منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > منتديات الأسرة والمجتمع > الطفل والأسرة والمجتمع



آربع خطوات لتسعدي بحياتك!



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-08-31, 09:27 PM   #1 (permalink)
هُنـْوً ـآلْحلـوهـ :$
 
الصورة الرمزية آلهَوْى شَرْقَي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: .. بين ـآلحـِنـآيِآ..
المشاركات: 10,929
معدل تقييم المستوى: 1250
آلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبي
افتراضي آربع خطوات لتسعدي بحياتك!



~ السلإأآم عليكم ورحمة الله وبركـإأآته ~




كل إنسان لديه المقومات التي تجعله سعيدا لكنه قد لا يرغب في استخدامها أو أنه لا يعي بحقيقة وجودها، وحتى لو كنت تشعرين بالضيق وبانخفاض المعنويات في حياتك الحالية فإنه لا يزال بالإمكان أن تتخلصي من هذه المشاعر وتصبحي إنسانة سعيدة عن طريق قيامك بالإجابة على مجموعة من الأسئلة..



حددي ماذا تريدين من الحياة

إذا أردت أن تكوني سعيدة حقا اعملي على أن ينبع هذا الشعور من داخلك لا أن يحققه لك الآخرون في النهاية فإن السعادة شعور بالرضا عن النفس وهو أمر ينبع من داخل الإنسان وليس بإمكان احد أو أي شيء أن يجلبه له إذا كان لا يرغب هو به. كذلك على الإنسان أن يكف عن محاولة تحقيق السعادة من خلال الآخرين بل عليه العمل على أن يكون هو نفسه مصدر السعادة .



الخطوة الأولى

يجب أن تعرفي مقدار السعادة التي تشعرين بها حاليا وما هو حجم السعادة التي من الممكن أن تشعري بها إذا استفدت بشكل كلي من وضعك الحالي بدون أي تعديلات.



الخطوة الثانية

يجب أن تعرفي بالضبط ما تشعرين به، لأن ذلك يساعد كثيرا في معرفة الوضع الحقيقي لمشاعرك وسوف يفتح المجال أمامك لتحديد ما تريدين من الحياة حيث أن هذه هي نقطة الانطلاق. أما إذا كنت لا تستطيعين التحديد بدقة ما تشعرين به حاولي تصنيف مشاعرك ضمن أربع مجموعات رئيسية وهي هل أنت حزينة أو غاضبة أو سعيدة أو خائفة.



الخطوة الثالثة

بعد أن استطعت تحديد ما تشعرين به عليك الآن معرفة مصدر هذا الشعور والطريقة هي تكرار سؤال نفسك لماذا؟ حتى تصلي إلى أصل المشكلة. فعلى سبيل المثال المرأة التي لا تشعر بالرضا عن مظهرها ستبدأ بسؤال نفسها لماذا؟ الجواب لأنها ليست نحيلة، لماذا؟ لأنها أهملت ممارسة التمارين الرياضية ولا تتناول الأكل الصحي، لماذا؟ لأنها مشغولة بالعناية بالأولاد، لماذا؟ لأنها تعلمت منذ الصغر أن تضحي بنفسها من أجل أطفالها، حسنا توصلنا هنا للحل فإذا قامت بإعادة التفكير في موضوع إهمال نفسها ستشعر بالرضا عن نفسها وبهذا يتحسن شعورها.



الخطوة الرابعة

ماذا تحتاجين حتى تشعري بالسعادة، لو وجهنا لك هذا السؤال أو لأي شخص آخر سيكون الجواب عادة أريد أن يكون زوجي يحبني أكثر ولو توقف ابني عن الخروج مع أصدقائه ولو كفت ابنتي عن رغبتها في السفر. لو أمعنت النظر في مقومات سعادتك ستدركين أنها تكمن في تغيير الآخرين وهذا أمر مستحيل السعادة هي ماذا تريدين أنت وليس ماذا تحبين أن تغيري في الأشخاص المحيطين بك.



احترسي من هذه الكلمة..

أنا آسفة

آسفة هي كلمة تنم عن الذوق واحترام النفس، واحترام الآخر، ولا نعني هنا أن تتجنبي قول هذه الكلمة عندما تخطئين في القول أو في الفعل، ولكن يجب ألا تصبح هذه الكلمة عادة، و «لازمة» لديك تنطقين بها بداعٍ وبدون داعٍ، حتى تفقد معناها الحقيقي! إن عادة التأسف أو قول كلمة «معليش»... «أنا أقصد هذا وليس ذلك»، موجودة لدى الكثيرين، وهي تنتج بسبب زيادة الحساسية، والخجل، والإحساس بالمسؤولية حتى إذا أخطأ الآخرون، فنعتذر نحن عوضاً عنهم، وكأننا نحن المسؤولون عن عدم فهمهم لنا.





متأسفة لا أعرف ماذا أعمل

وتعود أسباب استخدام هذه الكلمة أيضاً لأسلوب التربية الخاطئ للبنت، على أنها يجب أن تنفذ كل ما يقال لها، وألا تناقش، حتى يمدحها الآخرون ويعرفون أنها مطيعة، فتؤدي هذه التربية إلى تدمير ثقتها بنفسها، وتزعزع قيمتها في نظر نفسها، فتظن طوال الوقت أنها هي المخطئة. وتؤدي هذه الطريقة في الكلام، ليس فقط إلى انعدام ثقة الفتاة في نفسها، بل أيضاً إلى نظرة الآخرين لها، فيتعاملون معها على أنها قليلة الكفاءة، لا يمكن الاعتماد عليها في الأعمال الجادة.



في أحيان أخرى تلجأ الفتاة لاستخدام هذه الكلمة لعدة أسباب منها: رفع راية السلام، والرغبة في العيش في سلام بعيداً عن أي مشكلات أو مسؤوليات، من ثم فهي تبادر فوراً إلى التأسف، الذي من شأنه أن يُهدئ من غضب الشخص الآخر، رغم عدم مسؤوليتها عن غضبه، أو لتهرب من عتابه ومواجهته، فتعتذر عن إبداء رأيها، وتسحب آراءها وكلامها الذي قالته قبلاً، لتريح «رأسها». وفي الوقت نفسه تفوز بحب الآخرين لها، لأنها لا تحاورهم، ولاتختلف معهم.



ولتتجنبي هذه العادة التي تقلل من قيمتك:

- ابحثي من البداية عن السبب في اعتيادك على قول «آسفة» في غالبية المواقف، وحددي هذا السبب بدقة، فقد يكون السبب راجعاً إلى افتقادك للإحساس بالأمن والطمأنينة، أو بسبب الرغبة في إسعاد الآخرين ونيل رضاهم حتى على حساب نفسك وشخصيتك الحقيقية.



متأسفة: سوف أصلح خطأي

- فكري مرة واثنتين قبل أن تتسرعي وتقوليها، لاتندفعي فوراً وراء عادتك هذه، ثم اسألي نفسك دائماً هذا السؤال: «هل أنا بالفعل المسؤولة عن هذا الخطأ؟!»

استبدلي كلمة «آسفة»، عندما يحدث خطأ لست أنت السبب فيه، بعبارات أخرى تنم عن رأيك بالفعل، مثل «هذا حدث بالفعل، ولكنني لست المسؤولة عما حدث!»، أو أظهري تعاطفك مع مشاعر الآخرين بقول كلمات أخرى إيجابية ومشجعة « بسيطة» « كلنا نخطئ» «اذا كنت أنا المخطئة فأنا أصلح خطأي» بدلاً من كلمة «آسفة».

-لا تُحرجي من إظهار أنك لست الملومة عن أخطاء الآخرين، دون أن تشعري بأي ذنب، وإلا حمَّلك الآخرون نتيجة كل أخطائهم.



Nvfu o',hj gjsu]d fpdhj;! Nvfu fpdhj;

من مواضيع آلهَوْى شَرْقَي في المنتدى


__________________
,
.
لَسسسْت مُجَررد آنثى !
انا حُلُم يَتمناهـُ كًل انسسان ، ،
.
.
.
آلهَوْى شَرْقَي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-09-02, 03:50 AM   #3 (permalink)
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية اسـير الشوق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 50
معدل تقييم المستوى: 132
اسـير الشوق على الطريق
افتراضي

يعطيك العافيه


اختي



ودي

من مواضيع اسـير الشوق في المنتدى


__________________
اسـير الشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-09-02, 05:21 AM   #4 (permalink)
عضو مميز
 
الصورة الرمزية منسدح ومسوي ميت
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: منسدح فوق الفراش
المشاركات: 196
معدل تقييم المستوى: 148
منسدح ومسوي ميت على الطريق
افتراضي

الله يعطيك العافيه أختي على الخطوات المفيدة
مشكووووره


تحياتي ,,,

من مواضيع منسدح ومسوي ميت في المنتدى


منسدح ومسوي ميت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-09-03, 12:49 AM   #5 (permalink)
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 30
معدل تقييم المستوى: 128
أحزان مظلوم على الطريق
افتراضي

نصائح جميلة لكن أين التطبيق الفعلي لها؟

نادراً مانلاحظ تطبيق كامل لحقوق الآخرين ومعاملتهم بالخير

وفقنا الله وإياك وقر عينك

من مواضيع أحزان مظلوم في المنتدى


أحزان مظلوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتسعدي, آربع, بحياتك, خطوات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: آربع خطوات لتسعدي بحياتك!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تخيلو كل شي دائري يصير مربع ...~! No problem صور 4 2010-03-07 01:19 PM
التفاؤل بحياتك مشاعر صادقة نقاشات وحوارات 2 2010-02-17 04:46 PM
جمال النساء ثلاث وعقولهن أربع الكلاسيكي الازياء الجمال 12 2009-08-22 06:14 PM
استمتع بحياتك الوافـ(وافي)ـي المنتدى الاسلامي العام 13 2008-10-27 05:52 AM
اغبى عملية انقاذ ممكن تشوفها بحياتك ... فراشة الوادي صرقعه 7 2008-10-22 06:20 PM

Sitemap

الساعة الآن 08:19 AM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @