منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > المنتديات العامة > المنتدى العام



مقارنة سوق فوركس بسوق الاسهم السعودى اليوم



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-05-04, 05:33 AM   #1 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 100,697
معدل تقييم المستوى: 10136
kmalsamer على الطريق
افتراضي مقارنة سوق فوركس بسوق الاسهم السعودى اليوم


يوجد فى بورصة الاوراق المالية العديد من الاسهم. المئات منها بل تصل للالاف فى البورصات الضخمة. ايهما ستختار؟

هايوي اف اكس و مقارنة سوق فوركس بسوق الاسهم




كيف يختلف سوق العملات الأجنبية عن سوق الأسهم
سوق (فوريكس) تبادل العملات الأجنبية هو مكان يتم فيه شراء و بيع عملات بلدان متنوعة بشكل مستمر من قِبل أشخاص عبر الأسواق المحلية و العالمية. و هذا شبيه بسوق الأسهم، حيث يشتري المستثمرون و يبيعون الأسهم و مُشتقاتها. تتم المتاجرة في كِلا السوقين بهدف واحد هو تحقيق الأرباح. و أكثر من ذلك، تتم المتاجرة في كِلا السوقين بمساعدة الوسطاء. و هنا ينتهي التشابه بين كِلا السوقين.
سوق العملات الأجنبية مقابل سوق الأسهم: نقاط الاختلاف
بينما يشتمل سوق العملات الأجنبية على المتاجرة بالعملات، سوق الأسهم هو مكان يتم فيه تداول أسهم شركة ما. بالإضافة إلى هذا الفرق البسيط، هناك نقاط اختلاف مُتعددة بين سوق العملات الأجنبية و سوق الأسهم:
وقت المتاجرة: يفتح سوق الأسهم للمتاجرة لساعات محدودة في اليوم. سوق العملات الأجنبية بالمقارنة، يبقى مفتوحا 24 ساعة في اليوم، لخمسة أيام في الأسبوع. مع بقاء سوق العملات الأجنبية مفتوحا طوال اليوم، يكون لدى المستثمرين المرونة في المتاجرة في أي وقت يكون ملائما لهم.


السيولة: بينما يكون سوق الأسهم ميالا لمخاطر ضعف السيولة العالية و تقلّب الأسعار، لا تكون السيولة مصدر قلق في سوق العملات الأجنبية. في الواقع، سوق العملات الأجنبية هو أكثر سوق سيولة في العالم، مع تبادل يومي يتجاوز 3 ترليون دولار أمريكي.


قوة الرافعة: على عكس سوق الأسهم، حيث هناك قوة رافعة محدودة (و هي كناية عن القرض المُقدم من الوسيط للمستثمر)، يمكنك استثمار أموال أكثر من التي لديك فعلا في سوق العملات الأجنبية. تتراوح قوة الرافعة، في سوق العملات الأجنبية، بين 50:1 إلى 200:1. و هذا يعني أنه لو كان لديك 1000 دولار أمريكي في حساب الهامش الخاص بك و كان وسيطك يُقدم قوة رافعة 100:1، فيكون لديك الخيار بالمتاجرة بما يعادل مبلغ 100.000 دولار أمريكي من العملة. و هذا يعطيك فرصة تحقيق مكاسب كبيرة برأس مال محدود.
العمولات: بينما يحتسب الوسطاء، في سوق الأسهم، رسوم على كل عملية مُنفذة نيابة عن عملائهم، لا يوجد عمولات أو رسوم في أسواق العملات الأجنبية. يحتسب الوسطاء الفرق , فقط، و هو المبلغ الذي يفوق به سعر الطلب عن سعر العرض لزوج العملة.
البيع قبل الشراء: لى عكس سوق الأسهم، لا يكون سوق العملات الأجنبية باتجاه واحد في أي وقت. إن كان سعر الصرف لعملة ما ينخفض، فهو يرتفع في عملة أُخرى. و هكذا، يكون لدى المستثمرين الفرصة للربح على مدار السنة.
اتجاهات السوق: بعكس سوق الأسهم، سوق الفوريكس لا يعمل باتجاه واحد كل الوقت. وهذا يعني أن نزول سعر عملة ما يعني بالمقابل ارتفاع سعر عملة أخرى. لذا، لدى المستثمرين فرصة لتحقيق الربح على مدار العام.
معلومات المتاجرة: سوق العملات الأجنبية هو واحد من أعدل أسواق الاستثمار المالي، حيث لدى الجميع مدخل إلى كل المعلومات المطلوبة لاتخاذ قرارات حيوية في أي وقت. و هذا على عكس سوق الأسهم، حيث للمحللين و المتاجرين المحترفين مدخل إلى معلومات الشركات الداخلية، ما يُعطيهم الميزة التنافسية. و الأكثر من ذلك، قد يعني إيجاد فرصة متاجرة جيدة في سوق الأسهم تفحّص بيانات مرتبطة بآلاف الشركات. يحتاج المتاجرون، في سوق العملات الأجنبية، إلى التركيز على ست عملات رئيسية فقط.
تقلّب السوق: ليس هناك احتما أن يخف الطلب على العملات حتى و لو كان سوق العملات الأجنبية ضعيف على عملة ما. و لذلك، هناك دائما مشتري لعملتك، مما يجعل حدوث التقلّب العنيف نادرا جدا في سوق العملات الأجنبية. ليست هكذا الحالة في سوق الأسهم، حيث يعتمد الطلب على السهم على مشاعر ونفسية المتداولين في السوق.
حجم العقد: يمكنك أن تشتري أو تبيع، في سوق الأسهم، كمية محدودة من الأسهم فقط على سعر معين في أي وقت. في سوق العملات الأجنبية، يمكن شراء أو بيع عقد بحجم غير محدود عمليا على سعر سوق معين.
كانت تلك بعضا من كثير من الأسباب التي تدفع العديد من المستثمرين الفرديين نحو سوق العملات الأجنبية عوضا عن سوق الأسهم. (إيزي فوريكس)، و هي شركة وساطة رائدة في سوق العملات الأجنبية، تُقدم دعم فني شخصي و خدمات التدريب المباشر لتجعل المتاجرة بالعملات الأجنبية تجربة ممتع
نبذة عن الشركة
شركة هايوي اف اكس من أكبر شركات الوساطة والاستثمار العالمية والمتخصصة فى أسواق المال العالمية
توفر شركة هايوي اف اكس أدوات التداول الأكثر تقدماً مع أفضل دعم فنى وتقنى.
يمكنك تداول العملات الأجنبية والعقود الآجلة التى تتخلل الأسهم والسلع




مقارنة الاسهم السعودى







lrhvkm s,r t,v;s fs,r hghsil hgsu,]n hgd,l hghsil hgd,l hgsu,]d jakr a,r

من مواضيع kmalsamer في المنتدى


kmalsamer متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مقارنة, الاسهم, اليوم, السعودي, تشنق, شوق, فوركس

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: مقارنة سوق فوركس بسوق الاسهم السعودى اليوم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هايوي اف اكس و مقارنة سوق فوركس بسوق الاسهم kmalsamer المنتدى العام 0 2016-05-03 10:28 AM
مقارنة سوق فوركس طريقة تداول الاسهم عن طريق النت kmalsamer المنتدى العام 0 2016-05-03 08:43 AM
اليوم الوطني السعودي T0o0Fe مجلس الاعضاء 2 2010-09-23 04:24 PM
مهر زمان ومهر اليوم مقارنة بالصور ▌▌ ЙaőmД‏❤ صور 7 2010-05-19 05:37 AM
مقارنة بين الهاي والهظيك T0o0Fe صرقعه 6 2010-01-03 10:44 PM

Sitemap

الساعة الآن 12:14 AM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @