر كيس "فيشار" في العالم فراشة الوادي صور 3 2010-06-27 12:15 PM
""" اغرب و أندر الحيوانات في العالم - صور ..~!‎ No problem صور 2 2010-03-22 05:37 PM
|""""ملائــكه الرحمــن تحفظنــا"""""| مشــاعري ماتغيرتـ المواضيع الإسلامية المخالفة 2 2009-06-06 06:53 AM
"""" كيف تكوني جذااابهـ من النظرة الاولى """" الجود الازياء الجمال 9 2009-02-07 08:48 PM

Sitemap

الساعة الآن 03:59 PM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @