منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > المنتديات العامة > المنتدى العام



أهمية لغة الإشارة (لغة الصم والبكم)



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2021-04-06, 09:00 PM   #1 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 113,277
معدل تقييم المستوى: 11450
kmalsamer على الطريق
افتراضي أهمية لغة الإشارة (لغة الصم والبكم)






أهمية لغة الإشارة (لغة الصم والبكم)


نعمة السمع والقدرة على الكلام نعمة ، ولا يشعر بقيمتها إلا من يفقدها ، تخيل أنك لا تستطيع إيصال أفكارك مع الآخرين ولا يمكنك سماع الأشياء من حولك.


تختلف حياة الصم والبكم تمامًا عن حياة الأشخاص العاديين ، فهم يعيشون في عالم مختلف تمامًا عن العالم الذي نعيش فيه ونسعى جاهدين لإظهار أنفسهم للمجتمع حتى يتمكنوا من التعبير عن أفكارهم.
صحيح أن بعض الناس محرومون من هذه النعمة بسبب الحكمة التي لا يعلمها إلا الله ، لكنهم لم يجعلوا هذا الحرمان عائقاً في طريقهم إلى الأمام ، فمنهم من برز في كثير من المجالات وقدم للبشرية الكثير. من الأشياء.


في هذه المقالة ، سنناقش أهمية لغة الإشارة وكيف تساعد هؤلاء الأشخاص على إقامة تواصل فعال مع المجتمعات المحيطة.
في الرابع والعشرين من سبتمبر من كل عام ، يحتفل الناس في جميع أنحاء العالم باليوم العالمي للغة الإشارة ، وقد اجتذبت هذه اللغة اهتمامًا واسع النطاق في جميع أنحاء العالم ، والغرض منها هو تحويل الشباب الصم البكم إلى شباب اجتماعي نشط ، والتواصل والتعبير.


تشجع العديد من الدول تعلم لغة الصم والبكم لأنها تعتبر جزءًا من التنوع اللغوي والثقافي للمجتمع ، وبالنظر إلى أن الشرط الأساسي للتنمية الاجتماعية هو التواصل البناء ، فإن هذه اللغة مطلوبة بشكل عاجل.


تعتبر هذه اللغة من أقدم اللغات التي استخدمها الصم والبكم منذ العصور القديمة ، وظهرت لأول مرة في إسبانيا في القرن السابع عشر.
لذلك وجدنا أن اللغة مختلفة عن اللغة المنطوقة ، لكنها في النهاية لغة معترف بها رسميًا تُستخدم دوليًا في جميع أنحاء العالم.


نستخدم تعابير الوجه وحركات الشفاه وحركات اليد المختلفة في هذه اللغة ، لأن كل حركة تعبر عن حرف معين ، بحيث يمكن لشخص واحد تكوين كلمات وجمل متعددة.


رابط الموقع
http://funjaan.com/



Hildm gym hgYahvm (gym hgwl ,hgf;l) Hildm hgwg hgYahvm

من مواضيع kmalsamer في المنتدى


__________________







kmalsamer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لغة, أهمية, الصل, الإشارة, والبكم

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أهمية لغة الإشارة (لغة الصم والبكم)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شبكة بيتك الاجتماعية اول موقع اجتماعي مختص ب ذوي الاحتياجات الخاصة والصم والبكم kmalsamer المنتدى العام 0 2015-07-21 11:18 PM
القلق يزيد من حاسة الشم عابر سبيل 2 الطب العام 4 2012-04-20 09:54 AM
راعي إبل إثيوبي يقتل رفيقيه بعد شعوره بمغص ظناً أنهما دسا له السم فراشة الوادي أخبار الشرقيه 1 2011-08-21 05:42 AM
الصل الاسود الموج الهادي الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي 3 2010-07-04 09:07 PM
أهمية الصلاة انسان عادي المواضيع الإسلامية المخالفة 4 2009-04-16 04:54 PM

Sitemap

الساعة الآن 05:29 PM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @