منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > منتديات الشرقيه > السياحة والسفر



حمودي الرساوي و اسبرانزا في رحلة لاستكشاف ربوع السعودية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-04-24, 08:09 PM   #1 (permalink)
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 115
معدل تقييم المستوى: 171
حمودي الرساوي اسم يعرفه الجميعحمودي الرساوي اسم يعرفه الجميعحمودي الرساوي اسم يعرفه الجميعحمودي الرساوي اسم يعرفه الجميعحمودي الرساوي اسم يعرفه الجميعحمودي الرساوي اسم يعرفه الجميع
Icon4041 حمودي الرساوي و اسبرانزا في رحلة لاستكشاف ربوع السعودية


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اليوم ومن خلال هذا النقرير المصور الجميل (( رحلة لاستكشاف في ربوع المملكة العربية السعودية)قام بة حمودي الرساوي و اسبرانزا في رحلة لاستكشاف ربوع السعودية وهي من العديد من اارحلات واليوم ومن خلال هذا المنتدي الرائع سيكون التقرير الاول عن الرحلة واليكم :


الجزء الأول


قبل ما يقارب شهر من اليوم قررت وبعد تفكير مطول إني ألبي طلب خالي حمودي لزيارته في محافظة الرس ، طبعاً قرار تلبية الدعوة كان غصب على لان حمودي و من كثر ما طنشت دعواته لي هدد انه يجيني في الرياض مع عيال عمة و يخطفني و يوديني للرس غصب.

لذلك و خوف من تهور حمودي المعتاد قررت إني أروح للرس طواعية وبغير أكراه ، لذلك انطلقت على الهوندا صباح يوم خميس بعد ما بلغت حمودي في اليوم السابق و أخذت منه وصف مكان مزرعته في الرس.

المشوار كله ما اخذ الا حدود ساعتين ونصف كان خلالها حمدوي يدق على كل كم 5 دقائق على الجوال و يسألني انا وين فيه (يخاف على أنخطف) وصلت لمدخل المزرعة و توكلت على الله ودخلتها بعد ما قريت ما يلزم من المعوذات.

ما أمداني امشي بسيارتي كم متر داخل المزرعة إلا وطلع لي ذاك الرجال البترة الضخم اللي من طوله كان رأسه يضرب في عسبان النخل و الأرض تهتز من تحته إذا مشي ، ولونه كان اسمر مائل إلي السواد وكأنه من حقين الشاطئ الشرقي لإفريقيا ، وكان معه حدود 30 رجال كلهم على نفس الشكل و الكبر إلا إن الشخص هذا كان أكبرهم و كان هو اللي يقودهم ، إنا ما أخفيكم قلبي طاح في بطني و تهضم يوم شفتهم و بالذات القائد حقهم البترة ، بس الغريب إني ما شفت حمدوي ، صحيح إني ما عمري شفت حمودي شخصياً لكني اعرف شكله لأنه أرسل لي صورته عن طريق المسنجر قبل مده ، إنا استغربت أكثر وشلون حمودي ذاك الشاب الوسيم الحليوه صاحب العيون الزرقاء الفاتحة و الشعر الناعم الطويل المائل للبنى الخفيف ، صاحب البنية الرياضية الممتازة يكون عندها في مزرعته هالاشكال.

تفكيري فيما حولي ما طال لأني تفاجئت بالبترة يفتح باب الهوندا ويجرني من كتفي الأيسر بقوه و يرميني على الأرض ، إنا من هول اللي صار معي ما قدرت أتحرك و من الخوف غمضت عيوني و بديت أتشهد ، فجاءه سمعت صوت حمدي وهو يقول "وأخيران تنزلت يا اسبرانزا و تكرمت تسير علينا في الرس " صحيح إن الكلام اللي قاله حمودي تقل فيه نبرت تهديد ، بس ما تصدقون كثرت فرحتي يوم سمعت صوته لأنه على الأقل بينقذني من البترة اللي طارحنى على الأرض و حاط رجلة في بطني ،،، فتحت عيوني وانأ مطروح على الأرض و بديت اللفلف عيوني يمين و يسار وانأ أدور حمودي ، بس ما شفت حمودي ، فقلت لنفسي أكيد انه وري جدار هالبتر اللي أمتجمعين حولي ،،، و فجاه و للمرة الثانية سمعت صوت حمودي و بدا يطق قلبي بسرعة من الفرح ،،، بس أيضا للمرة الثانية ما شفت حمودي ،،، ركزت نظري على البترة اللي واقف فوقي ورجلة في وسط بطني و بدت براطمه اللي تقل براطم بعير من كبرها تحرك و فجاءه طلع صوت حمودي من تحت براطمه ،،، انا تهولت من اللبراطم و تهولت أكثر من صوت حمودي اللي يطلع إذا تحركت براطم البترة.

إنا هنا ايقنت بأن المحضور قد وقع ، و ايقنت بأنه ما فيه احد بينقذني من اللي إنا فيه إلا ربي ، ،، لذلك جمعت كل ماعندي من قوه و قدرت ارفع رجل البتره من على بطني و نقزت ذيك النقزه و تعنقطت في رقبت البتره و بديت اصارخ عليه و اقول " طلع حمودي من كرشتك يا المجرم ، خاف ربك وشلون تبلعه قطعه وحده وهو رجال أبو عيال".

إنا كررت الجملة السابقة حدود 3 مرات و كل مره أقولها اسمع صوت حمودي وهو يضحك ،،، إنا انبسطت يوم سمعت صوت حمودي وهو يضحك و عرفت انه لين الحين بخير ولو انه في كرشت البترة ،،، فبديت أصارخ و أقول "تصبر يا حمودي أبطلعك من كرشة البترة ، أبشق بطنه و أطلعك" ،،، إنا ومع قولتي للجملة الأخيرة تفاجئت بالبترة يطيح من بين يديني و يتمدد على ظهره و يمسك بطنه و يضحك ذاك الضحك الغريب و بصوت حمودي.

إنا ما عرفت وش السالفة وتسمرت في مكاني الين وقف البترة ضحك و بعدين وقف على رجلينة قرب مني و قال لي "انا حمودي يا اسبرانزا ، إنا هو وتراني ما بلعت احد ولا شي".

ياللهول ، ياللمفاجئة ،،، حمودي ذاك الشاب الوسيم الحليوه طلع هالبتره اللي ما ينوصف ،،، وش الحل وش المخرج من هالورطه ،،، حمودي ما خلاني اكمل تفكيري و قطع حبل افكاري وجرني من يدي و دخلني بيت شعر مركوز في وسط المزرعة ، بيت شعر من كبره تقل ملعب كوره ، وعلى كبر بيت الشعر الواحد ما يلقى فيه مغز ابره من كثر العالم اللي جالسين فيه.

اخذني حمودي وجلسني في صدر المجلس و بعدين اخذ مكرفون و قال للجالسين "ابشروا ياالربع ابشروا الله جاب لنا اسبرانزا حق فانكوفر"

انا استغربت من اللي قاله حمودي للحاضرين بس ما علقت ولا قلت شي ،،، المهم اخذنا لنا حدود ساعة و مغير قهوه رايحة و قهوه جائية و صحون القدوع (التمر) تروح و تجى بعد.

بعدها وقف حمودي وماشاءالله من طوله اضطر يدنق لا يضرب رأسه في سقف بيت الشعر ، و اخذ المكرفون و قال " تفضلوا يالربع تفضلوا حياكم الله الغداء والم".

بعدها سحبني حمودي من يدي و طلع بي لم بيت شعر ثاني كان كبر الاول او اكبر ،، و في داخل بيت الشعر كان فيه 10 تباسي (صحون) من كبرها لو طب في الواحد منها 20 رجال كان أخذهم كلهم ، و في داخل كل تبسي كان فيه قعود كامل (بعير).

قعدنا و تغدينا وعينا من الله خير ، و عقبها رجعنا لم بيت الشعر الأول و بدوا القهوجية يدورون بصحون مليانة بيالات شاهي و نعناع.

بعدين نادي حمودي على واحد من الصبيان حقينه و قال له يجيب الربابه.

جاب الصبي الربابة و قرب المكرفون لحمودي و بعدين بدا حمودي يعزف عليها قصيده (البارحه يوم الخلايق نيام) ، و كان طريقة أداه الحقيقة جميله و بالذات مع نضام السماعت الموجودة في بيت الشعر (سراون ساوند) فسجلتها عنطريق جوالي ، و إذا تحبون تسمعون حمودي يعزف على الربابة فهذي هو ألوصله:



استمر حمودي في العزف على الربابة شوي و سولف معي و مع الرجال الموجودين في بيت الشعر شوي الين إذن العصر و بدو الناس يتفرقون الين معاد بقى في بيت الشعر إلا إنا و حمودي و عيال عمانه و عيال اخواله و عياله الاربعطعش و بعض الصبيان حقينة و بعض القهوجية.

استمريت في السواليف مع حمودي لمدة طويلة و الحقيقة لقيت إن خلف الشخص الضخم البنية ، كبير الكرشة ، اسمر ألبشره هذا شخص خفيف الدم مزوح يحب الضحك و يحب نكت الحواطى.



مع صلاة العشاء طلب حمودي من الصبيان يشبون الضو في قلب المزرعة و يجهزونها لأني إنا وياه بنروح و نكمل ألسهره حولها.

و بالفعل توجهت إنا وحمودي لم النار ، اللي ماشاءالله من كبرها يشوفونها اللي على القمر ، وكانوا الصبيان مادين شويات على النار فوقها 6 تيوس صغيرات قاعدين يجهزونهن للعشاء.

المهم و إثناء ما إنا و حمودي قاعدين حوا النار ولا حولنا احد يسمعنى التفت على حمودي بنظرة غريبة و قال لي "اسبرانزا أنت خائن لبلدك و أهلها" ، انا الحقيقة استغربت من كلامه و دار بيني و بينه الحوار التالي:

اسبرانزا: افااا يا حودي ،،،، وش هالكلام "خائن و ما خائن".
حمودي: ايه يا اسبرانزا انت خائن ونصف لهلك و بلدك ، انت شخص قاعد تشجع الناس على السفر و السياحة الخارجية ولا عمرك جبت طاري لديرتك ولهلها.
اسبرانزا: الله يهداك يا حمودي ، وش سياحة داخلية وخرابيطه ، هو في السعودية سياحة داخلية ، ،، لياك تحسب أبهاء وجبالها و أجاراتها اللي اغلي من سويسرا سياحة داخلية ،،، لياك تضن مهرجان جده و الباحة سياحة،،، ترى السعودية ما فيها إلا بران وحر.
حمودي: لا يا اسبرانزا ،،، السعودية فيها أماكن سياحية من الدرجة الأولي ،،، السعودية فيها أماكن اغلب أهلها ما يعرفونها ولا يدرون عنها.
اسبرانزا: طيب هذا أنت تقول فيه أماكن محد يدري عنها ،،، إذا الكلام هذا صحيح وشلون توقع إني إنا اعرفها وانا قليل ما اطلع من الرياض و البر هذا ما اعرفه.
حمودي: ايه هنا يجي دوري ،،، إنا ونت نبي نروح للاماكن هذي و أبيك أنت تكتب عنها ،،، أبي الكل يعرف الأماكن هذي و يروح لها و يتمتع بجمالها.
اسبرانزا: بس يا حمودي اللي أنت تكلم عنه يبي له مشورة و دوران ،،، يبي له تقطيع بران و نوم في البراري وانا الحقيقة منيب راعي الأمور هذي.
حمودي: لا تشيل هم هالموضوع ،،، انا حاط الشي هذا في بالي ،،، و عندي بدال الجيب عشرة و عندي وايت البنزين بناخذه معنا عشان كل ما احتجنا بنزين نعبي منه ،،، و عندي بيت الشعر بناخذه وين ما نروح ،،، وبأخذ الصبيان حقيني كلهم عشان يخدمونا.
اسبرانزا: والله يا حمودي مدري ،،، أخاف ما تجوز لي المشورة هذي ،،، أخاف تتعبنا على غير سنع لاني ما هقيت إن في السعودية شي يسوأ من يروح له و يزوره.
حمودي: انت بس قل تم يا اسبرانزا و انشاءالله بتروح مغامرة و تستكشف أشياء ما عمرك شفتها من قبل.
اسبرانزا: شورك و هداية الله يا حمودي ،،، تم
حمودي: زين اجل اليوم خل ننام بدري عشان من بكره نحرك لأول مكان نبي نزوره.
اسبرانزا: "أول مكان نزوره؟؟ ،،، أشوفك جاهز يا حمودي للرحلة قبل حتى ما إنا أوافق ،،، بعدين تعال وين أول مكان هذا اللي نبي نروح له.
حمودي: إنا مجهز الأمور و مخطط للرحلة وحتى مختار الأماكن اللي نبي نروح لها ،،، إنا بكل بساطة كنت واثق انك تبي توافق لأنك راعى مغامرة ،،، ورحلتنا هذا بتكون احد أهم مغامراتك ،،، إما المكان اللي نبي نروح له فنشاءالله بكره أول ما نحرك أقول لك وين نبي نروح.

يتبععععععععععععععععععععععع في الجزء القادم



pl,]d hgvsh,d , hsfvhk.h td vpgm ghsj;aht vf,u hgsu,]dm hgvsh,d hgsu,]dm hsfvhk.h pl,]d vf,u vplm td

من مواضيع حمودي الرساوي في المنتدى


حمودي الرساوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-04-25, 03:37 AM   #2 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
الصورة الرمزية فراشة الوادي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Ẩļ-Ҝĥỏḃạя
المشاركات: 28,670
معدل تقييم المستوى: 3073
فراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسي
افتراضي

اجل طلع بتــــــــره وين العيون الزرق والشعر الاشقر ههههههه

الله يسعدكمـ ان شاء الله

وبأنتظــــــــــــار الاجــــــــــــزء القاااادمه من ربوع بلاااادي

حمودي الرساااااوي

يعطيك العافيه مقدما

دمت بحفظ الرحمن

من مواضيع فراشة الوادي في المنتدى


__________________







فراشة الوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-04-25, 08:25 PM   #3 (permalink)
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 115
معدل تقييم المستوى: 171
حمودي الرساوي اسم يعرفه الجميعحمودي الرساوي اسم يعرفه الجميعحمودي الرساوي اسم يعرفه الجميعحمودي الرساوي اسم يعرفه الجميعحمودي الرساوي اسم يعرفه الجميعحمودي الرساوي اسم يعرفه الجميع
افتراضي

مشكوووووورين والله يعطيكم ألف مليون عافيه
شكرا لمروركم الرائع على موضوعي
وهذا شرف لي ووسام على صدري
اسمحوا لي ابدي إعجابي بقلمكم وتميزكم وأسلوبكم الراقي وتالقكم الجميل بهذا الرد منكم
بخصوص هذا الموضوع الذي أمامك شكر لكم مرة ثانية
أخوكم - حمودي الرساوي

من مواضيع حمودي الرساوي في المنتدى


حمودي الرساوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-04-25, 09:42 PM   #4 (permalink)
roh hyome
 
الصورة الرمزية روحي بروحك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: جداوية عايشة في الاحساء
العمر: 28
المشاركات: 8,858
معدل تقييم المستوى: 1075
روحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبيروحي بروحك قلم ذهبي
افتراضي

عااااااااش حمووودي عااااااااااش

الاخ طلع يشجع السياحة الداخليه كفووو والله

موضوووع مسلي جدا

استمتعت فيه

وفي انتظاااار الاجزاء الباقية


شاكرة لك تفاعلك ومشاركتك في القسم

تحيااااااااتي

من مواضيع روحي بروحك في المنتدى


__________________
روحي بروحك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-04-25, 09:45 PM   #5 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
الصورة الرمزية NaiF20
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 4,636
معدل تقييم المستوى: 626
NaiF20 جوهرة سيتم صقلهاNaiF20 جوهرة سيتم صقلهاNaiF20 جوهرة سيتم صقلهاNaiF20 جوهرة سيتم صقلها
افتراضي

هههههههههههههه

مااشاء الله عليك اخووي حموود تووحفة

ولا ك شووو لزيز >>>> لا يكثر بس

وهلا بك خبيب البي بيننى

من مواضيع NaiF20 في المنتدى


__________________
NaiF20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لاستكشاف, الرساوي, السعودية, اسبرانزا, حمودي, ربوع, رحمة, في, و

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: حمودي الرساوي و اسبرانزا في رحلة لاستكشاف ربوع السعودية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلة في ربوع الكون قطر الندى نقاشات وحوارات 2 2010-05-07 12:15 AM
الفلبين مع حمودي الرساوي حمودي الرساوي السياحة والسفر 3 2010-03-21 02:38 PM
صور من مانيلا ( حمودي الرساوي) حمودي الرساوي السياحة والسفر 8 2010-02-19 07:32 PM
الفلبين بعيون حمودي الرساوي غيربعد رحلة لمدة 58يوم حمودي الرساوي السياحة والسفر 13 2010-01-07 05:33 PM
حمودي الرساوي والاخ ابوفارس في رحلة حفر الباطن والكويت حمودي الرساوي السياحة والسفر 13 2009-04-29 11:26 PM

Sitemap

الساعة الآن 12:27 PM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @