منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > منتديات الشرقيه > السيارات



^ [ الجيل السابع من جاكوار xj .. التعبير المطلق عن فخامة جاكوار ] ^



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-09-07, 09:14 PM   #1 (permalink)
هُنـْوً ـآلْحلـوهـ :$
 
الصورة الرمزية آلهَوْى شَرْقَي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: .. بين ـآلحـِنـآيِآ..
المشاركات: 10,930
معدل تقييم المستوى: 1277
آلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبيآلهَوْى شَرْقَي قلم ذهبي
افتراضي ^ [ الجيل السابع من جاكوار xj .. التعبير المطلق عن فخامة جاكوار ] ^


.
.

الجيل السابع من xj
التعبير المطلق عن فخامة جاكوار





السابع جاكوار التعبير المطلق جاكوار




السابع جاكوار التعبير المطلق جاكوار





مازالت الشركة الإنجليزية العريقة تعيش حالة من الغليان لبناء خط متكامل من المنتجات الجديدة تمكنها من التنافس على نحو أوسع في كل فئات السيارات الفاخرة. فبعد تقديم الجيل الثاني من الكوبيه xk مؤخرا، وادخال تعديلات كبيرة على s-تايب قبل ذلك، ها هي جاكوار تكشف النقاب عن الجيل السابع والجديد من طراز القمة xj والذي طال انتظاره.


خطوط نظيفة وقوية
ولم يسبق من قبل أن اعتمدت جاكوار على تقنيات أكثر تقدما من التي استخدمتها لسيارتها الجديدة لتكون المحصلة النهائية سيارة تجمع بين أكثر التقنيات العصرية تقدما، وبين القيم والتقاليد العريقة المعروفة عن جاكوار. وتتعزز الهوية الرياضية بجسم خفيف وصلب مصنوع من الألمنيوم يزيدها قوة ونشاطا. إنها سيارة تأخذ دور الريادة في اعتماد أكثر التطبيقات التقنية ذكاء ضمن قالب يتسم بالأناقة والفخامة والأصالة.

لقد ارتأى فريق التصميم عدم العبث بملامح الأصالة التي ميزت الأجيال الستة السابقة، وهي ملامح لعبت دورا رئيسيا في ترسيخ هوية جاكوار الحديثة، لذلك ركز الفريق في عمله على تطوير تلك الملامح ومنحها جرعات كبيرة من العصرية والحداثة مع مراعاة عدم تشويه قوة الحضور التي تتسم بها.

ويعلق إيان كالوم مدير أعمال التصميم عند جاكوار عن السيارة الجديدة قائلا «إنها سيارة فاخرة تتميز بحس ثمين. أبعادها، تصميمها المهيب، ديناميكيتها النشطة كلها تؤكد بوضوح أهم سمات الحامض النووي الخاص بجاكوار وتمنحها قوة حضور حقيقية على الطريق»، ويضيف «إنها سيارة جديدة كليا وتؤكد بكل وضوح أنها xj، فهي تأخذ مفردات وأنماط التصميم المعروفة عن سلالتها الكلاسيكية، لكنها تحمل في نفس الوقت مصطلحات عصرية تخصها وحدها».

إن القوة في التصميم والأصالة هي موروثات تأخذها xj الجديدة من الأجيال السابقة، لكن الذي تنفرد فيه هو التطور التقني الكبير الذي يضعها ولأول مرة في مصاف أكثر السيارات الفاخرة تطورا، وبشكل خاص جسمها المصنوع بالكامل تقريبا من الألمنيوم، وهي مادة لها مكانتها الرفيعة في تاريخ جاكوار الرياضي وتخفض وزن الجسم بنسبة 40 بالمائة مقارنة بجسم مشابه مصنوع من الحديد.

ولأول مرة في تاريخ صناعة السيارات يتم اعتماد تقنية «المسامير اللاصقة» في ربط ألواح الجسم المصبوبة والمشدودة ببعضها


جسم مصنوع من الألمنيوم كليا
البعض، ويدعم قوة لصقها مواد صمغية مأخوذة من صناعات الفضاء لتضمن جسم يتميز بصلابة عالية وقوة كبيرة وعمر مديد، وتؤكد الأرقام الصماء أن الجسم أصبح يتمتع بصلابة أعلى 60 بالمائة مقارنة بالجيل السابق.

والشكل الجديد لا يمكن إخطاؤه كامتداد للأجيال الست السابقة، وقد يبدو هذا محبطا للكثيرين من عملاء جاكوار المخلصين لأنه يبقيها سيارة ضيقة جدا من الداخل، لكن الحقيقة غير ذلك، فبفضل الزيادة الواضحة في طول الجسم وارتفاعه وعرضه الأمر، توفر السيارة الجديدة اتساعا داخليا كبيرا سواء للركاب أو الأمتعة.

وواجهت جاكوار تحديا صعبا للتغلب على مشكلة الاتساع، فالقطاع العرضي المنخفض هي سمة أساسية لهوية xj، والتلاعب بها قد يعرض مستقبل السيارة للخطر، لذلك لجأ المصممون إلى زيادة عمق الأبواب مع الحفاظ على القطاع العرضي للبيت الزجاجي منخفضا لتبقى السيارة مخلصة لشكلها الانقضاضي المعروف عن «الفهد» رمز هويتها.

ونقطة أخرى ساعدت في تحرير المزيد من الاتساع في الداخل هي اعتماد مبدأ «القمرة المتقدمة» الذي ينص على إبعاد العجلات نحو الأطراف، ليصبح لـxj ولأول مرة في تاريخها معلقين أمامي وخلفي قصيرين يمنحانها المزيد من الهيبة الرياضية سواء بالشكل أو بالأداء. ويمكن ملاحظة مدى اقتراب العجلات الأمامية من الصادم.

وتظل المقدمة مخلصة بتفاصيلها ونحتها إلى الأجيال السابقة وذلك على الرغم من الزيادة الكبيرة في انسياب الزجاج الأمامي نحو الخلف واعتماد مبدأ القمرة المتقدمة الذي أدى إلى غطاء أقصر للمقدمة.


طراز xj6 العائد
وبالتصميم الجديد للمصابيح، أصبح للمقدمة إطلالة متميزة على الطريق، وقد أصبحت المصابيح بيضاوية في شكلها لكنها تحافظ على الترتيب الكلاسيكي المعروف عن سيارات xj بوضع زوج من المصابيح على كل جانب. وتزداد المقدمة إشعاعا بالتصميم الجديد للشبك الذي تتقاطع فيه خطوطا أفقية مع أخرى رأسية على غرار طراز العام 1968 من xj. ونلفت الإنتباه هنا أن شبك المقدمة يبقى بالشكل النخروبي لخلايا العسل في الطراز الرياضي xjr.

وبالطبع ليس هناك من يقارع الإنجليز عندما يتعلق الأمر بالفخامة الداخلية، فهم الأفضل في خلق الإنسجام بين الجلد الفاخر وأجود أنواع الخشب ضمن بيئة تؤكد الإبداع في الحرفية اليدوية. ولقد كانت xj دائما متميزة بدفء تصاميمها الداخلية، وهذه المرة تضيف إليها اتساع استثنائي لم تعرفه من قبل لمنح المزيد من الراحة ومرونة الحركة.

ويعلق كالوم «داخل xj يعبر عن حرفية يدوية حقيقية، وإحساس بالاتساع الكبير، وما أعتقد بأنها المقاعد الأكثر راحة ضمن ما صممناه من قبل، وتستقبلك السيارة بالدفء والثراء لتجعلك تشعر بأنك شخص مميز».

لقد كانت السلبية الأكبر في طرازات xj السابقة هي ضيق المساحة الداخلية، وعادة لا يشعر العملاء بهذه السلبية إلا عند انتقالهم لقيادة سيارة فاخرة أخرى، فتجدهم ينزعجون من العودة إليها. وقد أدركت جاكوار عمق هذه المشكلة فصممت xj الجديدة ليكون العملاء في توق دائم للعودة إلى قيادتها، وأن تجعلهم يشعرون بأنهم أفضل حالا بعد كل مشوار يقطعونه بها. لقد أصبحت المقصورة في الداخل أكثر اتساعا في كل الاتجاهات لمساحات الرأس والأفخاذ والأكتاف والأقدام سواء كان الركاب يجلسون على المقاعد الأمامية أو الخلفية.


Xjr الرياضية من الداخل
وتتميز المقصورة بلوحة أمامية جديدة كليا تبدو أكثر عصرية من أي وقت مضى وتتحلى بمستويات عالية من الجودة والدقة في التشطيب. وترتقي وضعية الجلوس بجاكوار إلى مستويات لم تصلها من قبل مضافا إليها راحة التعامل مع الأنظمة والتجهيزات.

وفي طراز القمة هناك مقاعد أمامية بـ16 حركة تعديل كهربائية من ضمنها إستقلالية حركة الجزء السفلي من المقعد لتعديل طوله، وأيضا توفر إسناد قطني رباعي الاتجاهات للعمود الفقري. وفي الخلف بإمكان العملاء الذين تفوق رغباتهم المقاعدة الثابتة الحصول على مقاعد بحركات كهربائية من ضمنها الإسناد القطني للعمود الفقري وإمكانية تعديل مساند الرأس والظهر. ويساهم نظام فورد المتطور لتحريك مواقع الدواسات أماما وخلفا بالتعاون مع عمود المقود الذي يمكن تعديل وضعه كهربائيا في منح السائق وضعية جلوس مثالية.

ويتوفر حسب الطلب نظام «جاكوار فويس» لتشغيل الأنظمة الداخلية بإملاء الأوامر الصوتية، ويشمل ذلك نظام الستيريو والهاتف الخلوي والتكييف والملاحة.

وتقدم آخر تحققه xj هو توفير نظام ترفيه متعدد الوسائط يسمح لثلاثة ركاب بالاستمتاع وبشكل منفصل بأنظمة الستيريو أو الفيديو أو الألعاب الإلكترونية حيث يمكن تجهيز السيارة بشاشتين بلوريتين يتم تثبيتهمها على خلفية مساند الرأس للمقاعد الأمامية، وهي تتيح لركاب الخلف الاستمتاع بأنظمة الفيديو والألعاب الإلكترونية في نفس الوقت الذي يستمتع فيه السائق بالاستماع إلى محطة الراديو التي يفضلها أو بتشغيل لاعب الأقراص المدمجة.

كما تحقق السيارة تقدما جديدا في نظام التهوئة الذي يمكن أن يوفر حسب الطلب 4 نطاقات للتحكم «2 في الأمام و2 في الخلف» لينعم كل راكب بجو البرودة أو الدفء الذي يفضله.


فخامة إنجليزية مطلقة
وتقدم جاكوار تشكيلة من أنماط التجهيز الداخلية تبدأ من خشب الجوز المصقول في الطرازات الكلاسيكية وتنتهي بخشب القيقب أو الخشب الفحمي اللون في طرازات القمة. ولمسة أناقة وتميز تحملها xj ولا تتوفر في أي سيارة فاخرة هي الأطراف السوداء اللامعة والتي تمنح بريقا يدل على الثراء والعمق، ويمكن ملاحظة هذه الأطراف على الكونسول المركزي ومحيط تجويف ناقل الحركة.

ولأول مرة ستوفر xj خيارات من القوة لم يسبق وأن وفرها جيل سابق، فهناك 4 محركات، حيث يتوفر المحرك v8 الذي ارتفعت سعته من 4.0 إلى 4.2 لتر، وأصبح يولد 300 حصان بالاعتماد على شفط الهواء الطبيعي، و400 حصان بمساعدة الضاغط الحجمي «سوبرشارجر». كما تقدم جاكوار نسخة مصغرة من المحرك v8 سعتها 3.5 لتر بقوة 262 حصان.

ويسجل الجيل الجديد العودة إلى استخدام الإسم xj6 بتوفير محرك v6 سعته 3.0 لتر ويولد 240 حصان لتوفير مستويات قوية من الأداء لطراز القاعدة، وقد أصبح بالإمكان الاعتماد على محرك من هذا النوع بفضل جسم السيارة الخفيف المصنوع من الألمنيوم.

وتستفيد المحركات الأربعة من قدرات أحدث ناقل حركة توفره zf وهو بـ6 سرعات وكانت جاكوار قد قدمته أول مرة في طراز s-تايب المحسن. ويتميز هذا الناقل باستجابته السريعة وتفاعله الرياضي مع السائق. وهو نفس الناقل المستخدم في الجيل الجديد من أودي a8 وbmw الفئة السابعة.

وتقف السيارة على أنظمة تعليق جديدة ترتقي بمستويات الأداء والتحكم إلى ارتفاعات شاهقة، وقد جرى تطويرها على نفس أساس أنظمة التعليق المحسنة في s-تايب، وهي بهندسة شعب التحكم المزدوجة في الأمام والخلف.. وأضيف إليها نظام هوائي يحافظ على توازي الجسم بغض النظر عن حمولة صندوق الأمتعة لضمان تحكم رياضي طوال الوقت، وتتوفر هذه الخاصية لكل طرازات xj بدون استثناء.

وإضافة الخمد الهوائي إلى التعليق يحدث لأول مرة في تاريخ جاكوار، وهو يساند ديناميكيتها الرياضية بتوفير مجالا أوسع لحركة العجلات.

كما يستفيد التعليق من النسخة المطورة لتقنية cats «النشاط الكمبيوتري للتعليق» والتي تتوفر كتجهيز قياسي لكل الطرازات، وهي تزيد من فاعلية التحكم والريادة في كل الظروف، وترفع مستوى الأداء الديناميكي وقدرات السائق على التحكم.

وعلى غرار السيارات المنافسة، تتسلح xj بكم كبير من التقنيات الإلكترونية التي تدعم الهيكل وتشمل: نظام الفرامل المركزية الإلكترونية، فعند ركن السيارة وسحب المفتاح منها توظف الفرامل المركزية نفسها تلقائيا، وعند تشغيل السيارة واختيار وضعية الناقل تحرر الفرامل نفسها بنفسها، وقد ساهمت هذه التقنية في إلغاء ذراع الفرامل المركزية التقليدية. وأيضا نظام منع انقفال المكابح وهو رباعي القنوات ويسانده نظام مساندة الفرامل، ونظام التحكم بالإنزلاق، ونظام ديناميكية الثبات الإلكتروني الذي أصبح يستجيب لحركات التلكؤ أو المبالغة على المنعطفات.

وعندما يقرر السائق القيادة الهادئة المريحة، فيمكنه الاعتماد على نظام تثبيت السرعة التكيفي والذي يراقب حركة السيارات في الأمام لتعديل سرعة xj حسب حركتها بدون تدخل السائق، ويبقي النظام مسافة آمنة بين السيارات ويلغي اختيار تثبيت السرعة عند استشعار أنه من غير الملائم استخدامه. ويحمل نفس النظام جهاز تنبيه صوتي لتحذير السائق وتحفيزه للتدخل وأخذ موقع القيادة الكاملة.

وتأخذ xj من الشركة الأم فورد أنظمة السلامة الذكية التي قامت بتطويرها، حيث يمتص الجسم بطريقة مدروسة الصدمات الخارجية فيما تقوم أجهزة الاستشعار بتحديد قوة التصادم لتوظيف أنظمة الأمان حسب وضعية جلوس السائق وفيما إذا كان يربط حزام الأمان، كما يقوم نظام مسح يعمل بالموجات الفوق صوتية في تحديد إذا كان هناك شخص يشغل مقعد الراكب الأمامي فيما تقوم أجهزة استشعار بتحديد وضعية هذا الراكب ووزنه وحجمه لمعرفة إذا كان طفلا أم لا، حيث يمكن أن تكون الوسائد الهوائية خطرا على سلامة الأطفال فيقوم النظام بتعطيل عملها. وبالطبع تحمل السيارة وسائد جانبية وأخرى ستائرية.

جدير بالذكر أن الجيل الأول من xj دخل الأسواق في عام 1968، ومنذ ذلك الوقت تم بيع أكثر من 800 ألف وحدة منها، وهذا الرقم يعادل أكثر من نصف إنتاج جاكوار منذ تأسيسها. وكانت مبيعات جاكوار قد تجاوزت وللمرة الأولى حاجز الـ100 ألف وحدة في 2001، وتأمل الشركة في تحقيق نتيجة أفضل في 2002. وستتوفر تفاصيل إضافية عند دخول السيارة الأسواق مطلع العام الجديد.



^ F hg[dg hgshfu lk [h;,hv xj >> hgjufdv hgl'gr uk tohlm D lk hgl'gr hgjufdv hgo[g hgshfu [h;,hv uk

من مواضيع آلهَوْى شَرْقَي في المنتدى


__________________
,
.
لَسسسْت مُجَررد آنثى !
انا حُلُم يَتمناهـُ كًل انسسان ، ،
.
.
.

التعديل الأخير تم بواسطة آلهَوْى شَرْقَي ; 2009-09-07 الساعة 09:16 PM
آلهَوْى شَرْقَي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-09-08, 12:45 AM   #2 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
الصورة الرمزية فراشة الوادي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Ẩļ-Ҝĥỏḃạя
المشاركات: 28,670
معدل تقييم المستوى: 3075
فراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسيفراشة الوادي قلم ألماسي
افتراضي

يعطيك العافيــــــــــه .. الهوى

دمتي بحفظ الرحمن

من مواضيع فراشة الوادي في المنتدى


__________________







فراشة الوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-09-08, 01:41 AM   #3 (permalink)
شتات من الصمت ..
 
الصورة الرمزية زهره متفتحة ..
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: زوايا الصمت ..
المشاركات: 3,126
معدل تقييم المستوى: 475
زهره متفتحة .. لديه ميزات الكاتب الناجحزهره متفتحة .. لديه ميزات الكاتب الناجح
افتراضي

لاحظت ان اللون الرمادي دارج وبقوه في أكثر الموديلات .. وبصراحه يعطيها الفخامه ..

هواوي .. تسلمين حياتو ع الموضوع الذوق ..

دمتِ بحفظة ..

من مواضيع زهره متفتحة .. في المنتدى


__________________
دعاء فك الكرب ..

لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم
، لا إله إلا الله رب السموات السبع رب العرش العظيم
زهره متفتحة .. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من, المطلق, التعبير, الخجل, السابع, جاكوار, عن, xj, فخامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: ^ [ الجيل السابع من جاكوار xj .. التعبير المطلق عن فخامة جاكوار ] ^
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لعشاق الخيل....صور سبحان الخالق المبدع.... وللسعادة معنى صور 9 2010-08-01 09:54 PM
سـر احمرار الخدودعنـد الخجل فراشة الوادي الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي 8 2010-04-07 06:12 AM
الشيخ المطلق ينفي الطرائف المتداولة فراشة الوادي المنتدى الاسلامي العام 4 2010-01-24 07:27 AM
طريقة فك رمز القفل لجوالات الجيل الثالث No problem برامج والعاب الجوال 9 2009-08-17 03:21 AM
خامات كبيرة الحجم - Large مشــاعري ماتغيرتـ جرافيكس والتصاميم 4 2009-05-04 10:29 AM

Sitemap

الساعة الآن 03:57 AM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @