منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > منتديات الشرقيه > أخبار الشرقيه



هجوم على مبنى سكوب وإتلاف موجودات فيها



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-10-18, 03:03 PM   #1 (permalink)
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية الموج الهادي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: السعوديه
العمر: 43
المشاركات: 2,073
معدل تقييم المستوى: 403
الموج الهادي قلم ذهبيالموج الهادي قلم ذهبيالموج الهادي قلم ذهبيالموج الهادي قلم ذهبيالموج الهادي قلم ذهبيالموج الهادي قلم ذهبيالموج الهادي قلم ذهبيالموج الهادي قلم ذهبيالموج الهادي قلم ذهبيالموج الهادي قلم ذهبيالموج الهادي قلم ذهبي
افتراضي هجوم على مبنى سكوب وإتلاف موجودات فيها




قام به عدد من أبناء المالك وعشرات معهم.. كردة فعل على تلميح السعيد إلى محاولة انقلاب أسرتهم على الحكم

وإتلاف موجودات


هجوم على مبنى سكوب وإتلاف موجودات فيها

المهاجمون بالعشرات.. وشهود عيان: استخدموا عصياً
فيصل المالك: ما قاله شقيق صاحبة القناة معيب.. وأنا حضرت للتهدئة
عبدالله السعيد: لو أردنا لجمعنا الآلاف.. ولكننا نثق بالقانون
محمد الصباح: من يكسر القانون يحاسبه القانون
معصومة المبارك: يا وزير الداخلية الأمر خطير جدا
فيصل الدويسان: لتكن معاركنا في ساحة القضاء
القلاف: الأسرة تعرضت لإساءات مسَّت كبارها وتعاملت بخلق وعفت
العدوة: لا نقبل المساس بأسرة المالك صاحبة التاريخ




كتب عبدالله النجار وحامد السيد وعبدالرزاق النجار ويوسف الكوت وحمد الجدعي وخالد العصيدان وفهد الرشيدي ووفاء قنصور:

التهمة التي وجهتها وزارة الاعلام للاعلامية فجرالسعيد بمحاولة الانقلاب على الحكم كبرت نتائجها بالذات بعد تعامل القناة نفسها مع هذه القضية من خلال هجوم الاعلامي طلال السعيد على وكيل وزارة الاعلام الشيخ فيصل المالك بالتلميح الى ان ابناء اسرة المالك كانت لهم سابقة محاولة انقلاب على نظام الحكم ما حدا بعدد من ابناء المالك التهجم على مقر قناة سكوب كردة فعل لذلك الهجوم.


وبذلك تعرض مبنى قناة سكوب الى الاتلاف لبعض محتوياته على يد عدد من ابناء أسرة المالك الصباح ومعهم اخرون اقتحموا المبنى وفقا لشهود عيان وحطموا جزءا من محتوياته من اجهزة واثاث ما ادى الى توقف بث القناة.


واثر ذلك تقدم الاعلامي طلال السعيد ببلاغ رسمي الى مخفر الشرق حيث بدء بالتحقيق بالواقعة التي بدأت احداثها حسب شهود عيان عند السادسة من مساء أمس عندما قدم شخص الى مبنى القناة وخاطب حارس الامن بانه الشيخ «ن» غير ان حارس الامن رفض التجاوب معه ما ادى الى تهجمه على الحارس فتم اثر ذلك تسجيل بلاغ بذلك وسجلت على اثره قضية في المخفر.


وبعدها بنصف ساعة يضيف شهود العيان ان ثلاثة اخرين حضروا الى مبنى القناة وانتظروا حتى وصول مجموعة تقدر بعشرات الاشخاص اقتحموا مبنى القناة حيث يوجد عدد من الموظفين منهم المذيع سعود الورع خلال فترة بث برنامجه بيتك.


وبمغادرة المهاجمين مبنى القناة تاركين وراءهم اتلافات في بعض محتوياتها يشير شهود عيان الى ان احد العاملين في القناة لحق بهم فعادوا اليه مرة اخرى وعاودوا اقتحام القناة.


ويضيف شهود العيان ان بعضا من المهاجمين استخدموا عصيا في تكسير بعض موجودات المبنى من اجهزة كمبيوتر وقطع اثاث وكواليس استوديوهات وغيرها فيما راجت احاديث عن اصابات لحقت ببعض العاملين مشيرين الى ان دوريتين للشرطة كانتا خارج المبنى وقت الاعتداء الا ان افرادهما لم يتمكنا من عمل شيء لعدم كفاية العدد مقابل عدد المهاجمين المقدر بخمسين الى ستين شخصا على الرغم من حديث روايات ان المهاجمين تجاوز عددهم المئتين شخص.


وفي وقت لاحق حضر الى موقع الحادث وكيل وزارة الداخلية لشؤون الامن العام اللواء خليل الشمالي ومدير امن العاصمة اللواء طارق حماده ومساعده العميد حسين الشيرازي ومساعد مدير دوريات النجدة الرائد مشعل الخميس الذين اقنعوا جميع من كانوا في المبنى بالخروج حيث صدرت التعليمات بعدم الاحتكاك مع احد.


وبعدها ووفقا للمصادر الامنية حضر الاعلامي طلال السعيد الى الموقع فتوجه مع مدير الامن الى مخفر شرق حيث سجلت قضية واحيلت الى النيابة بعد تصنيفها كجناية.
وفي استمرار للاجراءت حضر وكيل النيابة المناوب الى مخفر شرق عند الثامنة والنصف مساء ثم توجه بعد فترة قصيرة الى مبنى القناة للمعاينة برفقة عسكريين ليتم توجيه دوريات النجدة بعد ذلك لتوفير ارقام جميع السيارات التي تواجدت عند مبنى قناة سكوب للتعرف على اصحابها تمهيدا لاستدعائهم.


وكان كل من المذيع سعود الورع قد حضر الى مخفر شرق للادلاء باقواله كونه كان من ابرز الموجودين في المبنى خلال الحادثة حيث قالت المصادر ان الورع تحدث في المخفر الى كل من طلال السعيد ومدير الامن ليصل من بعده المذيع فهد السلامة فيما كان فريق من الادارة العامة للادلة الجنائية حضر الى الموقع للمعاينة والتصوير ورفع ما تخلف من اثار بما في ذلك البصمات.

مواقف من الحدث

وفيما كان السفير الشيخ فيصل المالك حاضرا في موقع الحادثة فقد صرح بالتأكيد على انه كان حاضرا للتهدئة ولم يكن مع الغاضبين.
وقال الشيخ فيصل في تصريحه «ان قناة سكوب عمدت الى الاساءة الى اسرتنا وما جاء على لسان شقيق صاحبة القناة معيب «واردف ان ذلك «اثار عددا من الغاضبين الذين توجهوا الى مقر المحطة للاحتجاج بعد ان فشلت كل محاولات الاتصال بصاحبة القناة لاحتواء الموقف».


وكذلك شهدت تلك الحادثة استياء على مستويات مختلفة منها ماعكسه تصريح لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح قال فيه «ان الكويت بلد امن وامان وبلد قانون وفي حال أي انتهاك للقانون سنتعامل معه بالقانون».


ومن الاوساط البرلمانية صرحت الدكتورة معصومة المبارك تقول انه وبعد الهجوم على قناة سكوب يحق لنا ان نتساءل وبقلق كبير: هل نحن في دولة قانون ام غابة كل يأخذ فيها حقه بيده مكررة القول «ياوزير الداخلية..الامر خطير بل خطير جدا جدا».
ومن جانبه علق النائب فيصل الدويسان على الحادثة انه ينبغي الا يمر هذا الهجوم دون حساب وعلى وزيرالداخلية الاضطلاع بمسؤولياته بشكل حاسم ويجب ان تكون معاركنا جميعا في ساحة القضاء ان كنا نفتخر بتحضرنا مضيفا الكبار عليهم ان يؤدبوا الصغار فالبلد ما زال في قبضة الكبار.


من جهته قال النائب حسين القلاف «ما جاء على لسان السفير كلام في غاية الخطورة» مضيفا «الأسرة تعرضت لإساءات مست كبارها وتعاملت بكل أدب وخلق وأحسنت وعفت عمن تطاول عليها فناصر المحمد وأحمد الفهد وجابر الخالد وطلال الفهد جاءهم من التجريح ما لم يخف على أحد لكنهم أبوا إلا العفو واللجوء إلى القضاء».
متسائلا «ممن جيَّش هؤلاء المستهترين للاعتداء على سكوب؟».


بدوره أكد النائب خالد العدوة أن السفير الشيخ فيصل المالك من أبرز وأنشط سفرائنا وشخصية لها تقديرها واحترامها، مضيفاً أن أسرة المالك من أسرة الصباح الكرام لها تاريخها في تأسيس وبناء الكويت.


وشدد العدوة «لا نقبل المساس بها» داعياً القنوات الفضائية إلى أن تحسن لغة الحوار والنقد بعيداً عن الإساءة والتجريح.

رأي سكوب

ومن جانبه ادلى عبدالله عثمان السعيد ممثل اصحاب القناة بتصريح للصحافيين اعرب فيه عن اسفه لهذا الحدث الذي اعتبره غريبا على الكويت بلد القانون، مشيرا الى ان سمو رئيس الوزراء وهو من اعلى الرموز في البلد تعرض لاكثر من هذا الهجوم والانتقادات ولم يلجأ سوى للقضاء الكويتي العادل، مشيرا الى ان اصحاب القناة سوف يلجأون للقضاء بعد الانتهاء من تحقيقات النيابة.


وأضاف ان المسألة ليست استعراضا للقوة او تهديدا بل نحن في بلد يحكمه القانون ونحن كأسرة نشجب ونرفض هذه الاعمال والكل يعرف حجمه في هذا البلد مشيرا الى ان وسائل الاعلام بجميع انواعها لا ترضى بما حدث في عز النهار من اقتحام قناة فضائية كويتية وتحطيم الاجهزة وتهديد العاملين.


وأكد السعيد ثقته بأن اصحاب الامر والحكومة لن يسكتوا ولن يمر هذا العمل دون محاسبة خاصة انه وحسب الادعاءات الاولية بتأكيد الشهود اشخاص من العائلة ودبلوماسيين وضباط في اجهزة رسمية قد شاركوا في عملية الاقتحام ويجب ان يقالوا باسرع وقت والقضاء سوف يقتص من مرتكبي هذه الجريمة.


وحول حجم الخسائر قال السعيد ان المعتدين كسروا جميع الاجهزة واجهزة البث وعاثوا بالديكورات واصابوا ثلاثة من العمال ممن شهدوا الواقعة وشهدوا ان المعتدين كان معهم عصي ونساء واسلحة متسائلا اين نعيش؟.. واذا وصلنا لهذا الامر فعلى الدنيا السلام.


وجدد السعيد قوله وتأكيده اننا كعائلة ملجأنا الوحيد هو القانون، مشيرا الى ان ذلك ليس ضعفا ولا خوفا ونحن كعائلة بقوتنا متمسكون بهذا النظام ومتمسكون بالقانون اما على الصعيد الشخصي فكل يعرف حجم نفسه.


واضاف يقول ان اتهاماتنا موجهة نحو من قاموا بهذه الجريمة ولدينا شهود وسوف يأخذ القانون مجراه ضد بعض الاشخاص المعروفين الذين وجدوا في الموقع، مشيرا الى ان احد الدبلوماسيين الكبار شوهد في الموقع مطالبا وسائل الاعلام بابراز قضية ان الهجوم تم اثناء وجود رجال الشرطة حيث دخل شخص صغير في بادئ الامر وحطم بعض الاجهزة وتم استدعاء رجال الامن ثم حدث الاقتحام الكبير في وجود رجال الشرطة الذين لم يحركوا ساكنا ولم يتدخلوا وطالبهم بان يدلوا بشهادتهم شهادة حق.


وحول الاسباب المتوقعة وراء الحادثة قال عبدالله السعيد لا يوجد خلاف انما من الواضح ان السبب هو التصعيد الاخير مؤكدا انه في حال عدم وجود قانون فالكل يتكتل بعائلته وهذا مالا نريده ونرفضه ونحن اول من يحترم القانون ونقول رب ضارة نافعة فهذه فرصة للحكومة ان تبدأ في تطبيق القانون على الجميع ونؤكد اننا نحترم مؤسسات الدولة ونحترم العوائل والاشخاص مؤكدا اننا لو اردنا ان نجمع لجمعنا الآلاف ولكن هذا كلام فاضي ونحن في بلد نريد ان يحترم فيه القانون.

* رقم القضية 69 / 2010 جنايات مخفر شرق

الاتهام الموجه للمهاجمين:
* ضرب وتهديد
* سب علني
* دخول مبنى من غير ترخيص بقصد ارتكاب جريمة وإتلافه
* الاعتداء على رجال الأمن ومقاومتهم
* حيازة سلاح ناري من غير ترخيص

المشتكون:
- طلال السعيد
* سعود الورع
* نايف شاهر
* فهد السلامة
* حارس أمن مصري


.............



استنكر مابثته «سكوب» وتصرف البعض الصبياني على مبناها

مجلس الوزراء: نرفض المساس بالأسرة وأعمال العنف.. والقانون مرجعيتنا

صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان عبدالعزيز الروضان لوكالة (كونا) بمايلي:


استنكر مجلس الوزراء مابثته قناة سكوب الفضائية مساء السبت الماضي في احد برامجها من مواد تنطوي على مساس مرفوض للأسرة وكذلك ماقام به البعض من تصرف صبياني مرفوض على مبنى القناة مساء امس الاحد وممارسة اعمال العنف والاتلاف لاجهزة القناة ومحتوياتها موضحا ان الجهات المعنية تتولى التحقيق في هذه الواقعة بكافة تفاصيلها وابعادها تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة في هذا الشأن.


واذ يعرب مجلس الوزراء عن بالغ استيائه وادانته لمثل هذه الممارسات التي يجرمها القانون ويرفضها المجتمع ليؤكد بان المرجعية في التعامل مع اي تجاوز دائما لاحكام القانون الذي تحرص الحكومة على تطبيقه على الجميع دون تمييز ولن تتهاون في التصدي لمثل هذه الممارسات البغيضة والاعمال الغربية على مجتمعنا الكويتي.
وستتخذ الحكومة كافة الاجراءات التي تستهدف الحفاظ على الامن والاستقرار في البلاد داعيا وسائل الاعلام المختلفة الى التزام متقضيات الحرية المسؤولة والعمل على تجسيد روح المسؤولية الوطنية والممارسة الايجابية لرسالتها الاعلامية السامية.


وإتلاف موجودات
وإتلاف موجودات

وإتلاف موجودات


i[,l ugn lfkn s;,f ,Yjght l,[,]hj tdih l,[,]hj s;,f ugn tdih i[,l

من مواضيع الموج الهادي في المنتدى


__________________
الموج الهادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-10-19, 10:11 AM   #2 (permalink)
مشرفة برامج الماسنجر
 
الصورة الرمزية Hadhoud
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Ad Dammam
المشاركات: 4,655
معدل تقييم المستوى: 697
Hadhoud قلم ألماسيHadhoud قلم ألماسيHadhoud قلم ألماسيHadhoud قلم ألماسيHadhoud قلم ألماسيHadhoud قلم ألماسيHadhoud قلم ألماسيHadhoud قلم ألماسيHadhoud قلم ألماسيHadhoud قلم ألماسيHadhoud قلم ألماسي
افتراضي رد: هجوم على مبنى سكوب وإتلاف موجودات فيها

لاهنت

من مواضيع Hadhoud في المنتدى


__________________

Hadhoud غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبنى, موجودات, سكوب, على, فيها, هجوم, وإتلاف

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: هجوم على مبنى سكوب وإتلاف موجودات فيها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور وفيديو هجوم الحوت على القارب وصور أخرى 2011 فهد الهايم صور 6 2010-11-29 01:18 AM
فندق في تركيـا مبني من الزجاج فراشة الوادي السياحة والسفر 20 2009-11-07 06:22 AM
صور مبنى يوتيوب وصور المكتب الكرتوني فهد الهايم صور 7 2009-08-11 10:04 PM
&&&&أبوي ما له مثيل أبد&&&&& هدايا القدر الشعر وأبيات القصيد 2 2009-04-27 06:27 PM
تفكيك خلية خططت لعمليات هجوم وخطف وسطو فراشة الوادي أخبار الشرقيه 2 2009-04-09 07:18 AM

Sitemap

الساعة الآن 01:09 PM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @