منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > المنتديات العامة > نقاشات وحوارات



الفتيات البويات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-05-12, 05:17 PM   #1 (permalink)
الدكتور
 
الصورة الرمزية صدوق المعاني
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الاحساء
المشاركات: 1,251
معدل تقييم المستوى: 262
صدوق المعاني لديه ميزات الكاتب الناجحصدوق المعاني لديه ميزات الكاتب الناجحصدوق المعاني لديه ميزات الكاتب الناجح
افتراضي الفتيات البويات


قرات موضوع بجريدة سبق عن البويات واحببت ان انقله لكم لكي تشاركني بالراي

تزايد أعداد الإناث المسترجلات المعروفات بـ"البويات" في السنوات الأخيرة بكثافة ، وأصبحن يشكلن ظاهرة في المجتمع ، لاسيما في الأماكن المكتظة كالمدارس والكليات ، وتبرز بجلاء في الجامعات لتدني هيبة الإدارة فيها مقارنة بالمدرسة .

ويعزو المختصون انتشار الظاهرة خلال العقدين الأخيرين إلى ظهور الكثير من العوامل المثيرة للرغبات الجنسية كالقنوات الفضائية والانترنت والهاتف الجوال. "سبق" حاولت سبر غور هذه المشكلة بالحديث مع عدد من الطالبات و"البويات" ،وكذلك مع المختصين والمختصات في علم الاجتماع الذين بينوا أن 70% من الفتيات الشاذات جنسيا لا يرغبن في تعديل وعلاج سلوكهن ، وحملوا الأسرة مسؤولية انتشار المشكلة الدخيلة على مجتمعنا ، موضحين أن الإعجاب بين الفتيات الذي تنطلق شرارته خلال المرحلة المتوسطة ومع سن المراهقة، يقل تدريجيا في الثانوية.

" منى عبدالله " طالبة في كلية الآداب بالدمام تصف علاقة البويه مع من تتخذها عشيقة لها قائلة: نراها تحتضنها وتقبلها بصورة علنية ، وتدافع عنها دفاعا ً مستميتا .ً وتقول منى عبدالله ان إحدى البويات سمت نفسها "مهند" ،وأصبح بقية الطالبات ينادينها بهذا الاسم ، كما أنها تتخذ بنت أخرى خليلة لها تجلس بجانبها ،إضافة لكونها تمارس معها أمور مخجلة وبشكل علني .

وتتطرق منى عبدالله إلى الجهد الكبير الذي تضطلع به إدارة الكلية لمحاربة هذه الظاهرة ، عبر المحاضرات الإرشادية ، حيث عقدت أكثر من ندوة إرشادية خاصة للتحذير من ظاهرة الإعجاب بين الفتيات ،إلا أن ذلك لم يكن مجديا .

وتبين أن بعض الممرات الضيقة والزوايا ودورات المياه أصبحت شاهدا ً على ممارسات مقززة تمارس يوميا بين عدد من فتيات الكلية .

وذكرت أن إحدى جامعات العاصمة فصلت طالبتين وحرمتهما من إكمال الدراسة،بسبب مجاهرتهما بتصرفات لا أخلاقية في الحرم الجامعي وممارستهما نوعا من أنواع الشذوذ في الفناء وأمام أعين الطالبات

"سبق" اتصلت بإحدى الطالبات المسترجلات و التحدث معها حول المشكلة ، الا انها تخوفت من الحديث لجهة إعلامية ، وبعد أن لقيت تطمينات المحرر باحت الطالبة "م. ع" ما يدور في نفسها وقالت: "لدي شعور تجاه إحداهن مليء بالحب والإعجاب ... لقد مللنا من عاطفة المرأة تجاه الرجل ، لماذا لا نغير، أنا معجبة بها فقط ،أنا لست شاذة كما يعتقد الجميع" .
سألناها هل تعرفين " بويات " مثلك يمارسن الشذوذ فأجابت : " نعم أعرف كثيرات يمارسن الشذوذ لأنهن لا يستطعن التحكم بعواطفهن والتوقف عند الإعجاب مثلي ... لا تلومهن.. الحب وما يفعل ....!!! "


ظاهرة أم خلل أخلاقي عارض

يرى المستشار التربوي الدكتور محمد آل خريف أن افتقارنا لمراكز أبحاث علمية تعنى بدراسة ورصد تلك المشكلات، تسبب في غياب المعلومات والإحصاءات الدقيقة التي نعتمد عليها في معرفة حجم المشكلة، وما إذا يمكننا الجزم بوصولها إلى حد الظاهرة. ويقول الأكاديمي والتربوي زهير الشهري نستطيع أن نتحدث عن هذا الخلل الأخلاقي المتمثل في ظاهرة "البويات" أو الفتيات المسترجلات ؛ لأنها حالة موجودة، وإغفالها أو تجاهلها لا يعدو عن كونه إدعاء للمثالية ، أو عجز أو هروب من المشكلة حتى أن البعض لا زال يصفه بأنه مجرد مظهر للتمرد مرتبط بفترة المراهقة .


70% يرفضن العلاج

وكانت عضو الجمعية السعودية للسنة النبوية فوزية الخليوي قد أعدت تقريرا ً مفصلا ً حول " المسترجلات " نقلت فيه بعض الإحصائيات تضمن عدد منها الأتي:
- تأكيد مدير إدارة التربية والتعليم "البنات" في منطقة الرياض الدكتور إبراهيم العبدالله انتشار ظاهرة "الإعجاب بين الطالبات" في مرحلة المتوسطة، مشيراً إلى أنها تقل تدريجاً في المرحلة الثانوية، وقال إن ذلك "يرجع إلى طبيعة المراحل العمرية، وما يميزها من سرعة التأثر، واكتساب السلوكيات المختلفة " - جريدة الحياة- 17/06/
06
- تحذير الدكتور عبد الله يوسف أستاذ علم الاجتماع في ورقة عمل شارك بها في ندوة نظمتها جمعية النهضة النسائية الخيرية السعودية يوم 3-4-2006 من التحرش الجنسي المثلي في أوساط المراهقين والمراهقات مستشهدا بإحصاء لوزارة التربية والتعليم يفيد بأن القضايا الأخلاقية تأتي في المركز الثاني بعد السرقة بنسبة 19 في المائة بين الذكور، وذكر أن الإحصاء نفسه أشار إلى أن العلاقات السحاقية في مدارس البنات تمثل 46% من الممارسات التي تصنف على أنها قضايا أدينت فيها الفتاة.

وفي نتائج بحث قوقل السعودية نجد النتائج التي تظهر لنا حينما نبحث عن كلمة بويات نجد النتيجة "113.000 نتيجة بحث" وحينما نبحث عن كلمة بوية نجد النتيجة "443.000 نتيجة بحث".

يقول الدكتور محمد آل خريف: "تشير بعض الدراسات إلى أن 70 % من الفتيات الشاذات جنسياً لا يرغبن في تعديل وعلاج سلوكهن المنحرف، خاصة اللاتي مارسن الفعل لوقت أطول، لقناعتهن بأنهن لا يحسن سوى هذا النوع من الممارسة، لتحصيل المتعة والإشباع الجنسي ،حتى أن بعضهن يصل إلى حد فقدان الميل الجاذب للرجل، والاكتفاء بهذا الميل الشاذ المثلي لبنات جنسهن ".

الشذوذ الجنسي يبدأ من الإعجاب

ويتفق المختصون أن الفتاتين تصلان إلى مرحلة الشذوذ الجنسي الحقيقية بعد مشاعر إعجاب غير طبيعية وزائدة عن الحد المعقول بينهن،ويقول الدكتور محمد آل خريف لاشك أن "الشذوذ" يمر بمراحل تبدأ بالإعجاب بالمظهر الخارجي كاللباس أو الجمال أو السلوك والتعامل،ثم تتطور إلى نوع من التعلق الذي قد يكون من طرف واحد، أو يكون تعلق متبادل وهو الأخطر يعتمد هذا التحول من الإعجاب إلى العشق، ومن ثم الممارسات الجنسية الشاذة على نوع العلاقة، وشخصية كل من طرفيها، فإذا كانت الفتاة المعجبة تعاني من سلوك فيه ميل ذكوري نحو الفتاة الأخرى نتيجة لزيادة هرمونات الذكورة، أو لتعرض المعجبة لحالة تحرش أو ممارسة جنسية مبكرة، أو نتيجة لتربية أسرية غير سوية، فإنها ستؤدي في نهاية المطاف إلى ممارسات جنسية شاذ .

ويؤكد الأكاديمي زهير الشهري أن قضية الإعجاب ربما تجر إلى الشذوذ الأخلاقي، إذا تجاوز هذا الإعجاب الحدود المعقولة، وخرج عن إطاره المعروف ، لأن عمق الإعجاب في النفس يؤدي إلى فقدان العقل والعاطفة درجة السيطرة على النفس، وعلى المشاعر فترتكب الأخطاء التي قد تصل إلى مرحلة الشذوذ، وقد تبرر هذه الأخطاء بمبررات الظروف الأسرية والاجتماعية والنفسية وغيرها.

السحاق مشكلة وافدة أم ناشئة ؟

يقول الدكتور محمد آل خريف: "المشكلة معروفة منذ القدم، وتحدث الفقهاء عنها تحت مصطلح السحاق ،وبينوا أحكامها الشرعية ولكن تطور أساليبها والعوامل المؤثرة فيها تشتمل على جوانب محلية وجوانب وافدة ودخيلة وعليه لا يمكن القول بأنها محلية بقدر ما هي ظاهرة عالمية حتى غدت لها جمعيات،وجماعات تتكاتف لنصرة قضاياها فيما يعرف بالمثليين ".

ويرى انه لا يمكن التصدي لهذه المشكلة في ظل هذا الواقع ،عن طريق العزل أو المنع ،فهذا لن يتهيأ مطلقاً بعد مسارات الانفتاح ، بل هو في تزايد مضطرد وإنما الأمر برمته يحتاج إلى دراسة علمية شاملة من قبل فريق عمل مؤهل يجمع المعلومات والإحصاءات اللازمة ومن ثم يخضعها للدراسة والتحليل ويضع بناءً عليها الحلول والمعالجات اللازمة , وإلا فإن الجهود ستبقى عشوائية وفردية لن تفلح في مواجهتها وقد يأتي وقت نجدها قد استشرت بما يفقدنا السيطرة عليها وقد كان بالإمكان معالجتها في مراحلها الأولى.

ويرى الأكاديمي زهير الشهري انه من الصعب أن يجزم أحد هل هذه المشكلة ناشئة أم دخيلة ، فالنشوء ممكن مع وجود حالات الجفاف العاطفي ووجود المشاكل الأسرية والطلاق وعدم العدل بين الأبناء ، فإمكانية نشؤ حالات الإعجاب ممكنة، مادام أسباب وعوامل أمكانية حدوثها متوفرة ، وفي نفس الوقت قد تكون من حالات الإعجاب دخيلة من خلال وسائل الإعلام المختلفة خاصة الفضائيات ، وقد تكون هذه المشكلة الدخيلة داعمة لظروف وعوامل أسرية واجتماعية جعلتها ناشئة " .

دور الإعلام
وألقى الدكتور محمد الخريف باللائمة على الإعلام المختلف في انتشار المشكلة ، لبثه المواد القبيحة المثيرة للرغبات الجنسية التي تفسد القيم والأخلاق.
وأبدى مخاوفه من أن تتحول المشكلة من سلوك فردي غير منظم إلى تشكيلات جماعية تدعو له ،وتتبنى توجهاته بشكل يدعم مقومات هذا السلوك معنوياً وسلوكياً، كما هو حاصل في الغرب وبعض بلاد الشرق ،عندها لا تسل عن انجراف في وحل الخطيئة والرذيلة لا يمكن ردمه .

دور الأسرة

وحمل الدكتور محمد آل خريف الأسرة مسؤولية انتشار المشكلة في المجتمع قائلا:" لاشك أن الأسرة تعد المحور الأول والأساسي في الوقاية من تلك المشكلة ،عن طريق التربية السليمة للبنات والبنين، فلا يمكن أن تندفع الفتاة التي تعيش في أسرة تنعم بالاستقرار العاطفي والنفسي والتربية الدينية المتوازنة إلى الإعجاب بفتاة أخرى، لأنه تحقق لها الإشباع العاطفي وتوفر لديها الردع الإيماني عن السقوط في وحل هذا السلوك المرضي، فكثير من الفتيات اللاتي يقعن في هذا السلوك يعانين من شح عاطفي وانحراف تربوي داخل الأسرة".

وأضاف:" حينما تكون الفتاة محرومة من الحنان ومن التواصل التربوي داخل الأسرة ،ومن الحب الإيماني الأخوي المنهجي الصحيح فإنها ستطلبه خارجها وبأساليب غير سوية ومع خطورة تكوين علاقات غرامية مع الشباب الذكور ،ومع ميل عاطفي لدى بعضهن لبنات جنسهن بسبب عوامل مختلفة فإنها ستقع في هذا السلوك لا محالة لتفرغ عاطفتها المتأججة، وتشبع جوعها العاطفي المتزايد" .

وأيد الأكاديمي زهير الشهري الدكتور آل خريف فيما ذهب إليه حول دور الأسرة في تطويق ظاهرة العجاب بين الفتيات قائلا :" للعائلة دور في مواجهة المشكلة من خلال اكتشاف الحالة خاصة من قبل الأم ، لاسيما في مرحلة المراهقة التي تبدأ فيها الهوية الجنسية ،والتي تختلف طبعاً عن الجنس البيولوجي،ويتحدد مسارها نحو الاتجاه الصحيح أو الانحراف ويتم ذلك للأسرة من خلال المتابعة والملاحظة لتصرفات الفتاة بشكل دقيق " .

ويحمل الدكتور آل خريف الأسرة مسؤولية العلاج أيضا ً فيقول : "على الأسرة واجب متقدم على دور أي جهة أخرى، في معالجة وضع الفتاة التي وقعت في هذا السلوك، وهذا يعتمد على مستوى العلاقة ومراحلها فإذا كانت مقتصرة على الإعجاب فحسب فهذه قد تكون مواجهته أيسر من معالجة الوضع عندما يتجاوز ذلك إلى العشق ،ومن ثم الممارسات الجنسية المتبادلة ،وعليه فإن الأسرة مطالبة بأن تكتشف هذه الحالة في وقت مبكر وهذا لن يتأتى إلا لأسرة حريصة ومتابعة لأفرادها ،وتبدأ المعالجة بأن تكون ردة الفعل هادئة وحكيمة بعيداً عن التعنيف والتحقير، فالفتاة التي تعيش هذه الوضع ، بحاجة ماسة إلى إشباع بديل يحقق لها التواصل المنشود وفق سياقات حب مشروعة وسوية ،والأسرة هي القادرة وحدها على توفير هذا الحب البديل، بالاحتواء العاطفي الرحيم والتوجيه الرفيق، مع إبعاد جميع المؤثرات السلبية التي كانت سبباً في دفع تلك الفتاة لهذا السلوك مع التواصل مع المؤسسات المعنية للمساعدة في تكامل الأدوار من أجل المعالجة الشاملة لهذه المشكلة، فمهما كانت إمكانات الأسرة لا يمكن أن تتولى المعالجة لوحدها . فمثلاً لو كانت المشكلة داخل المدرسة مع طالبة أخرى أو معلمة فإنه يلزم التواصل بين الأسرة وإدارة المدرسة والمرشدة الاجتماعية داخل المدرسة لاحتواء القضية ومعالجتها منذ بدايتها " .

واتفق معه الأكاديمي زهير الشهري على أن العلاج يبدأ من داخل الأسرة قائلا:" الدور العلاجي للأسرة يتم من خلال تحديد ووصف هذا الخلل وأسبابه الموجدة والمعززة له ، وإثارة التساؤلات مثل : "هل للأسرة أو صديقات الفتاة دور في هذا الانحراف ؟ وهل هناك مؤثرات فكرية وثقافية من مصادر أخرى ، إعلامية أو انترنت ؟ ثم العمل على احتواء الفتاة ، والاستماع لشكواها ، وتعزيز مميزاتها الأنثوية ، وإحياء الجانب الروحي من خلال تذكيرها بالله عز وجل وما أراده من خلق الفتاة والتحذير الديني من تشبه النساء بالرجال ، بطريقة تصل إلى الفكر والوجدان ، ويمكن الاستعانة أو الاتصال بالمتخصصين في العلاج النفسي أو التربية " .


hgtjdhj hgf,dhj

من مواضيع صدوق المعاني في المنتدى


__________________
[flash=http://dc05.arabsh.com/i/01092/t0pi8e66xhgj.swf]WIDTH=600 HEIGHT=360[/flash]


شوكرررررن كثيرا اختي هدايا القدر علي التوقيع والصورة الرمزية واتمني لكي التوفيق
صدوق المعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-05-12, 11:18 PM   #2 (permalink)
هُنـْوً ـآلْحلـوهـ :$
 
الصورة الرمزية آلهَوْى شَرْقَي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: .. بين ـآلحـِنـآيِآ..
المشاركات: 10,926
معدل تقييم المستوى: 1249
آلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبي
افتراضي

يعطيك العآفيه .,’


آنا شخصيا آحتكيت بنت من هالنوع .,’

ولو آقول حآآولت آقنعهآآ 3 سنوات مآ عطتني بال اصلن .,’


المشكله انها حبوبه .,’

بس مشكلتهآ .,’


ان ما عندهآ اخوان وهي الكبيره في البيت ويعتمد عليها ابوها بكل شئ...
لدرجة انها تخيلوو تروح صالون رجالي و الصالات الرياضية لرجال .,’

الاب هو سبب المشكله كلها و دائما يردد انها عن >> 10 رجال وكلام زي هذا
وان لو جا له ولد ما قدر على اللي تسويه هي .....الخ .,


وللاسف منتشره بشكل كبير جدا جدا جدا بالكويت ...

ربي يعآفينا ويكفينآ الشر .,’


والسبب الرئيسي كان والدهآ و مجتمع الصديقات اللي هم " بويات " ...


ولكن لا ننكر ان هناك حالات مرضيه في اختلاط الجينات الذكوريه والانثويه بين بعض ...
هذا حاله ثانيه ...لهآ آحكآم شرعيه .,’


يعطيك العآفيه .,

من مواضيع آلهَوْى شَرْقَي في المنتدى


__________________
,
.
لَسسسْت مُجَررد آنثى !
انا حُلُم يَتمناهـُ كًل انسسان ، ،
.
.
.
آلهَوْى شَرْقَي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-05-12, 11:32 PM   #3 (permalink)
ِِ ع ـــذبـــة الــروح ِِ
 
الصورة الرمزية همس المحبة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بقلب كل من يحبنـي
المشاركات: 19,808
معدل تقييم المستوى: 2130
همس المحبة قلم فضيهمس المحبة قلم فضيهمس المحبة قلم فضيهمس المحبة قلم فضيهمس المحبة قلم فضيهمس المحبة قلم فضيهمس المحبة قلم فضيهمس المحبة قلم فضيهمس المحبة قلم فضيهمس المحبة قلم فضيهمس المحبة قلم فضي
افتراضي

يعطيك العافية
أخوي صدوق المعاني
موضوع حساس جدا و نعاني منه كثيرا
انتشرت هذه الفئة بشكل مهول في مجتمعنا
وأسبابها مجتمعه فيما ذكرت ناهيك عن الجهل لما ستصل إليه الأمور
وإهمال الوعظ سواء في المنزل أو المدرسة .
دمت بخير

من مواضيع همس المحبة في المنتدى


__________________
عمر الأمااني ما شكت لوعة اليأس
دام القلوووب اللي نبيها تبينا




همس المحبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-05-13, 01:59 AM   #4 (permalink)
محظور
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: بعيداً عنكـم فأذكروني●•
المشاركات: 9,935
معدل تقييم المستوى: 0
مشــاعري ماتغيرتـ سيصبح مشهوراً قريباًمشــاعري ماتغيرتـ سيصبح مشهوراً قريباً
افتراضي

مانقول الا الحمد لله؛/*

اما من ناحيه انو في بنات كذا هذا السبب يرجع؛

اولاً من ناحيه الاهل البنت لما توصل لمرحله البلوغ تحتاج في هذا السن
الى "مراعاه"وليست كما يفعله بعض الاهالي في هذا الوقت"بالمراقبه"

لان هذا الشي يولد انفجار وضغط للفتاه وبهذا هي تتجه لهذا السلوك
الناتج عن الاهل من دون ان يشعرو انهم السبب الرئيسي؛

اما من ناحيه اخرى الا وهو مكان دراستها فهذا شي اخر بالنسبه للبنت؛
في تجد متنفس لها من زميلات لها يؤيدون سلوكها"الذي نما في عقلها"

لاانكر ان الكثير من الفتيات يعجبن ببعض"وانا كنت واحد منهم"
لكن اعجاب اخوه ليس اكثر؛

لكن هناك انووواع نشاهدها من جميع الفتيات "بمنطق اخر"

جزيت كل الخير "صدوق؛
واعتذر على الاطاله؛

من مواضيع مشــاعري ماتغيرتـ في المنتدى


مشــاعري ماتغيرتـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-05-14, 11:54 AM   #5 (permalink)
الدكتور
 
الصورة الرمزية صدوق المعاني
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الاحساء
المشاركات: 1,251
معدل تقييم المستوى: 262
صدوق المعاني لديه ميزات الكاتب الناجحصدوق المعاني لديه ميزات الكاتب الناجحصدوق المعاني لديه ميزات الكاتب الناجح
افتراضي

مشكورين اخواني علي الردود الاكثر من رائعة
انا علي حسب دراستي اللي درستها ان هناك خلل بالهورمانات الذكرية والا نثوية ولكن هذ السبب ليكون له ذلك الانتشار بحيث اننا نجد تقريبا في كل 100 حالة حالتين او ثلاث
لكن ممانراه اليوم ونسمعه نري انه اصبحت كموضة وخاصة بالجامعات والكليات اللي يحتك فيها اكثر من بنات
ولكن لا اري ندوات او اسمع برامج توعية حتي بالوسائل الاعلام ولا بالجرايد وان تكلموا تكلمو بهذا الموضوع قليل
اخوواني واخواتي نريد ان نحاول طرح طرق للعلاج لهذه المشكلة لكي كل واحد او وحده يعرف اي بوية تساعدها علي انها تنهي هذه المشكلة
اخوواني واخواتي اعذورني علي الاطالة ومشكووووووووورين لكل الحاضرين والموجودين بالمنتدي
تقبلووا تحياتي
صدوق المعاني

من مواضيع صدوق المعاني في المنتدى


__________________
[flash=http://dc05.arabsh.com/i/01092/t0pi8e66xhgj.swf]WIDTH=600 HEIGHT=360[/flash]


شوكرررررن كثيرا اختي هدايا القدر علي التوقيع والصورة الرمزية واتمني لكي التوفيق
صدوق المعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البويات, الفتيات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الفتيات البويات
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البويات الى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أميرة ولكن نقاشات وحوارات 4 2010-02-11 12:12 PM
اسبــاب (( تشقق )) الشفاة عند الفتيات أوُكَِسَـجْيّن ..! الطب العام 9 2009-12-23 06:12 AM
إغلاق مطعم تقوم فيه سيدات بتسليم الفتيات للشباب فراشة الوادي أخبار الشرقيه 10 2009-11-21 11:18 PM
وافد يبتز الفتيات عن طريق غرف «الشات» فراشة الوادي أخبار الشرقيه 4 2009-06-23 08:21 PM

Sitemap

الساعة الآن 03:33 PM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @