منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > المنتديات العامة > نقاشات وحوارات



ذكـــريــــات وحــاضـــرفـــرحـــةالـــعيــــــد@@



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2008-10-06, 11:45 PM   #1 (permalink)
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 159
معدل تقييم المستوى: 152
الهايم على الطريق
ذكـــريــــات وحــاضـــرفـــرحـــةالـــعيــــــد@@


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة
ومن العايدين ومن الفايزين



يتجدد كل عام في خاطرنا ذكريات العيد لكنه يتجدد ويتكرر طول السنة نتذكرأيامنا الحلوة و
نتذكر الطفولة ونتمني عودة تلك الأيام والتي لن تعود مهما كان لأنه وإن كانت أجسادنا تتوقف
عن النمو لكن عقولنا تكبر وتنضج بإستمرار
((عند الغالبية من الناس) والأنفس تتغير
لكن هناك من يستطيع أن يعيش فرحة العيد بقلبه الطفولي البريئ
عندما يكون هناك قلب طاهر ومحب لللآخرين سيفرح ويحس بالفرحة لأنه لا شيء يعكر نقاء قلبه وسريرته
وسيكون في العيد للكبار أفراح عدة منها
فرحه أن الله بلغه رمضان ولصومه رمضان كاملاً
فرحه بيوم العيد ورؤية الأهل والأحباب
بالطبع الكبير لن يكون فرحه كالطفل الصغير الصغير مازال يجهل هموم الحياة وأعبائها
فتجده فرحٌ دون أن يفكر ماذا سيكون حاله غداً دون أن يحمل هموما في معظم الحالات




ياااااااااااااااسلام ياليت هذيك الأيام تعود
إي والله ياليتها توقفت عند تلك الحدود


الــــــعــــــــيــــــــد هـــــــذه الأيــــــــام000000


ولله الحمد مازالت لدينا عاداتنا القديمة والجميلة لم تندثر وما زلنا نحسب حساب أبنائنا في العيد
من قبل دخول رمضان من جميع النواحي لكن تطورت الأدوات ونوعيات العيديات
لكن أرى في بعض الأوقات تدخل الكبار فيها بدأ يطغي عليها وربما تحولت عند
الأغلبية لنوع من المظاهر والتفاخر أكثر منها فرحة عيدية
وبذلك تربى هذه الصفة الذميمة لدى الصغار عند عقد المقارنات بين عيد و عيدية فلان وفلانة

الطفل سابقاً يختلف عنه حالياً فالطفل سابقاً كان حدوده ما يراه أمامه
أما الآن فالأطفال العالم كله مفتوح لهم
لكن يبقى دورنا ننظم ونراقب هذا الإنفتاح على العالم



أطـــفــــال الــــعالـــم الـــعـــــربـــــي والأســــــــلامـــــــي00000

((هناك أطفال لايعرفون طعم الفرح في أماكن كثيرة يجب أن لاننساهم))

معظم أطفال الدول العربية وعندنا أيضاً في بلدنا
يتفرجون على مباهج العيد وعلى من يتمتعون بهذه المباهج
لكن الله خلق الخلق طبقات ودرجات
وكلً يمد لحافة على قد رجليه
والقناعة مهمة هنا حتى تفرح فرحة كاملة لذلك لابد من تربية أبنائنا على القناعة بما في أيديهم
وعدم النظر إلى مافي يد الآخرين لأن ذلك يكدر صفو الفرح
لذلك لابد أن نبحث في ظلمتنا عن بصيص للأمل والفرحة
و كيفية إسعاد النفس وتحدي الظروف وقهرها

وفي النهاية ماهذه إلا مقادير الحياة كتبها الله علينا منذ خلق السموات والأرض
ويجب أن لاتوقفنا همومنا ولا حروبنا من أن نفرح ونزرع الأمل في القلوب
لكن يجب أن لاننسى أخوتنا هؤلاء في محنتهم



فـــــي وقـــتــنــــا الحـــاضـــر0000000

الفرحة مثل فتح علبة الببسي !!!؟؟
هل تعلمون لما تكون الفرحة تشبة فتح علبة الببسي ؟؟؟
لأن كل شيئ أصبح مهيئ وطول العام تاكل حلويات وتلبس جديد وووو00000000000الخ
زمان كنا نشم رائحة رمضان قبل حلوله بشهرين الله روائح عبقة
كانت هناك نشوة عند تناول الأفطار وأصنافة التي تلتقي مع أرواحنا وعيوننا وقلوبنا قبل بطوننا
أما الآن فقدت هذه الأصناف شعبيتها وفرحتها ورائحتها الخاصة الممزوجة بعبق رمضان
لأنها أصبحت متداولة على مدار العام والسبب إختراعات الناس كي يحصلوا على عبق رمضان في غير حله
حال الرطب المجمد !!!!!!
ناسين المثل القائل ((كل شي في وقته حلو))


اليوم اللي بيفهمون فيه الحياة بيفهمون العيد وإذا فهموا سوف تنقص الفرحة
فأحلى شي إنك ماتفهم شي
موقف صار معي أنا وبنتي الصغيرة 3سنوات
طبعاً أنا شريت لها ملابس العيد هالمرة كي أستمتع أنا شريت لها دراعة ومخنق وغوايش وأساور بكفوف ((خواتم في الأصابع))

كله من عند البساطة مايجي بمية ريال
وإحنا نقيس عليها وأقول خلاص إشلحي وخليه للعيد تقو ل لا هذا بستاني حقي أنا موحق العيد



وكون أن البعض لا يجد طعم العيد فهذا لايعني أن ننكره أو نتكاثره على البقية
أو نجعل همومنا تعكر على أطفالنا صفو فرحتهم

فكلٌ له ماكتب الله عليه وهذا حال الدنيا منذ وجدت الخليقة
أناس تفرح وتعيش في رغد من العيش وأناس تشرب المر وتعيش العذاب والآلام

وتحية للجميع
وتمنياتي لكم برغد العيش والهناء


`;JJJvdJJJJhj ,pJJhqJJJvtJJJvpJJJmhgJJJudJJJJJJ]@@

من مواضيع الهايم في المنتدى

0 شاهد الصيني اللي ما غسل شعره منذ 26 عامــاً
0 تسوية أوضاع المعلمين والمعلمات خادم الحرمين يوافق على إحداث 204056 وظيفة تعليمية
0 تسوية أوضاع المعلمين والمعلماتخادم الحرمين يوافق على إحداث 204056 وظيفة تعليمية
0 نكت جديدة (ممنوع دخول الى فيهم قلب )والا اتحمل مسؤليت دخوله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 نكت اتفطس من الضحك لاتفوتك ؟؟؟؟؟؟
0 واحد راح يخطب ردوه عشانه يـــــا كل ؟
0 عقد قران عروسين "فتاتين" في الكويت!
0 أكثر من 25 الف معلماً تم تحسين مستوياتهم للثالث والرابع والخامس
0 نتائج المقبولين بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران
0 القبض على 3 مفحطين رشقوا معلماً بالحجارة


الهايم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ذكـــريــــات, وحــاضـــرفـــرحـــةالـــعيــــــد@@

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

Sitemap

الساعة الآن 03:59 AM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @