منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > منتديات الشرقيه > السياحة والسفر



درة تحتضن البحر



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2008-10-14, 06:37 PM   #1 (permalink)
محظور
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: لاوطن يحتويني..}
المشاركات: 9,473
معدل تقييم المستوى: 0
دموع الغالي اسم يعرفه الجميعدموع الغالي اسم يعرفه الجميعدموع الغالي اسم يعرفه الجميعدموع الغالي اسم يعرفه الجميعدموع الغالي اسم يعرفه الجميعدموع الغالي اسم يعرفه الجميع
افتراضي درة تحتضن البحر


'

درة تحتضن البحر

تجمع بين ر وعة الجبل وجمال الطبيعة


خورفكان درة تحتضن البحر











تجمع مدينة خورفكان التابعة لإمارة الشارقة بين جمال الطبيعة وروعة الجبل، ودفء الخضرة، وتمتاز شواطئها بمياهها المتماوجة بين الزرقة والاخضرار، والرمال الناعمة التي تحيطها غابات مترامية الأطراف من أشجار الغاف والسدر والرمث والمرخ، بالاضافة إلى مزارع البرتقال والمانجو والموز التي تضفي عليها مزيداً من الجمال والسحر.



تقع مدينة خورفكان على حدود امارة الفجيرة وهي ذات تصميم متميز وموقع متفرد، وهواؤها العليل ذو نسمات رقيقة تبهج القلوب، وتبعث في النفس الأمل والسرور، ولتاريخ خورفكان أصالة تجد ملامحها على وجوه أهلها الذين اعتمدوا في معيشتهم على هبة الخالق التي منحها لهم في الطبيعة لتجعل معظم الأنشطة في الصيد والزراعة، وجاءت تسمية خورفكان بهذا الاسم على يد الرحالة العربي ابن بطوطة الذي زار المدينة عام 1350 للميلاد.



وتناول قائد الغزو البرتغالي أفونسو البوكيرك خورفكان في مذكراته وأشار إلى ان المدينة محصنة تحصيناً جيداً من جانب البحر، حيث تحيط بها الجبال الصخرية الشاهقة الارتفاع، ويوجد بالقرب من الساحل عدد من الجزر تعطيها حماية أكثر ضد السفن المهاجمة لها.



وكانت مدينة خورفكان قد شهدت معركة باسلة خاضتها ضد القوات البرتغالية عام 1508م، أبلى فيها سكان المدينة بلاء حسناً، وكان البوكيرك هو قائد الحملة العسكرية البحرية التي أرسلها ملك البرتغال آنذاك “دون جوان الثاني” إلى المنطقة بغرض احتلال بعض أجزاء من الهند، والسيطرة على كافة المضائق والموانئ العربية التي يستخدمها التجار العرب في نقل البضائع، وإحكام السيطرة على الممرين المائيين العربيين الخليج العربي والبحر الأحمر.



ويذكر الرحالة الجغرافي العربي الأصل ياقوت الحموي في كتابه معجم البلدان قائلا: خورفكان بلد على ساحل عمان يحول بينه وبين البحر الأعظم جبل به نخل وعيون عذبة، وخورفكان من أجود بلاد تلك الناحية.



ومن أهم معالم المدينة شواطئها الغنية بالشعب المرجانية والحياة البحرية، مما جعلها ذات شهرة ومقصداً لمحبي رياضة الغطس، وهواة الرياضات البحرية خاصة التزلج على الأمواج وقيادة القوارب والغطس، ويعتبر سد الرفيصا من أهم معالم خورفكان السياحية، ويقع وسط الجبال حيث يعمل السد على توفير احتياطي من الماء للمدينة، ويحميها من الفيضانات، حيث يقع مدخله على الطريق الدائري عند شارع رملي، وهناك اسطورة تقول إن هناك قرية مدفونة تحت السد يمكن رؤية آثارها ومبانيها عندما تكون مياه السد صافية بالاضافة إلى الكورنيش الذي يستحوذ على اهتمام شرائح عديدة من الزوار والسياح خلال المواسم والعطلات نظراً لما يملكه من مقومات جمالية رائعة أهلته لأن يكون أحد أهم المعالم السياحية الحضارية في منطقة الساحل الشرقي، وذلك بفضل الرؤى السديدة لحكومة الشارقة التي لم تدخر جهداً في سبيل تطويره وتحديثه باستمرار مما جعل من المدينة لوحة فنية طبيعية، تجسد المناظر البديعة الساحرة والخلابة التي تأسر الوجدان والقلوب، وتحظى بشغف العاشقين والملهمين، والباحثين عن هدوء وجمال الطبيعة.



أبناء خورفكان ينظرون إلى مدينتهم بأعين العاشق، يقول فاضل القاضي إن المدينة تعد من أكبر المراكز التجارية بسبب الميناء الطبيعي وموقعها الجغرافي المتميز، فهي بمثابة درة ثمينة تحتضن البحر بجبالها.



وأشار إلى انه تعلم من والده الكثير من الصبر والتحمل والمثابرة، ورباطة الجأش في السعي لكسب الرزق، مضيفاً ان والده كان يعمل بالبحر، وكان كثير السفر والترحال وزار مدناً وبلداناً كثيرة بحكم عمله، وكان أهالي المدينة يلقبونه ب “أسد البحر”، وكانت لديه روح المغامرة، والشجاعة والصبر على المحن.



وأضاف ان والده قام بمساعدة مجموعة من الزملاء بإنشاء مصنع لصناعة السفن البحرية الصغيرة التي كان يستخدمها الأجداد مثل “البوم، الماشوه، الغواص، الجالبوت” وذلك على شكل مجسمات صغيرة توضع في الأماكن الرسمية والمتاحف لتبقى رمزاً شامخاً تحكي قصص الأجداد أمام الأجيال القادمة.



ويقول خلف علي بن سعيد: مدينة خورفكان تتميز بجمال وسحر الطبيعة التي حباها الله بها، بالاضافة إلى الهدوء الذي تتمتع به المدينة بعيداً عن زحام وضوضاء المدن، حيث تعد خورفكان من أفضل المعالم السياحية والترويحية في المنطقة الشرقية مما أهلها عن جدارة لتكون مقصداً لآلاف الزوار والسياح ومحبي الرياضات البحرية.



ويقول طلال الحميدي: تتميز المدينة بكورنيش متميز وشاطئ ساحر يجعلها في الصدارة على مستوى الدولة بالاضافة إلى المتنزهات والأماكن الترفيهية والمسطحات الخضراء التي تبعث في النفس الصفاء والهدوء والراحة والتي أسهمت بشكل كبير في زيادة أعداد المتوافدين من الزوار والسياح على المدينة مما يدل على مكانة وموقع المدينة الجغرافي المهم على مستوى الدولة.



ومن جانبه يقول عبدالله مريد: شاطئ ومتنزه خورفان أفضل مكان أشعر فيه بالراحة والاستجمام، حيث الاستمتاع بأصوات الأمواج الساحرة ونسائم البحر والهواء النقي الذي يبعث في النفس الارتياح والسرور.



ويقول مصعب الناعور: إن المدينة تمتلك العديد من المقومات الطبيعية التي تأسر بجمالها عقول وقلوب مرتاديها وزوارها، بجانب الأجواء المناخية المعتدلة التي تتمتع بها المدينة والهدوء الذي يخيم على كافة مناطقها، والذي أضفى عليها سحراً وتألقاً يأخذ الأفئدة والقلوب.



أما أحمد راشد النقبي فيقول: الشهرة السياحية الطيبة التي تتمتع بها خورفكان في منطقة الساحل الشرقي جعلت منها مقصداً لآلاف الزوار والسياح الباحثين عن جمال وسحر الطبيعة، حيث المسطحات الخضراء والهواء العليل والنسمات الرقيقة التي تبهج القلوب وتبعث في النفس الأمل والسرور.



ويقول عمر سالم الضنحاني: أستمتع كثيراً بالألعاب الترفيهية المنتشرة على الكورنيش، بالاضافة إلى ممارسة الألعاب المائية داخل مياه البحر والتي تضفي المزيد من السحر على المدينة بشكل عام والكورنيش بشكل خاص، مضيفاً ان الأجواء المناخية المعتدلة للمدينة تساعد على الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وأصوات الموج ونسائم البحر في جو لا يعكر صفوه شيء.



ويشير بشار الشحي إلى ان الكورنيش يعد من أهم الوسائل الترويحية في مدينة خورفكان التي تساعد الشباب على قضاء أوقات الفراغ في أمور مجدية كممارسة رياضة المشي والغطس والاستمتاع بركوب الدراجات المائية والسباحة.



ويقول سالم عبد الرزاق النقبي: الشهرة السياحية الطيبة التي تتمتع بها خورفكان في الساحل الشرقي جعلت آلاف الزوار والسياح يتوافدون عليها بشكل مستمر خاصة أيام العطلات وخلال الأعياد كون المدينة، تمتلك العديد من المقومات والصفات الطبيعية التي تأسر بجمالها قلوب وعقول جميع المرتادين لها.


دمتم بكل ود



]vm jpjqk hgfpv jpjqk

من مواضيع دموع الغالي في المنتدى


دموع الغالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-10-14, 06:45 PM   #2 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
الصورة الرمزية شغف بإحساس
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في الحرمان
المشاركات: 4,423
معدل تقييم المستوى: 634
شغف بإحساس قلم ألماسيشغف بإحساس قلم ألماسيشغف بإحساس قلم ألماسيشغف بإحساس قلم ألماسيشغف بإحساس قلم ألماسيشغف بإحساس قلم ألماسيشغف بإحساس قلم ألماسيشغف بإحساس قلم ألماسيشغف بإحساس قلم ألماسيشغف بإحساس قلم ألماسيشغف بإحساس قلم ألماسي
افتراضي

معلومات حلوووه

ذكرتينا بأم محمود في جميل وهناء يوم تقول ولدها في خورفكان

يعطيك العافيه

soul of love

من مواضيع شغف بإحساس في المنتدى


شغف بإحساس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-10-17, 03:34 PM   #4 (permalink)
♦█ إخْـتِنَــآُقً █♦
 
الصورة الرمزية وهم الأموره
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اشعر بأختناق اريد اكسجيني وسعادتي
المشاركات: 215
معدل تقييم المستوى: 186
وهم الأموره متميزوهم الأموره متميزوهم الأموره متميزوهم الأموره متميزوهم الأموره متميز
افتراضي

يعطيك العافيه دموع

انا فعلا قمت بزيارتها

ولااروع منها

................

من مواضيع وهم الأموره في المنتدى


وهم الأموره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-10-17, 06:01 PM   #5 (permalink)
محظور
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: لاوطن يحتويني..}
المشاركات: 9,473
معدل تقييم المستوى: 0
دموع الغالي اسم يعرفه الجميعدموع الغالي اسم يعرفه الجميعدموع الغالي اسم يعرفه الجميعدموع الغالي اسم يعرفه الجميعدموع الغالي اسم يعرفه الجميعدموع الغالي اسم يعرفه الجميع
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s55s مشاهدة المشاركة
دموع الغالي

يعطيكم العافيه .. لكم خالص الود

لك كل الشكررر

s55s

نووووورت صفحتيي

\\


\\

من مواضيع دموع الغالي في المنتدى


دموع الغالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البحر, تحتضن, حرة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: درة تحتضن البحر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أميركا الجنوبية تحتضن رالي داكار مجدداً احمد الدليمي الرياضة العربية والعالمية 0 2010-01-03 05:46 AM
الشرقية تحتضن المهرجان الدولي للطائرة الشاطئية NaiF20 الرياضة العربية والعالمية 2 2009-07-07 12:51 AM
الشرقية تحتضن زوارها في اجازة الربيع فراشة الوادي أخبار الشرقيه 4 2009-02-20 09:45 PM
يغــفر الله الذنوب و لو كانت كزبد البحر ! و لكن مهـلا ! ما هو زبد البحر ! ال أمير الوجود المنتدى الاسلامي العام 2 2008-12-30 08:47 AM
الشرقية تحتضن 250 ألف زائر من المملكة والخليج فى عيد الأضحى أمير الوجود أخبار الشرقيه 2 2008-12-10 09:05 PM

Sitemap

الساعة الآن 12:40 PM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @