منتدى المنطقة الشرقية  
منتدى المنطقة الشرقية

لاشتراك فى مجموعة قروب خليجيات

فى صندوق التسجيل ضع أميلك بشكل صحيح ثم اضغط على اشتراك

 

مركز تحميل الشرقية                                  

ألبوم الصور

فيديو يوتيوب الشرقية

موقع ومنتدى المنطقة الشرقية

 


العودة   منتديات المنطقة الشرقية > المنتديات العامة > المنتدى العام



العلاقة العكسية بين السندات والأسهم



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2021-11-29, 08:00 PM   #1 (permalink)
من كبار الاعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 112,085
معدل تقييم المستوى: 11301
kmalsamer على الطريق
افتراضي العلاقة العكسية بين السندات والأسهم




العلاقات التضخمية
تعتمد العلاقات بين الأسواق على قوى التضخم أو الانكماش. في البيئة التضخمية "العادية" ، ترتبط الأسهم والسندات ارتباطًا إيجابيًا. هذا يعني أنهما يتحركان في نفس الاتجاه. كان العالم في بيئة تضخمية من السبعينيات إلى أواخر التسعينيات. هذه هي العلاقات الرئيسية بين الأسواق في بيئة تضخمية:


علاقة إيجابية بين السندات والأسهم
تغيير اتجاه السندات قبل الأسهم (عادة)
العلاقة العكسية بين السندات والسلع
علاقة عكسية بين الدولار الأمريكي والسلع
إيجابي: عندما يرتفع أحدهما ، يرتفع الآخر أيضًا.
معكوس: عندما يرتفع أحدهما ، ينخفض ​​الآخر.


تحليل انتر ماركت


في بيئة تضخمية ، تستجيب الأسهم بشكل إيجابي لانخفاض أسعار الفائدة (ارتفاع أسعار السندات). تحفز أسعار الفائدة المنخفضة النشاط الاقتصادي وتعزز أرباح الشركات. ضع في اعتبارك أن "البيئة التضخمية" لا تعني التضخم الجامح. إنه يعني ببساطة أن القوى التضخمية أقوى من قوى الانكماش.


العلاقات الانكماشية




يلاحظ مورفي أن العالم قد تحول من بيئة تضخمية إلى بيئة انكماشية حوالي عام 1998. وقد بدأ بانهيار البات التايلاندي في صيف عام 1997 وانتشر بسرعة إلى البلدان المجاورة ، وأصبح يُعرف باسم "أزمة العملة الآسيوية". رفع محافظو البنوك المركزية الآسيوية أسعار الفائدة لدعم عملاتهم ، لكن أسعار الفائدة المرتفعة خنق اقتصاداتهم وفاقمت المشاكل. دفع التهديد اللاحق بالانكماش العالمي الأموال إلى الخروج من الأسهم إلى السندات. انخفضت الأسهم بشكل حاد ، وارتفعت سندات الخزانة بشكل حاد وانخفضت أسعار الفائدة الأمريكية. كان هذا بمثابة فصل بين الأسهم والسندات من شأنه أن يستمر لسنوات عديدة. استمرت الأحداث الانكماشية الكبيرة حيث انفجرت فقاعة ناسداك في عام 2000 ، وانفجرت فقاعة الإسكان في عام 2006 ، واندلعت الأزمة المالية في عام 2007.




العلاقات بين الأسواق خلال البيئة الانكماشية هي نفسها إلى حد كبير باستثناء واحدة. ترتبط الأسهم والسندات ارتباطًا عكسيًا خلال بيئة انكماشية. هذا يعني أن الأسهم ترتفع عندما تنخفض السندات والعكس صحيح. بالتبعية ، هذا يعني أيضًا أن الأسهم لها علاقة إيجابية بأسعار الفائدة. نعم ، الأسهم ومعدلات الفائدة ترتفع معًا.




من الواضح أن القوى الانكماشية تغير الديناميكية بأكملها. الانكماش سلبي للأسهم والسلع ولكنه إيجابي للسندات. يؤدي ارتفاع أسعار السندات وانخفاض أسعار الفائدة إلى زيادة خطر الانكماش ، مما يضع ضغوطًا هبوطية على الأسهم. على العكس من ذلك ، فإن انخفاض أسعار السندات وارتفاع أسعار الفائدة يقلل من خطر الانكماش ، وهو أمر إيجابي للأسهم. تلخص القائمة أدناه العلاقات الرئيسية بين الأسواق خلال البيئة الانكماشية.


العلاقة العكسية بين السندات والأسهم
العلاقة العكسية بين السلع والسندات
العلاقة الإيجابية بين الأسهم والسلع
علاقة عكسية بين الدولار الأمريكي والسلع
الدولار والسلع
في حين أن أسواق الدولار والعملات هي جزء من التحليل بين الأسواق ، فإن الدولار هو ورقة جامحة بعض الشيء. فيما يتعلق بالأسهم ، لا يكون الدولار الضعيف هبوطيًا إلا إذا كان مصحوبًا بارتفاع خطير في أسعار السلع. من الواضح أن التقدم الكبير في السلع سيكون هبوطيًا للسندات. بالتبعية ، الدولار الضعيف هو أيضًا هبوطي بشكل عام للسندات. يعمل الدولار الضعيف كمحفز اقتصادي من خلال جعل الصادرات الأمريكية أكثر تنافسية. يفيد هذا الأسهم الكبيرة متعددة الجنسيات التي تستمد جزءًا كبيرًا من مبيعاتها في الخارج.


تحليل انتر ماركت
ما هي آثار ارتفاع الدولار؟ عملة الدولة هي انعكاس لاقتصادها وميزانيتها العمومية. البلدان ذات الاقتصادات القوية والميزانيات العمومية القوية لديها عملات أقوى. البلدان ذات الاقتصادات الضعيفة وأعباء الديون الكبيرة عرضة لضعف العملات. يفرض ارتفاع الدولار ضغطًا هبوطيًا على أسعار السلع لأن العديد من السلع يتم تسعيرها بالدولار ، مثل النفط. تستفيد السندات من انخفاض أسعار السلع لأن هذا يقلل من الضغوط التضخمية. يمكن أن تستفيد الأسهم أيضًا من انخفاض أسعار السلع لأن هذا يقلل من تكاليف المواد الخام.









hgughrm hgu;sdm fdk hgsk]hj ,hgHsil hg.,[hj hgughrm hgu;sdm fdk ,hgHsil

من مواضيع kmalsamer في المنتدى


__________________





kmalsamer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الزوجات, العلاقة, العكسية, بين, والأسهم

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: العلاقة العكسية بين السندات والأسهم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وسطاء في عالم تجارة العملات والأسهم منذ 2002 kmalsamer المنتدى العام 14 2019-06-25 11:28 PM
البرنامج الفني الهندسة العكسية وتطبيقاتها الصناعية مكان الإنعقاد : دبى – أسطنبول خلال هويدا الدار المنتدى العام 0 2017-09-28 02:50 PM
تاجر بالفوركس والأسهم kmalsamer المنتدى العام 0 2016-05-25 10:07 AM
العدل بين الزوجات عابر سبيل 2 نقاشات وحوارات 2 2012-05-09 11:28 AM

Sitemap

الساعة الآن 08:58 AM.

Google SiteMap

@QaZsD201

Copyright © االمنطقة الشرقية Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.066a66.com


أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية @ المنتدى الاسلامي العام @ الصوتيات والمرئيات والأناشيد والمحاضرات @ المنتديات العامة @ نقاشات وحوارات @ اصدقاء الشرقية @ منتديات الشرقيه @ أخبار الشرقيه @ السياحة والسفر @ الرياضة العربية والعالمية @ المنتديات الأدبية @ الشعر وأبيات القصيد @ النثر والخواطر ونبض المشاعر @ القصص والروايات @ منتديات الأسرة والمجتمع @ الطفل والأسرة والمجتمع @ الازياء الجمال @ الديكور والأثاث المنزلي @ منتديات التسلية والترفيه @ الألعاب الفكرية والتسالي @ صور @ صرقعه @ المنتديات التقنية @ الكمبيوتر والإنترنت @ برامج والبرامج المشروحة @ جرافيكس والتصاميم @ منتديات الشكاوي والإقتراحات @ الشكاوي والاقتراحات @ الأقسام الخاصة بالإداريين والمشرفين @ المشرفين @ المحذوفات @ المواضيع المنقوله @ منتديات ماسنجريات - توبيكات - توبكات - نكات ملونة @ برامج ماسنجر للماسنجر @ توبكات ماسنجر - توبكات ملونه - توبكات مسنجر @ صور ماسنجر رموز للماسنجر - اختصارات @ مطبخ اسرار @ الثقافة والمعلومات العامة والتطوير الذاتي @ الجوال العام @ السيرة النبوية @ المواضيع الإسلامية المخالفة @ تصوير الاعضاء والكيمرات @ الخيمة الرمضانية @ منتدى الخيمة الرمضانية @ المواضيع المميزة @ مناطق ومدن الشرقية @ قروب خليجيات @ رسائل قروب خليجيات @ الاداره @ السيارات @ منتديات الطب و الصحة @ الطب العام @ طلبة الطب @ الرجل ادم @ مقاطع فيديو @ منتدى منبع الروايه @ مجلس الاعضاء @ التميز @ منتديات الجوال والهواتف الذكية @ برامج والعاب الجوال @ بلاك بيري والايفون iphone,ck berry @ دروس الوسائط mms @ اسرار النواعم @ منقول الخواطر @ مدونات الاعضاء @ طبخ المأكولات والعجائن @ الحلويات @ المشروبات @ السلطات @ اللغة الأنجليزية @ منتديات فيديو - video @ جرائم - مقاطع مرعبة @ افلام وثائقية @ العاب فلاشية @ اطفال @ الصور العالميه @ الاعلانات - التسويق @ المواقع @ المنتديات @ تسويق @ الشركات @ الهلال - الزعيم @ الاهلي - القلعه @ الاتحاد - العميد @ النصر - العالمي @ الشباب - الليث @ حيوانات @ جميلة @ صور متحركه @ اخبار مصورة @ كاميرة خفية @ صور غريبة @ الايبود - الايباد @ المنتدى العام @ تويتر الشرقية @