منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > المنتديات العامة > نقاشات وحوارات



دعوة للنقاش اسباب عزوف المجتمع عن الزواج من طبيبة او ممرضة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-12-18, 05:46 PM   #1 (permalink)
الدكتور
 
الصورة الرمزية صدوق المعاني
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الاحساء
المشاركات: 1,251
معدل تقييم المستوى: 264
صدوق المعاني لديه ميزات الكاتب الناجحصدوق المعاني لديه ميزات الكاتب الناجحصدوق المعاني لديه ميزات الكاتب الناجح
3 دعوة للنقاش اسباب عزوف المجتمع عن الزواج من طبيبة او ممرضة


بسم الله الرحمن الرحيم
اول شي كل عام وانتم بخير بمناسبة السنة الجديدة جعلها سنة خير وامان واستقرار
وووورررررخص بالاسسسعار


المهم الموووضوع كما هو قدامكم
ما هي اسباب عزززوف المجتمع عن الارتباط بطبيبة او ممرضة او اي انسانة تعمل في المجال الصحي

بالرغم من انها موظفة والشي الاخر هي حالها حال اي وحده اخري تدووام وتعود لمنزلها

نحن نتكلم عن واقع عشته انا والله فاكثر الناس يعتذورن بحجة الاختلاط ولو بحثنا وراينا ان بعض الناس الذين ياخذون بهذا الراي ياتي الي المجمع وينزل زوجته او عائلته ثم يذهب ويتركهم بالمجمع فهنا نفس الحكم اختلاط

وللناس الذين يقولون اختلاط كيف اختلاط والمكان مكان عام يجتمع فيه الرجال والنسسساء والغالبية فيه نسساء اذا كان الاقسام نسائية ورجال اذا كانت الاسسام رجالية

اطرح هذا الموضوع بين يديكم ونريد ان بحث فيه ونصل الي حل ونفصل فيه
فكم من شخص يتمني ان يتزوج طبيبة ولكن اهله رافضين الفكرة وكم من شخص انفصل عن اهله بسبب هذه المشكلة تحياتي لكم



اخووكم
صدووق المعاني


]u,m ggkrha hsfhf u.,t hgl[jlu uk hg.,h[ lk 'fdfm h, llvqm ggkrha lk hgl[jlu hg.,h[ hsfhf hk ]u,m u.,t uk

من مواضيع صدوق المعاني في المنتدى


__________________
[flash=http://dc05.arabsh.com/i/01092/t0pi8e66xhgj.swf]WIDTH=600 HEIGHT=360[/flash]


شوكرررررن كثيرا اختي هدايا القدر علي التوقيع والصورة الرمزية واتمني لكي التوفيق
صدوق المعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-12-18, 06:43 PM   #2 (permalink)
ربي سألتك جنةعرض الفضاء()
 
الصورة الرمزية وللسعادة معنى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 5,456
معدل تقييم المستوى: 704
وللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسيوللسعادة معنى قلم ألماسي
افتراضي

دكتورنا صدوق المعاني


الموضوع اللي طرحته فعلا يحكي واقع السعوديين

اكيد فيه غيري راح يحكي افضل ويفسر

لكني هنا ابي اذكر طموحي وش كان ؟

وبسبب التفكير السعودي انحرمت من تحقيقه..هذا سبب
والسبب الثاني طبعا ماله دخل بالموضوع وهي اني محسوده ع دراستي واقاوم الى الان وبشدة اتمسك فيها....
والحمدلله ع كل الظروف تحديت الصعاب واخذت الثانوي رغم اني شفت الموت فعلا باولى ثانوي.....
وكملت هالمرحله في ست سنوات تخيلوا اهم شئ اني مايئست !!!

القصه ومافيها
ان كانت امنيتي اكون دكتوره متخصصه بطب الاعصاب ماادري ليه يشدني هالتخصص احس اني حبيته
وكنت اقرا عنه بس لما جيت ثاني ثانوي كنت بادخل علمي عشان المشوار اللي ابيه
هنا تفاجأت ان ابوي رافض وبشده وحلف علي بعد اني ماادخل علمي !!
فضلا عن اني اصير دكتوره((لانه يشتغل بمستشفى واكيد شايف بلاوي))بس انا قلت له وحلفت اني مااتوظف واكون دكتوره الا لما يكون فيه مستشفى خاص بالنساء ان شاء الله بعد الف سنه عادي .....
بس النتيجه اني مستحيل ارفض طلب لابوي!!




موضوعك دكتورنا يتكلم عن الزواج بمن وظيفتها ترتبط بعالم المستشفى الاختلاط !!
وهذي ردة فعل ابوي بس لما انا بغيت اصير دكتوره!!

يعني فيه سعودي يبي يتزوج من طبيبه او ممرضه !!

مع اني اعرف دكتوره بمستشفى الملك فيصل التخصصي ماشاء الله تبارك الله محافظه ع حجابها وماتتعدى غرفتها واذا ضروري تطلع عشان شغلها مع انها وسط المستشفى ماتطلع الا بقفازاتها وعبايتها الساتره فعلا!!
هي تاج ع الراس!!
وكل أمثالها.....

حبيت اشارك واتفاعل مع الموضوع رغم ان عندي كلام كثير ابي اكتبه بس ان شاء الله الاخوان والاخوات يكفون
واعتذر للاطاله...
تحياتي

من مواضيع وللسعادة معنى في المنتدى


__________________
اللهم احفظ المسلمين من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ومن فوقهم ومن تحتهم
اللهم لاتمتني حتى أرى نصر المسلمين وعزهم
وللسعادة معنى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-12-18, 10:38 PM   #3 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
الصورة الرمزية أوُكَِسَـجْيّن ..!
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بٌـ ¬›قٌلٌبً غُدىآ בـَبـﮧ جُنُوُني !
المشاركات: 2,586
معدل تقييم المستوى: 423
أوُكَِسَـجْيّن ..! قلم ذهبيأوُكَِسَـجْيّن ..! قلم ذهبيأوُكَِسَـجْيّن ..! قلم ذهبيأوُكَِسَـجْيّن ..! قلم ذهبيأوُكَِسَـجْيّن ..! قلم ذهبيأوُكَِسَـجْيّن ..! قلم ذهبيأوُكَِسَـجْيّن ..! قلم ذهبيأوُكَِسَـجْيّن ..! قلم ذهبيأوُكَِسَـجْيّن ..! قلم ذهبيأوُكَِسَـجْيّن ..! قلم ذهبيأوُكَِسَـجْيّن ..! قلم ذهبي
افتراضي

ما هو سبب الاختلاط في هذه المهنة؟
أليس لقلة العنصر النسائي والذي سببه الرئيسي هي هذه النظرة المجحفة من المجتمع
وبالتالي أمر طبيعي أن يحدث إختلاط في هذه المهنة وحتى ننهي الاختلاط ينبغي لكم أولاً أن تتخلصوا من هذه النظرة حتى تُقبل النساء على هذهِ المهنة فتعمل لخدمة امرأة مثلها دون الحاجة لمخالطة رجال

لكن لن يحدث ذلك والسبب حالة التناقض التي تعانون منها
ففي لحظات أرى في مجتمعي تمجيد لمهنة الطب بل ويشترط بعض الرجال أن لا تكشف على زوجته أو قريبته سوى طبيبة و لو عرض عليه أن تصبح أخته طبيبة ل رفض وعارض وصاح وناح وأقام الدنيا عليها
أو حتى لو عرض عليه الزواج بطبيبة لرفض ولقال مثل ما قال ذلك الرجعي في رابط المقال
"لو يشنقونني عشان أتزوج ممرضة أو طبيبة ما فعلت وذلك لغيرتي عليها"

وكان هذه الطبيبة ستقتل نفسها لأجله
أقول له وأطمئنه أن هذه الطبيبة هي ليست في حاجة لرجل شرقي رجعي جاهلي مثله

قد يقول لي أحدكم أن سبب هذه النظرة هي تصرفات بعض الطبيبات
وأقول بعض الطبيبات وليس جميعهن وهذا لا يعطيكم الحق في أن تعممون أرائكم وتنظرون لهن هذه النظرة
فالمهنة لا تصبح سيئة لمجرد أن هنالك شخص سيء يمارسها
فلا يمكن أن أقول أن مهنة التعليم سيئة لمجرد أنني وجدت أو شاهدت معلم سيء

أخيراً محزن ما تلاقيه هذه الطبيبة المسكينة حينما تمارس مهنتها بينكم

من مواضيع أوُكَِسَـجْيّن ..! في المنتدى

0 كُل مَاارِيْدُهـ اوْكْسِجِينَا لايُلوُّثَه زَفِيْر شَخْص اخِر
0 سلام يغشـاـكم..,’
0 *|| صوتُ السديسُ وهو يؤم بالمصلينُ غيمة تبلَ بطهرهاٌ كل ديرهـً *||
0 دعواتكــم لولده اختنــا وصديقتنــا (وللسعـــادهـ معنـــى)
0 مهارة غريبة في حفظ التوازن‎./واخرى<
0 أجنة من معرض نيمو العلمي بـ أمستردام‎
0 اٍلاّ بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ /خلفيــات
0 ابتسامتك ببياض الثلج ورقه الورد (ملف تقويم اسنان)
0 ابسكت يا بحر وامشي وأخلي ضيقتي فيني/؛
0 خادمة تسحر كفيلتها - تستخدم السحر في المنزل لمنع الحمل


أوُكَِسَـجْيّن ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-12-18, 10:41 PM   #4 (permalink)
الدكتور
 
الصورة الرمزية صدوق المعاني
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الاحساء
المشاركات: 1,251
معدل تقييم المستوى: 264
صدوق المعاني لديه ميزات الكاتب الناجحصدوق المعاني لديه ميزات الكاتب الناجحصدوق المعاني لديه ميزات الكاتب الناجح
افتراضي

اختي للسعادة معني
صراحة قصتك تحصل وللاسف في كثير من البيووووت
ولكن مشكلتنا اننا نطبق المثل اللي يقول
الخير يخص والشر يعم
وللاسف انا مجتمعنا يفكر بالنظور هذا ولم يفكر كيف يبلغ سطح القمر

انا من الناس الذي يريد الاقتران بطبيبة واسعي الي جاهدا للحصول الي ذلك وانا رجل
لكن العادات والتقاليد تقوول لا لا لا
لماذا لا ما قدمت لي العادات والتقاليد
هل انا الذي سوف يتزوج اما العادات والتقاليد

اذا اردنا ان نطبق العادتا والتقاليد فعلا فعل الكبار
انا كطبيب اريد الاقتران بطبيبة لكي تساعدني اول شي علي مشواري ومشوراها
ويكون طمحونا وتفكيرنا واحد
ومجالنا واحد
وكمان حتي الاسرة تكوون تفكيرها واحد

للموضوع نقاش
ومشكورة اختي للسعادة معني وننتظر طلتك
والله يوفقك ويكتب لك اجر بكل فعل فعلته لاجل والديك
تحياتي لك

من مواضيع صدوق المعاني في المنتدى


__________________
[flash=http://dc05.arabsh.com/i/01092/t0pi8e66xhgj.swf]WIDTH=600 HEIGHT=360[/flash]


شوكرررررن كثيرا اختي هدايا القدر علي التوقيع والصورة الرمزية واتمني لكي التوفيق
صدوق المعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2009-12-18, 10:45 PM   #5 (permalink)
الدكتور
 
الصورة الرمزية صدوق المعاني
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الاحساء
المشاركات: 1,251
معدل تقييم المستوى: 264
صدوق المعاني لديه ميزات الكاتب الناجحصدوق المعاني لديه ميزات الكاتب الناجحصدوق المعاني لديه ميزات الكاتب الناجح
افتراضي

منورة اختي رحيق الانوثة
كلامك صحيح وكما قلتي
الانسانة الطبيبة الحافظة علي نفسسسها لاتنظر الي رجل شرقي منحط
فكم من فتاة عربية مسلمة سعودية اكتشفت وسووت اشياء لك يفعلها كبار الرجال والاغنياء والنبلاء


للنقاش بقية تحياتي

من مواضيع صدوق المعاني في المنتدى


__________________
[flash=http://dc05.arabsh.com/i/01092/t0pi8e66xhgj.swf]WIDTH=600 HEIGHT=360[/flash]


شوكرررررن كثيرا اختي هدايا القدر علي التوقيع والصورة الرمزية واتمني لكي التوفيق
صدوق المعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ممرضة, للنقاش, من, المجتمع, الزواج, اسباب, ان, دعوة, عزوف, عن, طبيبة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: دعوة للنقاش اسباب عزوف المجتمع عن الزواج من طبيبة او ممرضة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزواج من فتاة أكبر مني... دعوه للنقاش الجاد :: قمر موتو قهر نقاشات وحوارات 10 2010-09-11 08:42 AM
اكبر خسارة ممكن تمر عليك "دعوه للنقاش T0o0Fe نقاشات وحوارات 10 2010-02-07 06:05 AM
الأنثى ونظرة المجتمع السعودي لها بوحسن نقاشات وحوارات 21 2009-11-30 05:38 PM
طبيبة سعودية تعالج السرطان بـ «بـــــــــول الإبـــــــل مشــاعري ماتغيرتـ أخبار الشرقيه 6 2009-04-07 05:01 AM
[!طبيبة سعودية تعيد الأمل لمرضى السكر بعدم بتر أطرافهم !] دموع الغالي أخبار الشرقيه 3 2008-10-26 04:52 PM

Sitemap

الساعة الآن 10:33 PM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @